جرعة أقل من لقاح فايزر تحمي الأطفال الأصغر سناً

أجرت شركة فايزر دراسة لتحديد فعالية ومأمونية الجرعات الأقل من فايزر للأطفال الأصغر سناً، بين 5 - 11 سنة.

جرعة ثالثة من لقاح فايزر فعالة بنسبة 95.6%

أفادت دراسة أجراها مختبرا فايزر وبايونتيك على أشخاص أصحاء بأن جرعة ثالثة من لقاحهما المضاد لكوفيد-19 فعالة بنسبة 95.6% لمكافحة عدوى كوفيد.

زيادة أمراض الكبد القاتلة.. هل أنت في خطر؟

تحدث متلازمة التمثيل الغذائي عند مرضى السكرى، ومع زيادة دهون البطن، وارتفاع مستويات الكوليسترول، مما يؤدي لحدوث الكبد الدهني، والذي قد يتطور لتليف كبد مميت.

الكولشيسين لا يصنع الفارق في علاج كوفيد-19

منذ بداية جائحة كوفيد-19 أو كورونا الجديد، والعلماء يبحثون عن حل فعال لكورونا الجديد، سواء بإيجاد لقاحات فعالة أو أدوية فعالة

أهم الاسئلة عن الكسور عند الأطفال

تعد الكسور عند الأطفال من الحالات الطبية الشائعة جداً. ومن الطبيعي أن يكون لدى الوالدين الكثير من الأسئلة حول فترة التعافي والتعامل مع الطفل. وهذه بعض الأسئلة الأكثر شيوعاً التي ترد حول كسور الأطفال.

نوع جديد من المتحول دلتا يزداد في أجزاء أوروبا

منذ ظهور فيروس كورونا الجديد وانتشاره في جميع أنحاء العالم، تظهر المتحولات الجديدة الواحدة تلو الأخرى، وبعضها يكون ذا أهمية، والبعض الآخر ليس له أهمية.

مضادات فيروسات قوية ضد كوفيد-19 في الطريق

يحث العلماء الخطى للوصول لمضادات فيروسات وعلاجات فعالة لكورونا الجديد، تحمي المصابين به من تدهور حالتهم والدخول إلى المستشفى أو الوفاة.

دراسة حول الآثار الجانبية للجرعة الثالثة من لقاح كوفيد

أظهرت دراسة نشرت نتائجها السلطات الصحية الأميركية أن الآثار الجانبية التي شوهدت بعد جرعة معززة ثالثة من لقاحي فايزر وموديرنا المضادين لكوفيد تشبه إلى حد كبير تلك التي ظهرت بعد الجرعة الثانية منهما.

هل يسبب كوفيد- 19 الإصابة بمرض السكري في الأطفال؟

تشير الأبحاث إلى أن COVID-19 قد يتسبب في الإصابة بمرض السكري لدى الأطفال - إليك ما يحتاج الآباء إلى معرفته

الأعراض المستمرة لكوفيد19 طويل الأمد

رصدت دراسة موسعة الشكايات أو الأعراض الممتدة التي تستمر لدى بعض المرضى الذين تعافوا من الإصابة بكوفيد19، والتي تسمى بكوفيد الممتد أو كوفيد طويل الأمد.
  • 1 من 36

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية