7 خصائص تميز العلاقات المرنة

هل تساءلت يومًا لماذا تستمر بعض العلاقات حتى في أكثر الأوقات إرهاقاً، بينما تتدمر علاقات أخرى؟ هل هناك بعض العوامل التي يبدو أنها تميز العلاقات القوية والدائمة والمرنة؟

هل يجب أن يغير الرجال وجباتهم مع تقدم العمر؟

للرجال بنية جسدية تختلف عن بنية النساء، وهذا يعني بطبيعة الحال اختلاف كمية ونوعية غذاء كلّ منهما؛ لكن هل نوعية الطعام التي يتناولها الرجال هي نفسها في مختلف مراحل العمر التي يمرّون بها؟ أم أنها تخضع لبعض التغييرات.

للأباء العاملين.. 10 استراتيجيات لتتواجد مع أطفالك

ضغوط الحياة أجبرت آباء وأمهات هذه الأيام على العمل لفترات طويلة خارج المنزل، وقد يكون لهذا الأمر ايجابيات، ولكن في المقابل فإن ضريبته أن يقضي الأطفال وقتا أقل مع والديهم.. مما قد يشعرهم أنهم غير مهمين ومهملون.

هل يوجد علاج لعدوى المثانة المزمنة في النساء؟

عدوى المثانة المزمنة، هي أحد أنواع عدوى المسالك البولية التي تتكرر في النساء، وتوجد عدة عوامل تزيد من ترجيح إصابة النساء بعدوى المثانة المتكررة، وتتضمن هذه العوامل ما يلي:- حصوات الكلى أو المثانة.

كيف يعمل المعالج النفسي؟

حتى وقت قريب كان العلاج النفسي وصمة كبيرة في عالمنا العربي.. ولكن مع ازدياد الوعي بالمشكلات النفسية، ومع ازدياد الضغوط النفسية زاد الإقبال على الخدمات النفسية. ولكن مازال الكثيرون يجهلون ما الذي يحدث في غرفة العلاج؟ وما هو دور المعالج؟

أهم الفوائد الصحية لعسل النحل ومحاذير تناوله

العسل هو سائل سميك ذهبي ذو مذاق حلو لذيذ ينتجه النحل من رحيق بعض النباتات، وهناك أنواع كثيرة للعسل، ولكل واحد نكهته الخاصة به تبعا للرحيق الذي تم حصاده. وقد عرف الإنسان العسل منذ قديم العصور.

11 نصيحة لعطلة عيد سعيدة

أجواء الاحتفالات والأعياد فرصة للنفس للراحة والاستجمام، في ظل الأوقات العصيبة التي يمر بها الكثيرون في بلادنا، لذا نقدم بعض النصائح التي تساعد مَن ترهقه الهموم أن ينعم بالراحة والاستجمام

8 نصائح للحفاظ على صحتك في عيد الفطر

ها نحن قد ودعنا رمضان الكريم. نسأل الله أن يقبل صيامنا فيه، ويستجيب لدعواتنا، ويثيبنا عليه أحسن أجر. وكل عام وأنتم وأمة الإسلام بخير وبركة، وأطل علينا عيد الفطر ببهجته وأفراحه، ونورد أهم التوصيات لدرء اضطرابات العيد الصحية عن أنفسنا

دليل العروس للتعامل مع أمراض شهر العسل

تعتبر عدوى (إنتان) شهر العسل من الأمراض التي تصيب المتزوجات حديثاً، والسبب في هذا هو العلاقة الجنسية وما يصاحبها من احتكاك مباشر، ما يؤدي للرضوض التي تحدث في المنطقة التناسلية عند العروس عند ممارسة الجنس لأول مرة.

العيد ضرورة نفسيّة

لا تخلو أمّة من الأمم من أعيادها الخاصة، بل ولكل عيد طقوسه الخاصّة أيضا، لكن، لماذا فقدت الأعياد بهجتها، واغتالها شيء من الرتابة!
  • 1 من 27

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية