12 نصيحة للسيطرة على آلام القرحة الهضمية

قرحة المعدة والإثني عشر هي حدوث تآكل موضعي في الغشاء المخاطي المبطن لجدار المعدة أوالأمعاء، وقد تكون هذه القرحة في المعدة فقط أو في الجزء الأول من الأمعاء والمسمى بالاثني عشر أو في الاثنين معًا.

هل يسبب قصور الدرقية مشكلات في العين؟

قصور الدرقية (Hypothyroidism) هي حالة لا تنتج فيها الغدة الدرقية ما يكفي من بعض الهرمونات المهمة. وقد لا يسبب القصور أعراضًا ملحوظة في المراحل المبكرة، لكن، بمرور الوقت، يمكن أن يحدث عدد من المشكلات الصحية، مثل السمنة، وآلام المفاصل.

هل تعرف لماذا تحدث القشعريرة؟

القشعريرة هي تغير عابر لا إرادي يحصل نتيجة أوامر صادرة عن الجهاز العصبي بعد التعرض لحافز ما، غالباً البرودة، والقشعريرة مفيدة من أجل تدفئة الجسم من خلال إنتاج الحرارة والحفاظ عليها ومنعها من التسرب إلى الفضاء الخارجي عبر مسامات الجلد.

8 أغذية تسبب أو تزيد من القلق

كلنا يعلم أن القلق والهم والكآبة قد تجعلنا نأكل بدون وعي (غالبا أنواع الأطعمة الضارة بصحتنا)، ولكن هل تعلم أن بعض أنواع الطعام بالعكس قد تسبب (أو تزيد) من قلقنا وهمومنا؟

القيمة الغذائية والفوائد الصحية للقلقاس

القلقاس (Colocasia esculenta) نبات ينتمي إلى الفصيلة القلقاسية، وتؤكل درناته مطبوخة، فما هي القيمة الغذائية للقلقاس؟ وما هي الفوائد الصحية للقلقاس؟

قرقرة البطن.. الطبيعية والمرضية

تصدر عن أحشاء البطن، وتحديدا المعدة والأمعاء، خلال عملية الهضم أصوات منشؤها حركات تموجية تحصل في جدران المعدة والأمعاء الدقيقة والغليظة بهدف دفع محتوياتها من الطعام والسوائل والغازات قدماً عبر المجرى الهضمي.. فما هي الأسباب المرضية للقرقرة؟

7 طرق لمجابهة القلق المتعلق بالسفر

يواجه العديد من الأشخاص حالة من القلق والضغط النفسي لدى السفر لأماكن جديدة لا يألفونها، الأمر الذي يطلق عليه "قلق السفر". وفي حين أن تلك الحالة لم يتم تصنيفها بشكل علمي كمرض نفسي، لكنها قد تمثل مشكلة كبيرة.

القيلة المنوية أو كيس الخصية المنوي (ملف)

القيلة المنوية (Spermatocele) هي كيس غير طبيعي ينشأ في البربخ، وهو الأنبوب الصغير والملفوف بالجزء العلوي من الخصية الذي يجمع وينقل الحيوانات المنوية، وتكون القيلة المنوية غير سرطانية وغير مؤلمة بشكل عام.

طرق الكشف عن القيلة المنوية وعلاجها

لتشخيص القيلة المنوية (Spermatocele) ستحتاج إلى إجراء فحص جسدي، وعلى الرغم من أن القيلة المنوية لا تسبب ألماً بشكل عام، لكنك قد تشعر بعدم راحة عندما يفحص الطبيب التكتل. ومن الممكن أن تخضع إلى الاختبارات التشخيصية التالية:- اختبار الضوء

اضطرابات القلق عند الأطفال.. بين الماضي والحاضر

يعتبر القلق تفاعلا طبيعيا يساعدنا في مواجهة الضغوط المختلفة، ولكن القلق الطبيعي يمكن أن يتحول إلى قلق مبالغ فيه، وغير عقلاني، وغير متناسب مع حجم المواقف الحياتية اليومية، ويمكننا تشخيص اضطرابات القلق عندما يصبح القلق معيقا ومعطلا.
  • 1 من 24

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية