تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

البطاطا الحلوة.. فوائد لا غنى عنها

البطاطا الحلوة من الأغذية المحببة للصغار والكبار، ويتم تناولها بطرق متعددة، وتحتوي البطاطا الحلوة على العناصر الغذائية المهمة؛ مما يجعلها غذاء مفيداً للجميع.

تعرفي على أهم المشكلات التي تصيب البظر

بعض السيدات قد يواجهن مشاكل عديدة في المناطق التناسلية الخارجية مثل منطقة "البظر" وهي مناطق شديدة الحساسية والخصوصية لدى النساء، مما يدفع البعض منهن للخجل.

ما هي البواسير وما أعراضها وعلاجها؟

البواسير مشكلة شائعة ومزعجة قد تسبب نزفا شرجيا أو حكة أو ألماً، وإذا شعرت بأعراض البواسير فعليك زيارة الطبيب لاستبعاد الأمراض الأخطر وتحديد العلاج المناسب

كل ما يهمك عن شق البروستاتا عبر الإحليل

شق البروستاتا عبر الإحليل (Prostate incision through the urethra)، هو نوع من أنواع جراحة البروستاتا يُجرى لتخفيف أعراض المشكلات البولية المتوسطة إلى الحادة التي يسببها تضخم البروستاتا.

هل البراز الرفيع يستدعي القلق؟

يعتبر مظهر البراز وقوامه من المؤشرات المهمة على صحة الإنسان. ويُعّرف البراز الرفيع بأنه الحالة التي يصبح فيها البراز رفيعاً مثل قلم الرصاص أو الشريط الرفيع.

عضة القطة والكلب قد تسبب داء الباستوريلا

لعاب القطط والكلاب يحتوي على بكتيريا صغيرة تعرف باسم الباستوريلا، وعضة هذه الحيوانات قد تنقل هذه البكتيريا لجسمك أو جسم طفلك مسببة التهابا شديدا في الجلد، وأحيانا تسبب التهابا داخليا.

هل الباراسيتامول دواء آمن فعلاً للأطفال؟

ليس هناك من أب أو أم إلا واستخدما الباراسيتامول لتسكين الألم وتخفيض الحرارة عند الأبناء، ذلك الدواء الذي يعتبر بجرعته الزائدة سبباً لقصور الكبد عند الأطفال، فإلى أي حد يعتبر آمناً للاطفال؟ ومتى يجب إعطاؤه؟ وما هي ضوابط استخدامه؟

كيف نصنع البروبيوتك المفيدة للجسم منزلياً؟

يتمتع جسم الإنسان بأنظمة مبهرة لمقاومة الأمراض والأورام، من أهمها الكائنات الدقيقة، النافعة من البكتيريا والخمائر الموجودة بالأمعاء، والتي تسمى البروبيوتك.

هل بودرة التلك تسبب سرطان الرحم؟

التلك هي مادة معدنية تشبه في تركيبها الحرير الصخري المعروف كمسبب للإصابة بالسرطان، وكلاهما يتم استخراجه أحياناً من المناجم نفسها. وأخيراً حدث جدل حول تسبب بودرة التلك بحدوث سرطان الرحم.

أسباب البلوغ المبكر ومضاعفاته

من المفيد أن تعرف أسباب بلوغ طفلك المبكر. ولفهم الأسباب تتضمن هذه العملية الخطوات التالية:- تبدأ العملية من الدماغ.. حيث يوجد جزء من الدماغ يصنع هرمونًا يسمى الهرمون المُطْلِق لمُوَجِّهَةِ الغدد التناسلية.
  • 5 من 29

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية