أعراض القيلة المنوية وأسبابها ومضاعفاتها

القيلة المنوية (Spermatocele) هي كيس غير طبيعي ينشأ في البربخ، وهو الأنبوب الصغير والملفوف بالجزء العلوي من الخصية الذي يجمع وينقل الحيوانات المنوية، وتكون القيلة المنوية غير سرطانية وغير مؤلمة بشكل عام.

طرق العلاج المتاحة للتخلص من قشرة الرأس

من السهولة تشخيص قشرة الرأس ومعرفة سبب الإصابة بها من خلال النظر إلى فروة الرأس. وفي الغالب تمكن السيطرة عليها، ولكن علاجها يحتاج إلى صبر ومثابرة. وقد يكون غسل الشعر يوميا بشامبو لطيف من العوامل المساعدة على تخفيف قشرة الرأس.

أجهزة قياس الغلوكوز المنزلية.. كيف تختار الأنسب؟

إذا كنت مصاباً بداء السكري، فستكون بحاجة لمراقبة نسب الغلوكوز في الدم، فخلال اليوم ستتأثر نسبة الغلوكوز في الدم بالعديد من العوامل كالتمارين الرياضية، الغذاء، الأدوية، الضغط النفسي بالإضافة إلى عوامل أخرى.

12 نصيحة هامة لمرضى القولون العصبي في رمضان

إذا كان مريض القولون العصبي غير عارف بمرضه، وجاهلاً لمسبباته، وتمادى خلال شهر رمضان بالإفراط في الأكل وعدم انتقاء الطعام، فإنه من المنتظر أن تتفاقم أعراضه أكثر وأن يشعر بغير قليل من التعب وعدم الارتياح...

نمط حياة صحي لمن يعانون من قشرة الرأس

تعتبر قشرة الرّأس (Dandruff) حالة طبية مزعجة ومحرجة للأشخاص الذين يعانون منها، وهي عبارة عن التهاب جلدي يصيبُ فروة الرّأس وأحياناً قد يكون من الصّعب علاجها والتّخلص منها، بالرغم من وجود الكثير من المستحضرات والأدوية المتاحة للتخلص منها.

6 أطعمة يمكن تناولها بعد القيء

قد نعزف عن تناوُل أي شيء عقب القيء خوفاً من تكرار التجربة المؤلمة، إلا أنه من الضروري إمداد الجسم بالسوائل والطعام لتعويضه عما فقده من معادن وعناصر غذائية، لذلك يجب تناول الأطعمة التي لا تجهد الجهاز الهضمي.

قيلة الخصية المائية (ملف)

القيلة المائية (Hydrocele) هي كيس ممتلئ بالسوائل حول الخصية يؤدي إلى تورم في كيس الصفن، وتُعتبر القيلة المائية شائعة بين الأطفال حديثي الولادة وعادة ما تختفي دون علاج أثناء السنة الأولى من الحياة.

نظام قرطاي.. رجيم بدون جوع

حمية كاراتاي (قرطاى) تعتبر صيحة جديدة فى عالم الأنظمة الغذائية، ويعتبر أسلوب حياة أكثر من كونه حمية لخفض الوزن، ويحظى النظام بشعبية كبيرة، وذلك لسهولة اتباعه وفعاليته في خفض الوزن مع ميزة كبيرة، وهي عدم الشعور بالجوع.

"خبز الرأس" عند الرضيع.. الأسباب والعلاج

تُفاجأ بعض الأمهات بعد وقت قصير من الولادة بظهور قشور في رأس الطفل، تكون هذه القشور بيضاء أو صفراء ملتصقة بفروة رأس الطفل غير مصحوبة بحكة أو ألم.

7 نصائح لتجعل قهوتك صحية أكثر

القهوة أحد أكثر المشروبات استهلاكًا في عالمنا، وعلى الرغم من فوائد القهوة الكثيرة التي أثبتتها الدراسات المختلفة، إلا أن طريقة إعدادها قد تقلل من فوائدها، ولكن اتباع بعض النصائح البسيطة سيجعل من السهل الاستمتاع بكوب القهوة دون فقد فوائدها.
  • 1 من 22

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية