10 نصائح لتقويم السلوك العدواني لطفلك

رغم أن بعض فورات غضب طفلك قد تكون طبيعية ومقبولة، ولكن هناك بعض الاستراتيجيات التي يمكنك فعلها لتتشكل بها سلوكيات طفلك.

مراحل وأسباب وأنواع الغرغرينا

تشير الغرغرينا (Gangrene) إلى موت أنسجة الجسم بسبب نقص تدفق الدم أو العدوى البكتيرية، وتُصيب الغرغرينا نهايات الأطراف، بما في ذلك أصابع القدمين وأصابع اليدين والأطراف، ولكنها قد تُصيب أيضًا العضلات والأعضاء الداخلية.

طرق تشخيص وعلاج الغرغرينا

الغرغرينا هي موت الخلايا الحية نتيجة لانقطاع الدم عنها، وأشهر حالات الغرغرينا هي تلك التي تصيب الجلد في القدمين واليدين، إلا أن الغرغرينا قد تصيب أيضا منطقة العانة والأعضاء التناسلية الخارجية، ومنطقة الوجه.

5 استراتيجيات تحميك من الغرغرينا

الغرغرينا (Gangrene)، هي موت جزء من أنسجة الجسم، وتحدث لأن الأنسجة لا تحصل على كمية كافية من الدم، وتؤثر عادة على الأطراف، المناطق البعيدة عن القلب، مثل أصابع القدمين واليدين. ومع ذلك، يمكن أن تؤثر على أجزاء أخرى من الجسم.

كيف تؤثر اضطرابات الدرقية على الحيض؟

تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة تقع عند قاعدة مقدمة العنق، دورًا مهمًا في صحة الجهاز التناسلي وطريقة أداء مهامه، فهي تؤثر بشكل مباشر على المبيضين وتتفاعل بشكل غير مباشر مع الجلوبيولين الرابط بين الجنس والهرمون.

كيف تتعاملين مع الغثيان المصاحب لحبوب منع الحمل؟

حبوب منع الحمل وسيلة فعالة لمنع الحمل، ولكنها مثل أي دواء قد تسبب آثاراً جانبية، والغثيان هو أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا.. سنحاول في هذا المقال مساعدتك على تخفيف هذه الآثار والتعامل معها.

ما الوقت المناسب للتوقف عن الغسيل الكلوي؟

يؤدي الغسيل الكلوي بعض مهام الكليتين عندما لا تكونان بصحة كافية لأداء هذه المهام. وتتضمن تلك المهام التخلص من السوائل الزائدة والفضلات من الدم، واستعادة مستويات الشوارد الكهربية، والمساعدة على التحكم في ضغط الدم.

هل تغار الأم من ابنتها؟

الصورة الذهنية الشائعة للأم أنها تقوم دومًا بالتضحية والدعم والمحبة والعمل من أجل أطفالها، ولكن في الواقع، فإن الأمهات هن بشر بكل عيوبهن وضعفهن ومشاعرهن المشوشة، فهل يمكن أن تغار الأم من ابنتها؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة.

كيف يتم التعامل مع الغيبوبة؟

لأن الأشخاص المصابين بالغيبوبة لا يستطيعون التعبير عن أنفسهم، يجب اعتماد الأطباء على الأسباب العضوية والمعلومات المادية التي تقدمها الأسرة والأصدقاء للوصول إلى السبب المحتمل للغيبوبة. لذا، كن على استعداد لتقديم معلومات عن الشخص المصاب.

العلاج بالتغذية يمكنه تأخير حاجة مرضى الكلى للغسيل

أفاد مقال جديد نشرته دورية أكاديمية التغذية وعلم النظم الغذائية الأميركية بأنه يمكن للمصابين بأمراض الكلى المزمنة إبطاء تدهور حالتهم وتأخير حاجتهم للغسيل الكلوي عن طريق العلاج بالتغذية.
  • 1 من 12

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية