صحتك من حالة أظافرك

أثبت العلم الحديث أن للأظافر وظيفة ودورا هامين، فهي تمثل المرآة التي تعكس حقائق خفية، ويمكن أن تكون خطيرة أحيانا، عن الواقع الصحي للجسم

علاج "التجدد بالحقن" يعالج ألم أسفل الظهر

علاج "التجدد بالحقن Regenerative Injection Treatment" هو إحدى طرق العلاج البديلة لألم العضلات والمفاصل.. فما هو هذا العلاج؟ وكيف يتم؟ وهل هو فعال وآمن؟

7 طرق لمنع انحناء الظهر مع تقدم السن

تؤدي التغيرات الطارئة في فقرات الرقبة التي تحصل مع تقدم السن إلى انحناء الرأس والكتفين إلى الأمام، ولكن في الإمكان القيام بخطوات جادة من أجل تفادي هذا الوضع السيئ، والحفاظ على استقامة الظهر بحيث يبدو الشخص أكثر شباباً وأكثر صحة.

الظفر المنغرز.. أسبابه وكيف يعالج؟

تنشأ مشكلة الظفر الغائر أو المنغرز، عندما ينغرس جزء من ظفر إصبع القدم الكبير في اللحم المحيط به، سواء من الجهتين أو من جهة واحدة، مسبباً احمرار الإصبع مصحوبا بانتفاخ وألم، ويمكن أن تمتلئ بالقيح الأبيض أو الأخضر.

إرشادات علاجية جديدة لآلام أسفل الظهر قبل اللجوء للأدوية

أوصت إرشادات طبية جديدة، بتجربة خيارات علاجية، كالتدليك وشدّ العضلات، للتخلص من آلام أسفل الظهر المزمنة، قبل اللجوء إلى الأدوية أو الأقراص الطبية، كما أوصت بالحرارة والتدليك والعلاج بالإبر إذا بدأ الشعور بهذه الآلام أخيرا.

11 خرافة عن ألم الظهر وحقيقتها

في هذا المقال سنساعدك في الحصول على توضيح وحقيقة الكثير من الخرافات الشائعة حول آلام الظهر، والتي تمكنك من التعامل مع ألم ظهرك ومعرفة هل حقا ما تقوم به صحيح أم أنك تزيد الأمور سوءاً.

5 نصائح للوقاية من آلام الظهر أثناء العمل

سواء كان ألم الظهر خفيفًا أم حادا، فمن الممكن أنه يجعل من الصعب عليك أداء عملك. ولسوء الحظ، تتطلب العديد من الوظائف إجهاد الظهر، ومن بين هذه الوظائف التمريض وأعمال البناء والمصانع.. إلخ.
  • 1 من 1

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية