كيف يتم علاج الكسر القلعي؟

يحدث الكسر القلعي عندما تبتعد قطعة صغيرة من العظم المتصل بالوتر أو الرباط عن الجزء الأساسي في العظم، وتتعافى معظم الحالات جيدًا من دون تدخل جراحي. ويعتبر الفخذ والمرفق والكاحل هي الأماكن الشائعة للكسور القلعية لدى الرياضيين الشباب.

تشخيص متلازمة كليبل ترينوناي وعلاجها

متلازمة كليبل ترينوناي عبارة عن اضطراب نادر يتم اكتشافه عند الميلاد، ويتضمن نمواً غير طبيعي في الأوعية الدموية والأنسجة المختلفة والعظام والجهاز الليمفاوي، وعلى الرغم من أنه لا يوجد علاج للمتلازمة، إلا أن الهدف هو إدارة الأعراض ومنع المضاعفات.

أعراض متلازمة كليبل ترينوناي وأسبابها

متلازمة كليبل ترينوناي — تُسمى أيضاً KTS — عبارة عن اضطراب نادر يتم اكتشافه عند الميلاد يتضمن نمواً غير طبيعي في الأوعية الدموية والأنسجة الناعمة (مثل البشرة والعضلات) والعظام والجهاز الليمفاوي.. فما هي أعراض هذه المتلازمة؟ وما هي أسبابها؟

الفوائد الصحية للكراث

عرف البشر الكراث منذ قديم الزمان، ووصف الكراث في الطب الحديث لعلاج مشكلات صحية عديدة، خصوصاً أمراض الجلد والمسالك البولية والهضمية.

الكرفس.. حزمة من الفوائد الصحية

الكرفس من الأغذية النباتية التي تملك صيتاً واسعاً، نظراً لخصائصه الشفائية والغذائية، وغالباً ما يستهلكه الناس كوجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية، ويعتقد أنه يفيد الجهاز الهضمي ونظام القلب والأوعية الدموية، وتستخدم بذوره في الطب للمساعدة على تخفيف الألم.

كيف يؤثر النظام الكيتوني على بناء عضلاتك؟

هل النظام الكيتوني يساعد على بناء العضلات؟ هذا هو الخلاف بين الباحثين.. تعال نتعرف على مبررات المؤيدين والمعارضين لهذا النظام.

تليف الكبد والسكري.. إرشادات عامة للتغذية

من الأمراض التي كثيراً ما يتزامن حدوثها معاً هما التليف الكبدي والسكري، وقد يؤدي أحدهما إلى الآخر، بمعنى أن السكري قد يؤدي إلى التليف والعكس صحيح.. فما هي التغذية المناسبة للمصابين بتليف الكبد والسكري؟

هل الكافيين آمن أثناء الرضاعة؟

المشروبات التي تحتوي على الكافيين من أكثر المشروبات شيوعاً حول العالم، وذلك بفعل تأثيراتها في تنشيط الجهاز العصبي المركزي، والكافيين آمن من الناحية الصحية، ولكن هل هو آمن أثناء الرضاعة، وهل يمكن أن يؤثر على صحة الأم المرضع والوليد؟

7 أغذية لحماية المثانة والكليتين

تلعب الكلى والمثانة دوراً رئيسياً من أجل التخلص من النفايات التي تسبح في الدم، وشرب الماء بكثرة يطهر الجسم من السموم، وهناك أيضا أغذية مفيدة تساهم في دعم المثانة والكليتين.. فما هي هذه الأغذية؟

الفوائد الصحية للكمثرى

الكمثرى فاكهة معتدلة الحلاوة، وهناك أكثر من 3000 نوع من الكمثرى تختلف في الحجم والشكل واللون ودرجة الحلاوة، وهي غنية بالعناصر الغذائية، وفقيرة في السعرات الحرارية، وخالية من الدهون والكوليسترول، وهو ما يجعلها غذاء صحياً مثالياً.
  • 1 من 21

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية