هل يساهم الكافيين في إنقاص الوزن؟

يمكن أن يفيد الكافيين قليلاً في إنقاص الوزن أو الوقاية من زيادة الوزن، ولكن لا يوجد دليل دامغ على أن زيادة استهلاك الكافيين تؤدي إلى إنقاص الوزن بصورة كبيرة أو دائمة.

منتجات الكولاجين للبشرة.. كم يدوم التأثير؟

تعمل هذه المنتجات على تزويد الكولاجين، وهو بروتين يتواجد بكثرة في جسم الإنسان، خاصة في الجلد بشكل ألياف تعطي للجلد نضارته ومطاطيته، ومع تقدّم العمر فإن قدرة إنتاج الجسم للكولاجين تقل، مما يقلل من نضارة ومطاطية الجلد.

كيسات عنق الرحم.. هل تتحول سرطانية؟

كيسات عنق الرحم هي نتوءات مليئة بالمخاط تتكون على عنق الرحم، وهي ليست سرطانية. وتسمى كيسات عنق الرحم أيضًا كيسات نابوت، وتتكون عندما ينمو النسيج الطبيعي الموجود على الجزء الخارجي من عنق الرحم.

ما مدى تأثير الكافيين على ضغط الدم؟

يمكن أن يسبب الكافيين ارتفاعًا قصيرًا في ضغط الدم ولكنه خطير، حتى وإن لم تكن تعاني من ارتفاع ضغط الدم، ولم يُتوصل إلى سبب هذا الارتفاع الحاد في ضغط الدم.

داء السكري.. كيف يمكن حماية الكبد؟

يزيد داء السكري من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي، وهي حالة تتراكم فيها الدهون الزائدة في الكبد، حتى وإن كنت تشرب قدرًا قليلاً من الكحول أو لا تشرب الكحول.

نصائح لصحة مريض الكبد المزمن في الصيام

من المعروف أن أمراض الكبد متعددة على حسب مكان الإصابة بالمرض، وسببها وشدتها، كما تختلف في علاجها، فإذا كنت مريضاً بواحد من أمراض الكبد المزمنة فقد تتحير وتتساءل: هل يمكنك الصيام؟ وماهي الإجراءات التي تحافظ على صحتك مع الصيام؟

تأثير صيام رمضان على دهون الكبد

يقوم الكبد بالعديد من الوظائف الحيوية، ومنها تمثيل الدهون، وهذا الدور يجعل الكبد عرضة لتراكم الدهون، والذي يمكن أن يتطور ليصبح التهاب الكبد الدهني، أو تليف الكبد الدهني، والسؤال: كيف يؤثر صيام رمضان على الكبد الدهني؟ هل يتحسن أم يسوء؟

زرع الكبد لحالات الالتهاب الكبدي سي المزمن

عادة لا يشعر المصابون بالالتهاب الكبدي سي بمرضهم إلا في مراحله المتأخرة، حينما يكون الالتهاب قد دمر معظم أنسجة الكبد، واستبدلت الأنسجة التالفة بتليفات مما يؤدي للفشل الكبدي؛ الذي يستلزم زراعة الكبد.

هل يبطئ الكركمين من نمو السرطان؟

الكركمين هو مادة موجودة في بهار الكركم، ويُستخدم منذ أمد بعيد في الطب الآسيوي لعلاج أنواع شتى من الأمراض، وتشير بعض الأبحاث، في الوقت الحالي، إلى أن الكركم قد يساعد في الوقاية من السرطان أو علاجه.

ما مدى خطورة فيروس كاواساكي على الأطفال؟

مرض كاواساكي (Kawasaki's Disease)، هو مرض نادر يصيب الأطفال، ويؤدي إلى حدوث التهاب حاد في الأوعية الدموية، ويوجد هناك جدال بالنسبة لمصدر المرض بين الأطباء، ولكن وفق الرأي السائد، فإن مصدر المرض هو التهاب (فيروسي أو حساسية من سموم البكتريا).
  • 10 من 24

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية