أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية

فرط نشاط الغدة الدرقية، هو حالة مرضية تفرز فيها الغدة الدرقية كميات مفرطة من هرمون الدرقية - الثيروكسين. ومع الإصابة بهذا المرض قد تتسارع عملية الأيض بالجسم بشكل بالغ مما يتسبب في فقدان الوزن المفاجئ، وسرعة ضربات القلب.

تعرف إلى أعراض وأسباب فتق الحجاب الحاجز

يحدث فتاق الحجاب الحاجز (Hiatal hernia) عندما يندفع جزء من المعدة إلى أعلى عبر الحجاب الحاجز. وتوجد بالحجاب الحاجز فتحة صغيرة يمر عبرها المريء للوصول إلى المعدة، ويمكن أن تندفع المعدة إلى أعلى عبر هذه الفتحة.

هل تتضمن فوائد فيتامين "سي" تحسين المزاج؟

غالباً ما يشعر الأشخاص الذين لديهم نقص بفيتامين سي بالتعب أو الاكتئاب. وقد توصلت دراسات أجريت على مرضى مقيمين بمستشفيات لديهم نقص فيتامين سي، إلى أن حالة هؤلاء المرضى المزاجية تحسنت بعد تلقي العلاج بهذا الفيتامين.

طرق تشخيص فشل القلب

لكي يتمكن الطبيب من تشخيص فشل القلب، سيقوم بالتعرف على تاريخك المرضي بعناية ومراجعة الأعراض لديك وإجراء فحص جسماني، كما سيقوم بإجراء فحص للتحقق من وجود عوامل الخطورة للإصابة بالمرض، مثل ضغط الدم المرتفع، أو مرض الشريان التاجي أو السكري.

كيف تفطمين طفلك؟

الفطام هو عملية التحول الغذائي للرضع من حليب الثدي، أو اللبن الصناعي إلى الأطعمة والسوائل الأخرى، في معظم الحالات يكون اختيار توقيت الفطام قراراً شخصياً.

هل تتعارض مكملات الكالسيوم مع علاج قصور الدرقية؟

نعم.. يمكن أن تتعارض مكملات الكالسيوم أو مضادات الحموضة التي تحتوي على الكالسيوم مع امتصاص الليفوثيروكسين (سنثرويد ويونيثرويد وأدوية أخرى)، وهو شكل صناعي من هرمون الغدة الدرقية.

طرق تشخيص وعلاج الفشل الكبدي الحاد

الكبد واحد من أهم الأعضاء التي تقوم بدور فعال جدا في أجسامنا، والفشل الكبدي الحاد يحصل عندما يكون الكبد غير قادر على القيام بوظائفه بصورة طبيعية مثل ذي قبل، وتتضمن الاختبارات والإجراءات المستخدمة لتشخيص الإصابة بالفشل الكبدي الحاد.

تعرف على أعراض وأسباب ومضاعفات فشل القلب

يحدث فشل القلب (Heart failure) عندما تعجز عضلة القلب عن ضخ الدم كما ينبغي. ويمكن لبعض الحالات، مثل انسداد الشرايين أو ضغط الدم المرتفع أن تؤدي تدريجيًا إلى إضعاف القلب أو تيبسه بحيث يصعب الامتلاء والضخ بكفاءة.

الفشل الكبدي الحاد.. أسبابه ومضاعفاته

الفشل الكبدي الحاد هو فشل في وظيفة الكبد الذي يحدث بسرعة خلال أيام أو أسابيع وعادة يحدث لشخص لا يعاني من مرض كبدي موجود مسبقاً. يعتبر الفشل الكبدي الحاد أقل شيوعاً من الفشل الكبدي المزمن والذي يتطور بشكل أبطأ.

ما المضاعفات الناتجة عن فقر الدم؟

تعتمد المضاعفات الناتجة عن فقر الدم (الأنيميا) على درجة فقر الدم، بسيطة أو متوسطة أو شديدة، وعلى الفترة الزمنية التي يعاني منها المريض. فكلما كانت الحالة أكثر حدة واستمرت لفترة زمنية أطول، زادت خطورة المضاعفات الناتجة عنها.
  • 1 من 22

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية