تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

17 فائدة صحية لبيض السُّمَّان

يضمن الغذاء الجيد نمواً جيداً لجسم الإنسان، وهذه حقيقة مثبتة، إذ إنّ تناول أنواع متعددة من الأطعمة التي تتكون من الخضروات والفواكه والحبوب والبروتين ضرورية للحصول على أقصى قدر من الفوائد من المواد الغذائية من أجل صحة جيدة.

القيمة الغذائية والفوائد الصحية للبازلاء الخضراء

البازلاء هي واحدة من عدد قليل من أفراد عائلة البقوليات التي تباع وتطهى عادة كخضروات طازجة.. فما هي الفوائد الصحية للبازلاء؟ وما هي قيمتها الغذائية؟

7 فوائد غير متوقعة لبياض البيض

استساغ الإنسان البيض واعتاد على تناوله منذ فجر التاريخ، ولم يقف الأمر عند حد أكله، بل تفنن في صنع مآكل منه، واعتمد عليه في علاج عدد من العلل والأمراض مثل الداحوس وثقل الرأس وجفاف الحلق وغيرها.

البقدونس الأخضر والبقدونس الجذور.. فوائد صحية عديدة

نشأ البقدونس في منطقة البحر الأبيض المتوسط ويتميز بأوراقه الخضراء الجميلة ورائحته الزكية. ويستعمل بكثرة في المطابخ، وخاصة الأوراق الطازجة والمجففة كما يستخدم الجذر في المأكولات المتوسطية والأوروبية، ولشكل أوراقه المتميز يستخدم فى تزيين الأطباق المختلفة.

جسيمات بلاستيكية دقيقة في براز البشر

تشير دراسة جديدة إلى أن أجزاء صغيرة من البلاستيك قد تدخل أجسامنا عبر الهواء الذي نستنشقه والطعام الذي نتناوله، ووجد الباحثون الذين فحصوا عينات براز من ثمانية أشخاص من مواقع جغرافية متنوعة أن جميعها تحتوي على أجزاء من البلاستيك.

بثور الحليب.. المسببات وسبل الوقاية والعلاج

يمكن للأمهات المرضعات أن يعانين من العديد من المشاكل في الثدي والمرتبطة بالرضاعة الطبيعية. وتعد "بثور الحليب" واحدة من تلك المشكلات الشائعة، التي تحدث نتيجة انسداد فتحات حلمة الثدي بفعل أسباب مختلفة.

"البوتاسيوم" عنصر هام لصحة جسمك.. كيف تحصل عليه؟

البوتاسيوم عنصر غذائي هام لا تستقيم بدونه الكثير من الوظائف الحيوية في الجسم، فما هي أهمية عنصر البوتاسيوم؟ وماهو دوره في الوظائف الحيوية؟ وماهي المصادر التي يمكن أن نحصل منها على البوتاسيوم؟

هل يمكن علاج البرص؟

يشير مصطلح البرص أو المهق (Albinism) إلى مجموعة من الاضطرابات الموروثة حيث يحدث فيها قِلة إنتاج صباغ الميلانين أو انعدام إنتاجه. وتحدد كمية إنتاج صِباغ الميلانين ونوع صِباغ الميلانين في جسمك لون بشرتك وشعرك وعيونك.

بالتفصيل.. اختبار البيليروبين

البيليروبين هو صبغة صفراء بلون البرتقال، وهو من مخلفات التكسر الطبيعي لخلايا الدم الحمراء. ويمر البيليروبين من خلال الكبد ثم يخرج من الجسم في النهاية، وغالبًا ما يكون في البراز وتخرج كمية قليلة منه في البول.

تعرف على أنواع البرص وأسبابه ومضاعفاته

المهق أو البرص (Albinism).. هو مجموعة من الاضطرابات الموروثة التي تتميز بإنتاج القليل من صبغة الميلانين أو عدم إنتاجها على الإطلاق، ويحدد نوع الميلانين وكميته اللذين ينتجهما الجسم لون البشرة والشعر والعينين.
  • 6 من 29

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية