تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

كيف تتجنب مخاطر كورونا بعد تخفيف الحظر؟

بدأ عدد من الدول في تخفيف إجراءات الحظر، ما يعني عودة الحياة تدريجياً لسابق عهدها، ومن المهم أن نعرف كيف تحدث العدوى، والأماكن الأكثر خطورة لانتقال العدوى.

التغـذية الصحية فى عيد الفطر المبارك

يرتبط عيد الفطر بالكعك والمعمول والبسكوت.. ألخ، وكلها أطعمة دسمة غنية بالدهون والسكريات، مما يؤدي لمخاطر مختلفة للجسم.. فكيف نقلل من تلك المخاطر؟ تابع معنا.

أعراض نقص الكالسيوم في جسم الإنسان

الكالسيوم عنصر ضروري للجسم، وله دور هام في بناء ونمو العظام والأسنان، وأداء القلب والعضلات والجهاز العصبي لوظائفها.. فهل تعرف أعراض نقص الكالسيوم ومضاعفاته؟

القيمة الغذائية والفوائد الصحية للكركديه

الكركديه مشروب محبب للجميع صغاراً وكباراً، ويشرب ساخناً أو بارداً، وهو غني بمواد مهمة لصحة الإنسان، وله العديد من الفوائد الصحية؛ منها تأثيره على ضغط الدم.

5 نصائح لخفض الكولسترول المرتفع

قد يزيد ارتفاع الكوليسترول من خطر الإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية. وعلى الرغم من أنه يمكنك تحسين نسبة الكوليسترول بتناول الأدوية، ولكن قد يفضل البعض الآخر التحكم بالطعام أولاً لتحسين الكوليسترول وتجنب الأدوية.

تأثير الإصابة بفيروس كورونا الجديد على أجهزة الجسم المختلفة

من المعروف أن فيروس كورونا الجديد يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي، ولكن هل يؤثر الفيروس على أجهزة الجسم الأخرى.. كالقلب وجهاز الدوران والجهاز العصبي والكلى.

الكلبسيلا الرئوية تسبب أمراضاً متعددة

الكلبسيلا الرئوية Klebsiella pneumoniae أحد أنواع البكتيريا التي تعيش في أمعاء الإنسان، وهي غير ضارة بالأمعاء، ولكنها قد تسبب مشكلات أخرى في أجزاء الجسم.

9 فوائد صحية للكركم.. تعرف عليها

الكركم من التوابل الهندية الشهيرة، والمادة الفعالة فيه هي الكركومين، والتي تتمتع بخصائص فريدة تجعل الكركم مفيداً للصحة، سواء أضيف للطعام، أو استخدم موضعياً.

الفوائد الصحية لبذور الكتان المطحونة

بذور الكتان غنية بالألياف وأوميغا 3، لذا تصنف ضمن الأغذية الخارقة، حيث تحقق فوائد عظيمة لجسم الإنسان، فهل تعرف كيف تحصّل هذه الفوائد بأفضل صورة ممكنة؟

كيف تتحدث مع طفلك؟

إذا كنت ترغب في تطوير قدرات طفلك الصغير الكلامية والخطابية وتشجيعه، فقد تجد نفسك تتساءل كيف تتحدث معه؟ الحديث الجيد ينمي قدرات الطفل العقلية واللغوية، وفي هذا المقال سنتعرف إلى كيفية الحديث مع طفلك.
  • 1 من 32

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية