تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

كيف نصنع البروبيوتك المفيدة للجسم منزلياً؟

يتمتع جسم الإنسان بأنظمة مبهرة لمقاومة الأمراض والأورام، من أهمها الكائنات الدقيقة، النافعة من البكتيريا والخمائر الموجودة بالأمعاء، والتي تسمى البروبيوتك.

هل بودرة التلك تسبب سرطان الرحم؟

التلك هي مادة معدنية تشبه في تركيبها الحرير الصخري المعروف كمسبب للإصابة بالسرطان، وكلاهما يتم استخراجه أحياناً من المناجم نفسها. وأخيراً حدث جدل حول تسبب بودرة التلك بحدوث سرطان الرحم.

أسباب البلوغ المبكر ومضاعفاته

من المفيد أن تعرف أسباب بلوغ طفلك المبكر. ولفهم الأسباب تتضمن هذه العملية الخطوات التالية:- تبدأ العملية من الدماغ.. حيث يوجد جزء من الدماغ يصنع هرمونًا يسمى الهرمون المُطْلِق لمُوَجِّهَةِ الغدد التناسلية.

البيض النيئ أو المطهو.. أيهما أفضل؟

يعتبر البيض غذاء غنياً بالمغذيات، إذ يحتوي على بروتين عالى الجودة مكون من جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، وتحتوي بيضة واحدة كبيرة على 6 غرامات من البروتين تقريباً موزعة بين الصفار والبياض، لذلك من الأفضل أن تؤكل البيضة كلها.

دراسة: الإنسان يتناول مقدار بطاقة ائتمان من البلاستيك أسبوعياً

خلصت دراسة حديثة إلى أن الإنسان قد يتناول ما يعادل حجم بطاقة ائتمان من البلاستيك أسبوعيا في مياه الشرب بشكل أساسي وكذلك في أغذية مثل المحار الذي يؤكل بالكامل عادة، مما يعني تناول البلاستيك الموجود في جهازه الهضمي أيضا.

البكتريا.. عدو أم صديق؟

نحن لا نعيش وحدنا في هذا العالم، حيث توجد معنا ملايين الأنواع من الكائنات الدقيقة التي تتجاوز أعدادها أعداد كل الكائنات الأخرى مجتمعة، وأثبتت الأبحاث الحديثة أن لهذه الكائنات العديد من الفوائد الصحية غير المتوقعة، وكذلك الأضرار الصحية غير المتوقعة.

ماذا تعرف عن بقع فورديس؟

بقع فورديس Fordyce spots هي نتوءات دهنية صغيرة مرتفعة تظهر على القضيب أو الشفرين أو كيس الصفن أو بجوار الشفاه أو داخل الخدين، ويمكن أن تكون حمراء باهتة أو صفراء أو بيضاء أو ملونة.. فهل هذه البقع ضارة؟ وكيف تعالج؟

ما تجب معرفته عن البطانيات الكهربائية

مع قدوم فصل الشتاء، وتعدد الوسائل والأجهزة التي يمكن استخدامها لجلب الدفء، تظهر البطانيات الكهربائية كحل سهل ورخيص نسبياً للتدفئة؛ إلا أن البعض قد يتخوف من استخدام البطانيات الكهربائية اعتقادا بأنها قد تكون مصدراً للعديد من المخاطر.

6 توصيات صحية لمرضى البرفيرية

البرفيرينات.. هي مواد طبيعية موجودة في الجسم وهي مهمة لتكوين بروتين الهيم (Heme)، المركب الذي يشترك في تكوين الهيموغلوبين. ويمكن أن يتسبب ارتفاع مستويات البورفيرين في مشاكل كبيرة.

مرض بيروني.. هل يمنع الجماع والإنجاب؟ (ملف)

مرض بيروني (Peyronie's disease) هو نمو نسيج ندبي ليفي داخل القضيب، مما يسبب انتصاباً منحنياً ومؤلماً. ويمكن أن يعيق الرجل عن الجماع أو ربما يسبب صعوبة في الانتصاب أو الحفاظ عليه (خلل الانتصاب).
  • 4 من 29

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية