فشل القلب.. المرحلة الأخيرة لأمراض القلب (ملف)

يحدث فشل القلب (Heart failure) عندما تعجز عضلة القلب عن ضخ الدم كما ينبغي. ويمكن لبعض الحالات، مثل انسداد الشرايين أو ضغط الدم المرتفع، أن تؤدي تدريجيًا إلى إضعاف القلب أو تيبسه بحيث يصعب الامتلاء والضخ بكفاءة.

طرق علاج فشل القلب

يعتبر فشل القلب (Heart failure) من الأمراض المزمنة التي تحتاج إلى إدارة على مدى الحياة، ومع ذلك، فيمكن مع العلاج أن تتحسن علامات وأعراض فشل القلب لديك، ويصبح القلب أقوى في بعض الأحيان.

طرق تشخيص وعلاج فقر الدم بسبب نقص الحديد

فقر الدم بسبب نقص الحديد (Anaemia).. أحد المشكلات الصحية الشائعة جدا، والتي تنتج بسبب نقص الحديد الضروري لصنع الهيموغلوبين، ويقوم الهيموغلوبين بدوره بحمل وتوزيع الأوكسجين إلى مختلف أعضاء الجسم، وتعد النساء والأطفال وكبار السن من أكثر الفئات المعرضة لنقص الحديد.

5 استراتيجيات تحمي حياتك من آثار فرط الحساسية

إن الإصابة بتفاعل قد يكون مهددًا للحياة يعد أمراً مفزعاً، سواء أكان هذا يحدث لك أو لأشخاص مقرّبين منك أو لطفلك، لذا، فإن وضع خطة عمل للطوارئ فيما يتعلق بفرط الحساسية قد يساعدك على بث الطمأنينة في نفسك.

الفصال العظمي.. تآكل غضاريف المفاصل (ملف)

الفصال العظمي (Osteoarthritis) هو الشكل الأكثر انتشارًا لآلام المفاصل، ويصيب الملايين من الأشخاص حول العالم. ويحدث هذا المرض عندما تتعرض الغضاريف الواقية الموجودة على نهايات العظام للبلى والتآكل مع مرور الوقت.

طرق تشخيص وعلاج الفصال العظمي

الفصال العظمي (Osteoarthritis)، واحد من أكثر الأسباب المؤدية إلى آلام المفاصل عند كبار السن خاصة، والذي ينتج عن تآكل الغضاريف التي تغطي سطح العظام المكونة للمفاصل.

أعراض وأسباب ومضاعفات الفصال العظمي

الفصال العظمي (Osteoarthritis) هو الشكل الأكثر انتشارًا لالتهاب المفاصل ويصيب الملايين من الأشخاص حول العالم، ويحدث هذا المرض عندما تتعرض الغضاريف الواقية الموجودة على نهايات العظام للبلى والتآكل مع مرور الوقت.

كيف يتم فقدان الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية؟

فضلاً عن أن الرضاعة الطبيعية توفر الغذاء وتساعد على حماية طفلك من الإصابة بالأمراض، إلا أنها يمكن أيضًا أن تساعدك على فقدان الوزن المكتسب خلال فترة الحمل.

الفتق السري.. الجراحة مؤجلة (ملف)

يحدث الفتق السرّي حينما يبرز جزءٌ من الأمعاء من خلال فتحةٍ في عضلات البطن، وهو حالةٌ شائعةٌ وغير مؤذية في الغالب، وتكون أكثر شيوعًا لدى الرضّع، لكنّها قد تظهر عند البالغين أيضًا.

القصور أو الفشل الكلوي الحاد (ملف)

يحدث الفشل الكلوي الحاد أو ما يعرف بالقصور الكلوي الحاد (Acute renal failURE) عندما تُصبح الكلى غير قادرة فجأة على تنقية الدم من الفضلات، وعندما تفقد الكلية قدرتها على تنقية الدم قد تتراكم مستويات خطيرة من الفضلات.
  • 1 من 24

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية