غسيل الأطعمة.. متى يكون ضروريّاً؟

لا أحد ينكر ما للغسيل من فائدة في إبعاد الجراثيم وتجنب التسمم في الطعام، أو غسل أدوات المطبخ. لكن موضوع غسل الأطعمة ما زال غير محسوم، فبعض أنواع الطعام لا بد من غسلها دوماً، وبعضها يجب ألّا يغسل.

الفوائد الصحية لعسل السدر

عسل السدر منتج طبيعي يصنعه النحل من رحيق أشجار السدر، ويعتبر من أغلى أنواع العسل، وله مذاق فريد، وفوائد صحية عديدة، وكان يقدم كهدية ثمينة للأمراء والملوك للتعبير عن التقدير والولاء.

الغسيل الكلوي.. لمن ولماذا وكيف؟ (ملف)

في الغسيل الكلوي (Dialysis)، تعمل آلة على تنقية الفضلات، والأملاح، والسوائل من الدم، عندما تصبح كليتاك غير سليمتين بما فيه الكفاية لأداء هذه الوظيفة بشكل مناسب. ويعتبر الغسيل الكلوي الطريقة الأكثر شيوعًا لعلاج الفشل الكلوي المتقدم.

هل تعاني من الأرق.. راقب طعامك!

عديدة هي الأسباب التي تؤدي إلى الأرق. لكن ما لا يخطر على البال هو أن تكون الأطعمة التي تتناولها سبباً في إبعاد النوم الهانئ عن مقلتَيك. ونستعرض هنا بعض أكثر الأطعمة التي قد تقضّ مضجعك.

5 نصائح فعالة لإدارة نوبات غضب طفلك

نوبات غضب الأطفال هي الكابوس المزعج للوالدين.. فهي تسبب لهم الإزعاج في المنزل، والحرج والارتباك خارج المنزل.. وفي هذا المقال سنقدم مجموعة من الاستراتيجيات للتعامل مع نوبات الغضب هذه بشكل علمي لا يضر الطفل.

كيف تسيطرين على نوبات غضب طفلك؟

تتسوقين مع طفلك الصغير في متجر مزدحم، تقع عينا طفلك على لعبة لا تنوين شراءها، وفجأة تجدين نفسك في وسط فورة غضب حادة، والجميع ينظرون إليك.ما أفضل استجابة لهذا الموقف؟ لماذا تحدث نوبة الغضب؟ وهل يمكنك منعها؟

كيف يتم علاج اعتلال الجلد المرافق لداء غريفز؟

نادراً ما يصاب الأشخاص المصابون بداء غريفز باعتلال الجلد المرافق له، وهي حالة تصيب الجلد تتميز باحمرار الجلد وتورمه، وعادة ما تصيب قصبة الساق وأعلى القدمين. وقد يتشابه ملمس الجلد المصاب مع ملمس قشرة البرتقالة.

10 علاجات منزلية للتخلص من الغثيان

الغثيان قد يحدث في أي وقت دون إنذار، وهو عبارة عن شعور غير مريح بالبطن كأننا على وشك القيء، وهو شعور مزعج ومؤلم، لذلك نتناول بتلك المقالة علاجات منزلية للمساعدة على التخلص من الشعور بالغثيان.

أهمية غسل الأيدي بعد استعمال مرحاض المنزل

قد يتصور البعض أن غسل الأيدي غير مهم بعد استعمال مرحاض المنزل.. فما مدى صحة هذا الاعتقاد؟

4 فوائد للغضب لا تعرفها

هناك اعتقاد سائد أن الغضب مشاعر سلبية لا بد من كتمها وتهذيبها، ولكن هل الغضب فعلاً مشاعر سلبية، وليس له أي فائدة؟
  • 1 من 13

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية