كيف تقرأ نتائج الفحوصات الطبية؟

يعتمد الأطباء على العديد من الفحوصات الطبية للمساعدة في تشخيص الأمراض، ومتابعة تطور الحالة المرضية، ومهم أن تعرف كيفية قراءة نتائج فحوصاتك، حتى يمكنك مناقشة نتائجها مع طبيبك.

فيتامين الجمال.. فوائد هامة للشعر والجلد

فيتامين H أو البيوتين المعروف باسم "فيتامين الجمال" هو فيتامين قابل للذوبان في الماء، وهو مهم جداً لصحة الشعر والبشرة.. فما هي فوائده؟ وما هي مصادره الغذائية؟

معلومات هامة عن نقل الدم؟

نعرف أهمية تحديد فصيلة الدم قبل عمليات نقل الدم، وكذلك قبل الولادة، فهل هناك فصائل دم أخرى؟ وهل يمكن أن تتغير فصيلة الدم؟

الفلر.. ما هو وما دواعي استخدامه؟

الفلر، هو مادة طبيعية أو مصنّعة يحقن بها الجلد لملء وتعبئة أماكن معينة في الجسم، لإظهار ملامح الجمال فيها وإعادة الشباب والحيوية لها. وتعد عملية حقن الفلر من العلاجات التجميلية (غير الجراحية) الشائعة جدا.

الفوسفور.. ماذا يعني لصحتك؟

يعتبر الفوسفور ثاني أكثر المعادن وفرة في الجسم بعد الكالسيوم، ويحصل معظم الناس على حاجتهم من الفوسفور من خلال وجباتهم الغذائية اليومية، ونادراً ما يشاهد نقص الفوسفور في الجسم، ولكن من الشائع وجود فائض من هذا المعدن.

فطر أو سعفة الظفر.. الأسباب والعلاج

فطر الظفر (Nail fungus) هي حالة شائعة تبدأ ببقع بيضاء أو صفراء تحت ظفر إصبع اليد أو القدم. ومع ازدياد العدوى الفطرية سوءاً، قد يتسبب فطر الظفر في تغيير لون الظفر وتورمه وتقصُّف أطرافه، وقد تؤثر العدوى على عدة أظافر.

كل ما يهمكِ حول فطام طفلكِ

إذا كنت تقومين بالرضاعة الطبيعية، فقد تساورك الأسئلة الآتية بشأن الفطام:- ما الوقت المناسب له؟ - هل سيزعج الفطام طفلي؟ - كيف يمكنني تجنب تَحَفُّل الثَّدْي (امتلاء الثدي باللبن وتمدده أثناء الإرضاع)؟

مصادر الفيتامينات الذائبة في الدهون وآثار نقصها

"عندك نقص في الفيتامينات".. تتردد هذه الجملة كثيرا على ألسنتنا، كلما وجدنا أحدا يعاني من الأنيميا (فقر الدم)، أو تشقق الجلد والشفتين، أو نزف من اللثة أو لين (هشاشة) عظام، أو غيرها من الأعراض والأمراض...

كيف تتجاوز ألم فقدان الأحبة؟

سوف يتعرض كل منا، سواء قريبًا أو لاحقًا، إلى حزن يعتصر قلبه بسبب فقد أحد الأحبة، فالموت حقيقة لا مفر منها. ويمثل التعامل مع ألم الفقد تحديا لا يشابهه أي تحدٍ آخر، فكيف يمكنك تجميع طاقتك وتضميد جروحك؟

صحة الفم.. نافذة على صحتك العامة

هل تعلم أن صحة الفم قد تُعد دليلاً على صحتك العامة، أو أن المشاكل الموجودة في فمك قد تؤثر على باقي جسمك؟ افهم العلاقة الوثيقة بين صحة الفم والصحة العامة وما يمكنك فعله لوقاية نفسك.
  • 2 من 27

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية