إلام تشير الأرقام الموجودة على العبوات البلاستيكية؟

نتيجة التوسع فى حركة الأسواق ظهرت الحاجة إلى إيجاد وسيلة مناسبة وسهلة لنقل الغذاء وتوزيعه بشكل مريح يضمن المحافظة على طبيعة الغذاء وصفاته وقيمته الغذائية، ومن هذه الوسائل التي ظهرت وانتشرت على نطاق واسع استخدام البلاستيك.

8 فوائد صحية مذهلة للبستنة

البستنة نشاط له فوائد متعددة على الصحة العقلية، والنفسية والبدنية.. وفي هذا المقال سنتعرف إلى هذه الفوائد.

خطورة مشروبات الزيت النباتي "البروميني"

الزيت النباتي البروميني هو إحدى الإضافات الغذائية المستخدمة لتثبيت النكهة الحمضية في الصودا والمشروبات الرياضية، مثل فانتا وماونتن ديو وغاتوريد، وهناك جدل بشأنه؛ حيث تم حظره كمضاف غذائي في أوروبا واليابان، ولم يحظر في الولايات المتحدة.

البَبايا فاكهة الملائكة.. عالَم من الفوائد

البَبايا – أو البَباز – هي فاكهة استوائية انبهر بها كرستوفر كولمبوس فأطلق عليها لقب "فاكهة الملائكة"، واليوم تنتشر في معظم أنحاء العالم وتُزرع أشجارها في شبه الجزيرة العربية.. فما هي فوائدها؟ وما هي قيمتها الغذائية؟

بذور الكتّان وزيتها.. فوائد ومحاذير

تمثل بذور الكتان (الاسم العلمي: Linum usitatissimum) وزيت بذور الكتان المستخلص منها، مصادر غنية بحمض الألفا لينولينيك، وهو من الأحماض الدهنية الأساسية، كما يحتوي على الأوميغا 3 المفيدة لصحة القلب.

أنواع أجهزة الاستنشاق المخصصة لمرضى الربو

بخاخات الربو هي عبارة عن أجهزة محمولة في اليد تُوصل العلاج إلى الرئتين، وتتوفر مجموعة متنوعة من بخاخات الربو للمساعدة في السيطرة على أعراض الربو، والعثور على البخاخة المناسبة واستخدامها بشكل صحيح يمكن أن يساعداك في الحصول على الأدوية.

ما هي أسباب تعكّر لون البول عند النساء؟

يعد البول أحد السوائل التي يفرزها جسمنا ليتخلص من خلاله من المياه الزائدة والأملاح، ويتراوح لونه في الأحوال الطبيعية بين الشفاف والأصفر الداكن، فهذا يعني أنه يوجد خطب ما في الجسم، فما هي أسباب عكارة البول؟

أجوبة للأسئلة الشائعة قبل التبرع بالدم

التبرع بالدم هو إجراء طبي يتم لمساعدة المرضى على تخطي حالات صحية قد تكون حرجة، كما يتم في بعض الحالات نتيجة زيادة الدم من الشخص المتبرع. ويتم وضع الدم المتبرع به في كيس خاص يحتوي على مادة مانعة للتجلط.

لماذا تستمر نزلات البرد؟

تعتبر نزلة البرد من الأمراض المعتادة والشائعة، والتي لا نحتاج في العادة إلى القلق كثيرًا بشأنها، فأعراض البرد – رغم سخافتها - لا تستمر في أغلب الأحوال أكثر من أسبوع، ولكن في بعض الأحيان قد تصاحبك الأعراض لفترات أطول.. فلماذا؟.

كيف نصنع البروبيوتك المفيدة للجسم منزلياً؟

يتمتع جسم الإنسان بأنظمة مبهرة للدفاع عن نفسه ضد الأمراض والأورام، لولاها لما رأيت إنسانا سليما؛ ومن أهم وسائل الدفاع عن الجسم الجيش الجرار من الكائنات الحية الدقيقة، النافعة وصديقة الإنسان، من البكتيريا والخمائر الموجودة بالأمعاء، والتي تسمى البروبيوتك.
  • 1 من 20

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية