البراز الأبيض.. هل يتوجب علي القلق؟

البراز الأبيض هو شكل غير طبيعي للبراز ويجب تقييم الطبيب للحالة فورًا، وينتج البراز الأبيض بسبب قلة العصارة الصفراوية، والتي قد تشير إلى وجود مشكلة كامنة بالغة. والعصارة الصفراوية هي سائل هضمي يتم إفرازه بواسطة الكبد وتخزينه في المرارة.

10 أسباب تجعل رائحة بولك كريهة

هل مررت بتجربة تغير رائحة البول لرائحة نتنة أو كريهة؟ وفي ما يلي سنستعرض أشهر الأسباب التي تؤدي إلى رائحة كريهة تفوح من البول، والنصائح الطبية حول ما إذا كنت تحتاج لزيارة الطبيب أم لا؟

للبصل فوائد صحية مذهلة

البصل من النباتات المزهرة، ويعتبر البصل من أقدم الخضراوات المعروفة لدى الإنسان، ويزرع البصل في جميع أنحاء العالم، وهو مكون أساسي في العديد من الأطباق الشهية.. وله فوائد صحية عظيمة.. وغني بالمغذيات.

12 خطأ ترتكبينها يومياً.. تسبب الشيخوخة المبكرة

عندما تنظرين في المرآة، فإن ما ترينه فيها هو نتاج ما قمت به وما تناولته في الفترة الماضية، فكل تلك البقع الداكنة، والانتفاخ تحت العين أو حتى التجاعيد ليست كلها عوامل ناتجة عن التقدم في السن،

كل ما يهمك معرفته عن فحص عنق الرحم

يعد فحص عنق الرحم (Pap test) أحد الفحوصات الضرورية للنساء، وذلك للكشف عن التغيرات غير الطبيعية الحاصلة بتلك الخلايا، والتي قد تؤدي للإصابة بسرطان عنق الرحم، ولأهمية ذلك الفحص تسلط هذه المقالة الضوء على أهم المعلومات التي يجب معرفتها عنه.

7 وصفات تجعل من البيتزا طعاماً صحياً

الجميع يحبون البيتزا تقريباً، فمنذ انتقالها عبر العالم أقبل الجميع على تناولها، إلا أنه للأسف الشديد تعد البيتزا طعاماً غير صحي في كثير من الأحيان، الأمر الذي يجعل الراغبين في تناول الطعام الصحي يحاولون تجنبها، فهل توجد بيتزا صحية؟

البراز يمكن أن يخبرك عن حالتك الصحية

البراز يمكن أن يخبرك عن حالتك الصحية.. وفي هذا المقال سنتعرف إلى ما يمكن أن يخبرك به شكل ولون وقوام برازك.

للرجال.. كيف تتفادى دهون البشرة الزائدة؟

هل يبدو وجهك دهنياً بعد دقائق من غسله؟ إذا كانت إجابتك بنعم فأنت صاحب بشرة دهنية، ولكن هذا لا يعني أن عليك أن تتعايش مع هذا الوضع، وفي هذا المقال سنتعرف على أسباب زيادة دهون البشرة، ووسائل وطرق العناية بها.

استخدامات البلازما الغنية بالصفائح في طب النساء

تقنية حقن البلازما أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) هي تقنية حديثة، ثبتت فائدتها في تخصصات طبية مختلفة، بدءًا من أمراض الجلد والعظام، وانتهاء بأمراض النساء ومشاكل التبول والسلس البولي عند السيدات، عُرفت عام 1987 في إيطاليا، ثم انتشرت تدريجيا.

كيف يتفاعل البلاستيك مع المواد الغذائية؟

العلاقة التفاعلية بين البلاستيك والغذاء موضوع بالغ الخطورة يتطلب منا الحذر؛ فنحن أينما ننظر نجد المواد البلاستيكية تحيط بأطعمتنا؛ لذلك من الضرورة بمكان أن نفهم طبيعة هذه العلاقة، بحيث نتمكن من وضع حدود فاصلة بين المسموح والممنوع.
  • 1 من 21

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية