12 فائدة للفجل

عرف الفجل منذ القدم كغذاء ودواء، ويعتقد أن أصله يعود إلى مناطق تقع في جنوب آسيا، وربما يتحدر من الفجل البري لبلدان شرق البحر الأبيض المتوسط.وهناك أنواع مختلفة من الفجل، وفي هذا المقال سنتعرف على الفوائد الصحية للفجل وقيمته الغذائية.

المختصر المفيد عن اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه

اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD) يعد واحدا من أكثر اضطرابات الطفولة شيوعاً، وهو مصطلح واسع، له درجات متعددة، ولذلك تختلف حالته من شخص لآخر، وفي هذا المقال سنتعرف على أعراض الاضطراب وأسبابه وكيفية تشخيصه؟

دراسة: فيتامين (د) غير مرتبط بتسمم الحمل

تعاني الحوامل بصورة معتادة من انخفاض مستويات فيتامين (د) وهو ما تفترض بعض الدراسات أنه ربما يزيد خطر إصابتهن بتسمم الحمل. وتقول بعض الدراسات إن مكملات فيتامين (د) ربما تحمي من ارتفاع ضغط الدم لدى المرأة الحامل.

فحص الحمض النووي للحامل.. لمن ولماذا وكيف؟

فحص الحمض النووي الخالي من الخلايا قبل الولادة (Prenatal cell-free DNA)، ويُعرف أيضاً بالفحص غير الجراحي قبل الولادة، وهو طريقة لفحص بعض التشوهات بالكروموسومات في نمو الطفل.

7 طرق لتهدئة طفلك المصاب بفرط الحركة

فرط النشاط وغيره من أعراض اضطراب تشتت الانتباه وفرط النشاط (ADHD)، ويمكن أن يقف في طريق الإنتاجية، إلا أنهما جزء من هذا الطفل، وإذا تم إدارتهما بفعالية، يمكنهما أيضًا السماح للطفل بالنمو.

لمن يوصف فيتامين ب-6 ولماذا؟

يشكل فيتامين ب-6 (بيريدوكسين) أهمية للنمو الطبيعي للمخ، وللحفاظ على صحة الجهاز العصبي وجهاز المناعة. وتتضمن الأطعمة المحتوية على فيتامين ب-6 البقوليات والأسماك والبطاطس والحمص والموز، كما يمكن تناوله كمكمل، في شكل كبسولة أو قرص أو سائل فموي.

تفسير نتائج فحص الحمض النووي DNA

قبل إجراء الاختبارات الوراثية، يجب جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن التاريخ الطبي لعائلتك، بعد ذلك، تحدث مع طبيبك أو استشاري أمراض وراثية عن التاريخ الطبي العائلي والشخصي، فقد يساعد هذا على فهم أي خطورة محتملة.

هل تحسن مكملات فسفاتيديل سيرين‎ الذاكرة؟

فسفاتيديل سيرين (Phosphatidylserine supplements)، هو مكمل غذائي حصل على بعض الاهتمام باعتباره علاجًا محتملاً لمرض الزهايمر ومشكلات الذاكرة الأخرى.

11 وصفة منزلية فعالة للفتاق

الفتاق من الممكن أن يكون مؤلماً جداً أو حتى مميتاً في بعض الحالات، وقد يحتاج الأمر إلى عناية طبية جيدة، ولكنه أيضاً قد يحتاج إلى بعض الوصفات المنزلية المساعدة كعلاج تكميلي، ولكن هذه الوصفات لا تصلح للعلاج بدون الإشراف الطبي.

حمض الفوليك ضروري لنمو صحي للمخ في الطفولة

قال باحثون في تقرير إن برامج دعم الأمهات بمكمل غذائي يحتوي على حمض الفوليك لا يحمي الأجنة فقط من عيوب خلقية عند الولادة، بل يدعم كذلك نموا صحيا للمخ حتى بلوغهم سنوات المراهقة.
  • 1 من 19

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية