عضة البرد.. أسبابها ومضاعفاتها

تحدث عضة البرد (Frostbite) عندما يتجمد الجلد والأنسجة الواقعة تحته نتيجة تعرض الجسم أو جزء منه لدرجات حرارة منخفضة لفترة قد تتراوح بين ساعات وأيام وأسابيع، وتعد من أخطر أنواع الإصابات التي تتطلب إسعافات أولية خاصة.

11 سبباً صحياً للعطش الشديد

إذا كان عطشك أقوى من المعتاد، ويستمر حتى بعد شرب الماء، وإذا كنت أيضاً تعاني من عدم وضوح الرؤية والتعب، فهذه هي أعراض العطش المفرط، والتي قد تشير إلى وجود حالة طبية كامنة.

العلاج المعرفي السلوكي .. كيف تحقّق أكبر استفادة؟

العلاج السلوكي المعرفي هو نوع شائع من العلاج النفسي، الذي يساعدك في إدراك التفكير غير الدقيق أو السلبي، بحيث يمكن أن ترى المواقف الصعبة بوضوح وتتعامل معها بطريقة أكثر فعالية، فما الذي تتوقعه خلال رحلة العلاج؟ وكيف يمكنك زيادة فعاليته؟

طفلي عنيد أم مصاب باضطراب العناد الشارد؟

يمكن أن يكون الأطفال، حتى أفضلهم سلوكاً، صعبي المراس ويتعاملون بتحد، ولكن إذا كان الطفل أو المراهق يمر بنوبات متكررة ومستمرة من الغضب أو حدة الطباع أو الجدال أو التحدي أو حب الانتقام، فقد يكون مصاباً باضطراب العناد الشارد.

علامات ومراحل عضة البرد

تنتج عضة البرد (Frostbite) عن تجمد الجلد والأنسجة الواقعة أسفل منه، حيث يصبح الجلد باردًا جدًا وأحمر اللون، ثم تشعر فيه بالخدر، ثم تشعر بصلابته وشحوبه. وتشيع عضة البرد أكثر في أصابع اليدين وأصابع القدمين والأنف والأذنين والخدين والذقن.

أفضل العناصر الغذائية لصحة العينين

ألا تتمنى أن تعرف ما أفضل الأطعمة التي تمنع عنك جفاف العينين، ومرض الساد cataract، والزرق (الماء الزرقاء) glaucoma، والتنكس البقعي macular degeneration، وغيرها من آفات البصر؟ هذا ما تصرح به أكاديمية التغذية الأميركية في هذا المجال.

تطويق عنق الرحم.. دواع ومحاذير

تطويق أو ربط عنق الرحم (Cervical cerclage).. إجراء يتم فيه استخدام الغُرز لغلق عنق الرحم أثناء الحمل للمساعدة في تجنب الولادة المبكرة، ويمكن القيام بهدا الإجراء من خلال المهبل، أو من خلال البطن.

10 نصائح هامة للعناية بالعينين

يعتبر أكثر الناس أن البصر أمر مسلم به، ولا يحتاج منهم أي إجراءات خاصة، والواقع أن هناك الكثير الذي يجب فعله، إن كنا نريد لحاسة بصرنا الصحة والديمومة، وأن نقيها من الأمراض والملمات.

أنشطة تجنبيها بعد تطويق عنق الرحم

بعد تطويق عنق الرحم، سيجري الطبيب فحصا بالموجات فوق الصوتية، للتأكد من صحة الجنين. وإذا كنتِ قد خضعتِ لتطويق عنق الرحم عبر البطن، فسيقوم على الأرجح بإجراء فحص للتأكد من أن تدفق الدم عبر الرحم لم يتأثر بالإجراء.

احذر أن يصيبك "عسر المزاج"

عسر المزاج هو شكل من أشكال الاكتئاب الخفيف، ولكنه طويل المدى (مزمن)، لمدة عامين على الأقل، ويتعارض عسر المزاج مع القدرة على العمل والاستمتاع بالحياة، وتفقد الاهتمام بالأنشطة اليومية العادية، وتشعر باليأس، ويقل تقدير الذات، ويتملكك الشعور العام بالعجز.
  • 1 من 28

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية