تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

كل ما يهمكِ حول فطام طفلكِ

إذا كنت تقومين بالرضاعة الطبيعية، فقد تساورك الأسئلة الآتية بشأن الفطام:- ما الوقت المناسب له؟ - هل سيزعج الفطام طفلي؟ - كيف يمكنني تجنب تَحَفُّل الثَّدْي (امتلاء الثدي باللبن وتمدده أثناء الإرضاع)؟

دليلك إلى الفيتامينات وأنواعها وفوائدها

الفيتامينات هي مواد عضوية ضرورية لنمو الجسم وللحفاظ على وظائفه الحيوية، وهي أنواع متعددة، بعضها يذوب في الدهون، والبعض يذوب في الماء، ولكل فيتامين وظيفته.

أسباب الإصابة بفطريات المهبل.. تعرفي إليها

تحدث عدوى الخميرة المهبلية بسبب نوع من الفطريات المهبلية التي تسبب حكة واحمراراً وتسلخات وأعراضاً مزعجة جداً، وقد تكون مزمنة وتحدث في أثناء الحمل. فما أسبابها؟

تعرف على علامات نقص فيتامين B6 ومصادره

فيتامين B6 أحد فيتامينات مجموعة "فيتامين B" الثمانية، ويملك هذا الفيتامين العديد من الوظائف التي تؤثر على الجسم ككل.. تعرف معنا على أعراض نقصه ومصادره..

فيتامينات وعناصر غذائية ضرورية لصحة المرأة

الحصول على المواد الغذائية الضرورية لصحة الجسم أمر مهم جداً لصحة الإنسان، ورغم أنه يمكننا الحصول عليها من الأغذية إلا أن أكثر من 30% من النساء معرضات لنقصها، وفي هذا المقال سنتعرف على 13 عنصراً غذائياً مهماً جداً لصحتك.

تعرف على أنواع فقر الدم (الأنيميا)

فقر الدم (الأنيميا) هو حالة مرضية لا يمتلك فيها الشخص ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة لنقل الأكسجين الكافي إلى الأنسجة. وقد يجعلك فقر الدم تشعر بالإعياء والضعف. وتوجد عدة أنواع من فقر الدم، ولكل منها أسبابه.

هل العدوى بفيروس كورونا تكسب الشخص مناعة ضده؟

هل يمكن لمن شفي من مرض كوفيد-19 التقاطه مرة جديدة؟ هذا سؤال جوهري في مكافحة الوباء العالمي، لكن، للأسف، لم يُحسم جوابه حتى الآن بشكل قاطع، على الرغم من أن العلماء يأملون أن يكتسب المصابون مناعة ضد الفيروس لبضعة أشهر.

علاج فيروس كورونا الجديد بالمصل

نجح استخدام المَصل المأخوذ من مرضى تم شفاؤهم من مرض كوفيد 19 في علاج بعض المصابين بفيروس كورونا الجديد في الصين وفرنسا وأمريكا، ولكن تطبيق هذه الطريقة على نطاق واسع ليس سهلاً . تعرف على المزيد في مقالنا هذا..

6 فيتامينات تحارب الالتهاب.. تعرف إليها

الفيتامينات (Vitamins)، هي مركبات عضوية يحتاجها الجسم بكميات معينة للنمو وللحفاظ على حياة صحية، ويتم الحصول على هذه الفيتامينات من الغذاء لأن الكميات التي يصنعها الجسم لا تكفي لتلبية الاحتياجات اليومية، ولأن بعض الفيتامينات لا يصنعها الجسم مطلقاً.

حمض الفوسفور.. ماذا تعرف عنه؟

حمض الفوسفور يدخل في العديد من المنتجات الغذائية، ومنها المشروبات الغازية.. فهل هو ضار أم نافع؟
  • 2 من 29

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية