تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

أيهما أدق مسحة اللعاب أم المسحة البلعومية الأنفية؟

من الوسائل المقترحة لتشخيص كوفيد-19 استخدام مسحة اللعاب، والتي تجمع ذاتياً، مما يحمي العاملين الصحيين ويقلل الاحتياج لوسائل الحماية.. فهل لها نفس الفعالية؟

كسور الكاحل والقدم.. بالتفصيل

تعتبر كسور الكاحل والقدم من الإصابات الشائعة، وتتفاوت خطورتها من إصابة لأخرى، فيمكن أن تراوح الكسور من شروخ طفيفة في العظام إلى كسور تخترق الجلد.

الطريق إلى لقاح كوفيد-19.. مراحل وتحديات

ينتظر العالم الإعلان عن لقاح فيروس كورونا المستجد وتوزيعه بفارغ الصبر، وينشغل الباحثون والعلماء بالعمل المتواصل للوصول إلى اللقاح. فما هي مراحل إنتاج اللقاح؟

الفوائد الصحية والقيمة الغذائية للكمون

الكمون من أكثر التوابل شيوعاً، ويمكن استخدامه مطحونا ليعطي نكهة محببة للطعام، كما يمكن تناوله كمشروب لنستفيد من فوائده الصحية على الهضم، والجهاز المناعي.

فيروس كورونا قادر على مهاجمة الدماغ

أظهرت دراسة حديثة أن أوجاع الرأس والشعور بالتشوش وحتى الهذيان، التي يعاني منها بعض مرضى كوفيد19، قد تكون نتيجة مهاجمة فيروس كورونا للدماغ بشكل مباشر.

دليل جديد على انتشار فيروس كورونا بالهواء

أفاد بحث جديد بأن شخصاً في حافلة صينية سيئة التهوية أصاب نحو عشرين راكباً بفيروس كورونا الجديد رغم أن أكثرهم لم يكونوا يجلسون بالقرب منه، ما يدلل على احتمال انتقال العدوى عن طريق الهواء.

القناع البلاستيكي لا يحمي وحده من كورونا

أظهرت دراسة أن من يضعون دروعا بلاستيكية للوجه أو أقنعة مزودة بصمام للتنفس، يمكنهم رش قطرات غير مرئية على مساحة واسعة جدا عند العطس أو السعال، ما يجعل هذه المعدات غير فعالة في منع انتشار فيروس كورونا عند استخدامها بمفردها.

طرق فعالة لعلاج الكحة بجميع أنواعها

للكحة أنواع منها الجافة والرطبة وهناك المزمنة والحادة، ويعتمد علاج الكحة على نوعها ومسبباتها، ويختلف علاج شخص في ظرف طبيعي عن علاج الحامل أو الأطفال والرضع.

العودة إلى المدرسة.. تحدي كورونا الجديد

حانَ فَصل العودة إلى المدرسة بينما لا يزال العالَم يعاني انتشار جائحة كورونا الجديد، ويسبب ذلك قلقاً محِقَّاً لدى الأهل والأساتذة والطلبة والمدارس والدول.

فوائد الكيوي للحامل.. تعرفي إليها

الكيوي فاكهة غنية بالمغذيات الطبيعية، وتنصح الحامل بتناول الكيوي بانتظام لمدها بالمغذيات الضرورية لصحتها وصحة جنينها.
  • 1 من 35

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية