تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

نصائح هامة لمساعدتك على التحكم في الغضب

إن ضبط حالة الغضب عملية تعلم كيفية التعرف على العلامات التي تدل على بدء الدخول في حالة الغضب، واتخاذ خطوات لتهدئة نفسك والتعامل مع الموقف بطريقة إيجابية.

أسباب الغيرة بين الأطفال وطرق التعامل معها

الغيرة بين الأطفال أمر شائع جداً، وغالباً ما يفكر الوالدان كثيراً في أسبابها وكيفية التعامل معها، خصوصاً عندما تؤثر سلباً على شخصية الطفل وصفاء البيت.

استراتيجيات تضعك على الطريق الصحيح نحو غذاء صحي

نأمل جميعاً أن نتّبع نظامًا غذائيًّا صحيًّا، ولكن هناك فرق شاسع بين المأمول والواقع، إذ نتناول سعرات حرارية وسكرًا مضافًا ودهونًا غير صحية.. فكيف يمكن رأب الفجوة؟

لماذا يؤثر الغذاء ذاته على الناس بطريقة مختلفة؟

يمكن أن يتناول عدة أشخاص نفس الأغذية، ولكن في النهاية يكون تأثير الغذاء على كل شخص مختلفًا.. فما هي الأسباب التي تجعل تأثير الغذاء ذاته على كل واحد منا مختلفًا؟

تعرفي على أنواع غرسات الثدي ومخاطرها

إن ترميم الثدي عبارة عن إجراء جراحي يمكن للمرأة من خلاله استعادة شكل الثدي بعد استئصاله؛ أي بعد الجراحة التي يتم فيها استئصال الثدي لعلاج سرطان الثدي أو للوقاية منه.

كيف تتعامل مع الغضب والغيظ؟

هل تستشيط غيظاً عندما يعترض أحدهم طريقك وسط حركة المرور؟ هل يرتفع ضغط دمك عندما يرفض طفلك اتباع الأوامر؟ الغضب أمر طبيعي بل قد يكون إحساساً صحياً، لكن المهم هو كيفية التعامل معه بطريقة إيجابية.

غسيل الأطعمة.. متى يكون ضروريّاً؟

لا أحد ينكر ما للغسيل من فائدة في إبعاد الجراثيم وتجنب التسمم في الطعام، أو غسل أدوات المطبخ. لكن موضوع غسل الأطعمة ما زال غير محسوم، فبعض أنواع الطعام لا بد من غسلها دوماً، وبعضها يجب ألّا يغسل.

ماذا يأكل مريض الفشل الكلوي؟

على المصابين بقصور الوظيفة الكلوية (الفشل الكلوي)، الانتباه لمحتوى طعامهم من البروتينات والصوديوم والبوتاسيوم، لأن الكليتين تكونان عاجزتين عن تصريف ما يلزم تصريفه منها، وقد يزيد الإفراط في تناولها من تردي المرض الكلوي.

كيف تهيئين طفلك لاستقبال المولود الجديد؟

يشتكي الكثير من الأهالي من غيرة الطفل الكبير وتعامله العدواني مع أخيه حديث الولادة، فما سبب تلك الغيرة والعدوانية وكيف يمكن التعامل معها؟ تعرف معنا؟..

4 فوائد للغضب لا تعرفها

هناك اعتقاد سائد أن الغضب مشاعر سلبية لا بد من كتمها وتهذيبها، ولكن هل الغضب فعلاً مشاعر سلبية، وليس له أي فائدة؟
  • 1 من 14

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية