تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

فيروس كورونا الجديد ومرضى القلب

تتصدر الفئات الأكثر خطورة للإصابة بفيروس كورونا الجديد نسبة الوفيات في العالم، ومن هذه الفئات مرضى القلب والرئة.. تعرّف في مقالنا هذا على خطورة الإصابة بالفيروس بالنسبة لمرضى القلب.

فحص جديد يكشف عن الإصابة بكورونا خلال 90 دقيقة

تتضافر الجهود المبذولة ليل نهار من قبل كل العاملين في القطاع الصحي، ومراكز الدراسات والأبحاث، والجامعات وكذلك الشركات والمصانع لتطوير كل ما يمكنه أن يساعد البشرية في معالجة ما تعانيه من جائحة كورونا.

رهاب الكورونا.. كيف تتعامل معه؟

خطر فيروس كورونا يواجهنا في كل مكان.. أخباره تحاصرنا على شاشات التلفاز وفي مواقع التواصل الاجتماعي.. وكل هذا يرفع مستويات القلق بشكل مرعب.. فكيف تتعامل مع قلقك ومخاوفك بفعالية؟

6 نصائح غذائية لمرضى فرط نشاط المثانة

تشيع مشكلات التحكم في المثانة مع التقدم في العمر. ويمكن للتحكم في السوائل ونوع الغذاء أن يقلل من الأعراض، مثلا اتباع نظام غذئي غني بالألياف أن يقلل من الأعراض.

دليلك للتعرف على الفيتامينات المذابة في الماء

نتناول هنا مجموعة الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، فهذا النوع من الفيتامينات، لا يستطيع الجسم أن يخزنه، حيث إنها تفرز مع البول، لذا فإنه يعتمد على الغذاء بالأساس لتزويده بالكميات الضرورية منها، والزيادة في التناول منها غير ضارة..

مركّبات الفيتوكميكال ودورها الفريد في الصحة

الفيتوكميكال هي كيماويات نباتية؛ تلعب دوراً رئيساً في صفات النبات المدركة بالحواس، كالطعم واللون والرائحة والملمس. وهي مجموعة قائمة بذاتها، ولها دور في صحّة الإنسان، وهي موادّ واعدة، والآمال معقودة عليها في الوقاية من السرطان، ومن الأمراض القلبية الوعائية.

علاج داء غريف أثناء الحمل

تجمع الدراسات على ضرورة علاج فرط نشاط الدرقية، وداء غريف معالجة تامة خلال الحمل؛ لأن إغفال العلاج أو العلاج الناقص يضر الأم وجنينها ووليدها، فما هي العلاجات الآمنة للجنين؟ وكيف تمكن مراقبة فعالية العلاج وتأثيراته على الأم والجنين؟

الفحوصات الأساسية التي تحتاجها كل امرأة

اختبارات الفحص الصحي مهمة لكل امرأة، حيث يمكن أن تساعد في الكشف عن المشاكل المتعلقة بالكثافة المعدنية للعظام مثل هشاشة العظام، كما تساعد في الكشف عن السرطان وأمراض القلب والسكري وغيرها من الحالات في المراحل المبكرة التي يمكن علاجها.

الفحص الذاتي للثدي .. لماذا وكيف؟

إن الفحص الذاتي للثدي عبارة عن فحص لثدييك تقومين به بنفسك، كوسيلة لزيادة الوعي بحالة ثدييك، يمكنك استخدام عينيك ويديك لملاحظة مظهر وملمس ثدييك، فما هي دواعي إجراء هذا الفحص؟ وماهي المخاطر المتوقعة؟

دراسة: الاهتمام بالفنون قد يطيل العمر

تشير دراسة أجريت في إنكلترا، إلى أن كبار السن الذين يترددون على المعارض الفنية والمتاحف ويحضرون العروض المسرحية والحفلات الموسيقية قد يعيشون أطول من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.
  • 3 من 29

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية