تطورات فيروس كوفيد 19 (كورونا المستجد)

متابعة يومية لأهم تطورات فيروس كورونا الجديد، الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم "كوفيد 19" وبؤر انتشاره.

وباء كورونا الجديد (ملف)

ظهر فيروس كورونا الجديد في أواخر 2019 في مدينة ووهان الصينية، واعتبرته منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عالمية.وفي هذا الملف، ستتعرف على كل ما يهمك معرفته عن الفيروس، بما في ذلك أعراضه وخطورته وسبل الوقاية والعلاج.

13 إشاعة حول فيروس كورونا

انتشرت في الآونة الأخيرة شائعات كثيرة حول فيروس كورونا، الأمر الذي أثار حالة من الرعب والقلق بين الناس، خاصة في ظل تزايد الإصابات وانتشار العدوى لدول أخرى. لكن، حالة القلق والذعر هذه ستزيد الأمر سوءاً.

منزل آمن لكبار السن.. اتبع النصائح التالية

السلامة المنزلية ضرورية لكل شخص، ولكن تزداد أهميتها إذا كنت تعتني بشخص مسنّ في منزلك، وخاصة إذا كان يعاني من مرض الزهايمر، حيث يمكن لوضع السجاد الصغير أو الألعاب المبعثرة على الدَّرج مثلاً أن تعرض مريضك إلى خطر السقوط.

دليلك التفصيلي لعلاج شعرك بالكيراتين

شعر الرأس هو تاج جمال المرأة، لذلك كان البحث دوما عن مواد تحقق المواصفات الجمالية للشعر. ومن المواد التي شاع استخدامها في السنوات الأخيرة مادة الكيراتين، فما هو الكيراتين؟ وكيف تختارين أفضل الأنواع التي تحقق الفائدة بأقل قدر من الضرر.

إشاعات فيروس كورونا تنتشر عبر الإنترنت

بدأ انتشار فيروس كورونا الجديد من الصين إلى العالَم، وبدأت في الانتشار معه إشاعات ومعلومات طبية خاطئة على وسائل التواصل الاجتماعي، وانطلقت نظريات المؤامرة في كل اتجاه.. ونتناول في هذا المقال بعض المغالطات التي تنتشر عبر الإنترنت عن كورونا الجديد.

كل ما يهمك معرفته عن فيروس كورونا الجديد

تنتشر معلومات كثيرة حول وباء فيروس كورونا، وخاصة ما يمثله من خطر على حياة الكثير من الناس، لذلك بات من الضروري التعرف إلى حقائق عن هذا الفيروس وتاريخه وطرق انتشاره، وما يمثله من خطر على صحة الإنسان وحياته.

فاكهة الكاكا كنز من الفوائد

الكاكا هي فاكهة مستديرة أو بيضوية لونها برتقالي ضارب إلى الحمرة.. طعمها لذيذ يشبه طعم العسل، وعرفت منذ آلاف السنين، وقيمتها الغذائية مرتفعة ولها فوائد صحية عديدة.. تعرف عليها.

nCovid-19.. اسم جديد لفيروس كورونا

عقدت منظمة الصحة العالمية أول منتدى عالمي لمكافحة فيروس كورونا الجديد في جنيف، وضم المؤتمر حوالي 400 خبير. وخلال المنتدى، أطلقت المنظمة اسماً جديداً للفيروس هو nCovid-19.

وباء كورونا الجديد.. التوازن مطلوب والهلع ضار

خلال أيام معدودة أصبح وباء كورونا الجديد محط نظر العالم أجمع، وهذا الزخم الإعلامي بالذات يسبب ضغطاً نفسياً رهيباً على جهازنا النفسي المرهق والمثقل أصلاً، مما يرفع مستويات القلق ويصيبنا بحالة من الهلع، وهدف المقال هو إعادتنا للتوازن.
  • 1 من 26

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية