هل يوجد تطعيم ضد الكوليرا؟

الكوليرا (Cholera) عبارة عن مرض بكتيري شديد العدوى، ينتشر عادة خلال المياه الملوثة، ويسبب الإسهال الشديد والجفاف، وإذا ترك دون علاج، فيمكن أن يكون مرضا قاتلا في غضون ساعات، حتى بالنسبة للأشخاص الذين كانوا أصحاء قبلها.

الكبد الدهني غير الكحولي.. لحياة أكثر صحة

لا يتوفر، حتى اليوم، علاج لمرض الكبد الدهني غير الكحولي، لكن من المهم معالجة أي مرض آخر يمكن أن تكون له علاقة بهذه الحالة، مثل داء السكري. كذلك، هنالك تدابير وخطوات أخرى يمكن اتخاذها لتحسين الوضع.

8 نصائح تقيك من أمراض الكبد القاتلة

للكبد أهمية كبيرة في الجسم، إذ يقوم بالعديد من الوظائف الأساسية، وأي خلل فيه يضر بالجسم كله ويؤدي إلى مضاعفات ومخاطر كبيرة قد تصل إلى الوفاة إن لم يتم اكتشافها وعلاجها مبكراً.

التغـذية الصحية فى عيد الفطر المبارك

يرتبط عيد الفطر بالكعك والمعمول والبسكوت والبيتيفور والغريبة، وكلها أطعمة دسمة غنية بالدهون والسكريات، مما يؤدي لمخاطر أمراض القلب، ويسبب السمنة، كما أن الإفراط في تناولها بعد شهر صيام قد يسبب مشكلات الجهاز الهضمي.

مسببات كسور الرسغ ومضاعفاتها

كسر الرسغ أو اليد (Wrist fracture)، عبارة عن كسر أو شرخ في واحدة من العظام المتعددة الموجودة بالرسغ واليد، وتحدث الإصابات الأكثر شيوعًا من هذا النوع في الرسغ عندما يحاول الناس إدراك أنفسهم أثناء السقوط والاصطدام الشديد بالأرض وأيديهم ممتدة.

10 أعراض جسدية غير متوقعة لاضطراب كرب مابعد الصدمة

اضطراب كرب ما بعد الصدمة هو اضطراب نفسي، وقد نتصور أن المصابين به لا يعانون أعراضا جسمانية، ولكن المفاجأة المذهلة أن الجسم مرتبط ارتباطا وثيقا بالنفس والعقل. وفي هذا المقال، سنتعرف على 10 أعراض جسدية غير متوقعة لكرب مابعد الصدمة.

هل الحماية من كسور الرسغ أو اليد ممكنة؟

تعتبر كسور الرسغ أو اليد من أنواع الكسور الشائعة، والتي تنتج من سقوط أو اصطدام بجسم صلب أو نتيجة للإصابة ببعض الامراض كهشاشة العظام مثلاً، وفي الحقيقة فإن الوقاية من الأحداث غير المتوقعة أمر مستحيل.

كيف تخفف الضرر الصحي للحلويات في رمضان؟

يتسم المطبخ العربى فى شهر رمضان بالميل الشديد للإفراط فى تناول الحلويات الشرقية، وتتنوع المنتجات ما بين الكنافة والقطايف والجلاش والبسبوسة والهريسة وزنود الست والمعمول وغيرها.وفي هذا المقال، سنتعرف على ضوابط تناول هذه الحلوى، وكيف تكون صحية أكثر.

هل يصوم مريض الالتهاب الكبدي الحاد؟

بصورة عامة، مريض الكبد الحاد (أقرب مثال لذلك الإصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي أو الفيروسي "أ") يعتبر من الحالات المنتشرة الحدوث؛ وخصوصًا في فصول الصيف التي نحن بصددها الآن، فماذا يفعل المصاب بالتهاب الكبد الحاد في رمضان؟

نصائح لمرضى الكلى في رمضان

إن أداء فريضة الصيام خلال شهر رمضان لأصحاب أمراض الكلى أمر يجب التعامل معه بمنتهى الحيطة والحذر؛ إذ يجب على أولئك المرضى أخذ الاحتياطات اللازمة حال صومهم الشهر الفضيل، وذلك لتجنب أية مضاعفات صحية سلبية لا تحمد عقباها.
  • 1 من 22

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية