في إدارة الخلافات الزوجية.. متى تستوعب ومتى تواجه؟

الاختلافات أو التوتر بين الأزواج أمر وارد دائما، وإذا لم يتم التعامل معها بقلوب مفتوحة وحلول إبداعية للمشكلات فإن الأمور تصبح قابلة للتطور للأسوأ.. فمتى يمكن أن نتواءم ومتى يجب علينا المواجهة؟ هذا ما سنحاول الإجابة عليه في هذا المقال.

الغيبوبة.. التعلق بين الحياة والموت (ملف)

الغيبوبة (Coma)، هي حالة فقدان الوعي لمدة طويلة، ويمكن أن تحدث بسبب مشكلات متنوعة، مثل الإصابات الرضحية بالرأس أو السكتة الدماغية أو الورم الدماغي أو التسمم الدوائي أو الكحولي، أو حتى الأمراض الكامنة مثل السكري أو العدوى.

الغرغرينا.. حالة طبية طارئة (ملف)

تشير الغرغرينا (Gangrene) إلى موت أنسجة الجسم بسبب نقص تدفق الدم أو العدوى البكتيرية، وتُصيب الغرغرينا نهايات الأطراف، بما في ذلك أصابع القدمين وأصابع اليدين والأطراف، ولكنها قد تُصيب أيضاً العضلات والأعضاء الداخلية.

لعيد أضحى صحي ولذيذ.. وصفات طعام

الاستمتاع بعيد الأضحى مع العائلة وتناول أطباق اللحوم الشهية أمر جميل، ولكن يجب ألا نكثر منها حتى نتفادى الإضرار بصحتنا.

كيف تهيئي طفلك لاستقبال المولود الجديد؟

يكون الرجوع إلى المنزل بمولود جديد مختلفًا في المرة الثانية، فعند ولادة طفلك الأول، كنتِ تركزين على التعافي من الولادة وتحاولين معرفة كيفية رعايته، ولكن مع الطفل الثاني، فإنكِ بالطبع تتساءلين حول كيفية استجابة طفلك الكبير لقدوم المولود الجديد.

ما عليك فعله أثناء عملية الغسيل الكلوي

إذا عانيت من قصور الكلى المفاجئ، فقد لا تحتاج لغسيل الكلى سوى لفترة قصيرة حتى تتعافى الكليتان، لكن، إذا تأثرت وظائف الكلى سلباً قبل الإصابة بقصور الكلى المفاجئ، فستقل فرص التعافي التام كما ستقل فرص التخلي عن الغسيل الكلوي.

غسيل الأطعمة.. متى يكون ضروريّاً؟

لا أحد ينكر ما للغسيل من فائدة في إبعاد الجراثيم وتجنب التسمم في الطعام، أو غسل أدوات المطبخ. لكن موضوع غسل الأطعمة ما زال غير محسوم، فبعض أنواع الطعام لا بد من غسلها دوماً، وبعضها يجب ألّا يغسل.

الفوائد الصحية لعسل السدر

عسل السدر منتج طبيعي يصنعه النحل من رحيق أشجار السدر، ويعتبر من أغلى أنواع العسل، وله مذاق فريد، وفوائد صحية عديدة، وكان يقدم كهدية ثمينة للأمراء والملوك للتعبير عن التقدير والولاء.

الغسيل الكلوي.. لمن ولماذا وكيف؟ (ملف)

في الغسيل الكلوي (Dialysis)، تعمل آلة على تنقية الفضلات، والأملاح، والسوائل من الدم، عندما تصبح كليتاك غير سليمتين بما فيه الكفاية لأداء هذه الوظيفة بشكل مناسب. ويعتبر الغسيل الكلوي الطريقة الأكثر شيوعًا لعلاج الفشل الكلوي المتقدم.

هل تعاني من الأرق.. راقب طعامك!

عديدة هي الأسباب التي تؤدي إلى الأرق. لكن ما لا يخطر على البال هو أن تكون الأطعمة التي تتناولها سبباً في إبعاد النوم الهانئ عن مقلتَيك. ونستعرض هنا بعض أكثر الأطعمة التي قد تقضّ مضجعك.
  • 1 من 13

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية