تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

8 نصائح للحفاظ على صحتك في عيد الفطر

ها نحن قد ودعنا رمضان الكريم. نسأل الله أن يقبل صيامنا فيه، ويستجيب لدعواتنا، ويثيبنا عليه أحسن أجر. ونورد أهم التوصيات لدرء اضطرابات العيد الصحية عن أنفسنا.

8 توصيات للاستعداد للعيد في ظل جائحة كورونا

يمرّ علينا العيد هذا العام في ظروف مختلفة تفرض علينا تغيير الكثير من العادات الجميلة التي كنا نستمتع بها. فكيف نقلّل التوتر ونستمتع بالعيد؟ تابع معنا.

الفوائد الصحية لعشبة الليمون

يستخدم بلسم الليمون منذ قرون في الطب التقليدي، وخاصة الأوراق المجففة ومستخلص الزيت العطري، وذلك لفوائدة الصحية المتعددة، وخاصة كعلاج للتوتر والإجهاد والأرق ولاضطرابات الجهاز الهضمي.

9 نصائح لوقاية الجنين من عيوب القلب الخلقية

عيوب القلب الخلقية من الحالات الشائعة بين حديثي الولادة.. تختلف أنواعها وعلاجاتها، فمنها ما يشفى من تلقاء نفسه، ومنها ما يحتاج لتدخلات جراحية عاجلة أو آجلة

كيف تحافظ على صحتك النفسية أثناء فترة العزل؟

البقاء في العزل المنزلي الإجباري يسبب مشكلات نفسية، منها القلق على صحتنا وعلى من نحب، والقلق على أرزاقنا، والقلق بسبب عدم الوضوح، وفقد القدرة على السيطرة.. فكيف نتعامل؟

آلام عرق النسا.. كيف تشخص وتعالج؟

يحدث عرق النسا بسبب انضغاط العصب الوركي مسببا ألما شديدا وخدرا في الساق، ويمكن للعلاجات المنزلية أن تخفف الآلام، وقد يضطر الطبيب للعلاج الدوائي أو الجراحي.

العنف المنزلي في زمن الحجر والكورونا

ازدادت معدلات العنف ضد المرأة خلال فترة الحجر المنزلي في جميع أنحاء العالم، فما هي صور العنف المنزلي؟ وما هي أسبابه؟ وكيف يمكن التصدي لأشكال العنف الأسري؟

نصائح لتجنب عدوى المستشفيات

عدوى المستشفيات قد تكون من أخطر أنواع العدوى وأشدها فتكاً، وقد تصيب المرضى والعاملين بالمشفى والزائرين، ورغم اختراع العلماء لأول هلام gel يقضي على الجراثيم المقاومة المكتسبة في المستشفيات، إلا أن الأطباء لا يزالون يشعرون بالقلق على أنفسهم وعلى مرضاهم.

ماذا تعرف عن مرض تكوّن العظم الناقص؟

مرض تكون العظم الناقص هو مرض وراثي، ويعاني فيه المصاب من عظام سهلة الكسر، وكأنها تشبه الزجاج، والمشكلة في هذا المرض تحدث بسبب خلل في تكوين الكولاجين.

ماذا تفعل إذا حدثت إصابة لعينك؟

تحدث إصابات العين بكثرة وخاصة بالنسبة لبعض الأعمال، مثل ورش الحدادة وعمال البناء والتلحيم والنجارة، وعند دخول جسم غريب داخل العين فإنه من المؤكد أن يشعر المصاب بهِ مع زيادة في كمية الدموع أو عدم القدرة على فتح العين أصلاً.
  • 1 من 30

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية