دراسة: الأطفال الخُدج أكثر عرضة لأمراض الرئة

كشفت دراسة أميركية حديثة أن الأطفال الخُدج قد يفتقرون إلى خلايا رئيسية بالرئة، ما يجعلهم أكثر عرضة للأنفلونزا وأمراض الرئة، في وقت لاحق من حياتهم.

دراسة: مخاطر تهدد صحتك قبيل انقطاع الطمث

إذا كنت في سن ماقبل انقطاع الطمث فإن دراسة أميركية تشير إلى أنك ربما تكونين أكثر عرضة للإصابة بالسكري وأمراض القلب والجلطة الدماغية خلال هذه السنوات، وليس بعد ذلك، ما يعني أهمية تغيير نمط حياتك، واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية والتحكم.

8 أفكار لتشجع طفلك على تناول الأطعمة الجديدة

كيف يمكننا تطوير علاقات إيجابية مع الطعام بدلاً من خوض معارك طاحنة مع الأطفال عند تناول الطعام؟ سنقدم فيما يأتي ثماني نصائح ممتعة لتكون أساساً لعادات أكل خالية من التوتر. إنها مغامرات قبل القضمة الأولى.

دراسة: سلوكياتك الغذائية تؤثر على أبنائك

أظهرت دراسة أميركية حديثة أن تناول الوجبات مع العائلة هي طريقة مؤكدة لتناول طعام صحي، لكن هناك حيلاً يمكن أن يتبعها الآباء عندما لا يتمكنون من الالتفاف حول مائدة الطعام مع أبنائهم.

هل ما يأكله طفلك مناسب لعمره وحاجته؟

كثيراً ما يشكو الأهل من نقص الشهية لدى طفلهم وعدم تناوله ما يكفي من الطعام. وهذه الشكوى عامّة في جميع مراحل الطفولة، ولكنها شائعة، على وجه الخصوص، في مرحلة الطفل الدّارج (من عمر 1 ــ 3 سنوات).

أسباب زيادة الوزن بعد انقطاع الطمث

كلما تقدمت في العمر، ستلاحظين أن الحفاظ على الوزن المعتاد أصبح أكثر صعوبة. في الواقع، يزداد وزن العديد من النساء قرب الانتقال إلى مرحلة انقطاع الطمث، فما هي أسباب زيادة الوزن بعد انقطاع الطمث؟

دراسة: الطفل المبتسر عرضة للأمراض العقلية

أظهرت دراسة حديثة أن البالغين الذين وُلدوا بأقل كثيرا من الوزن الطبيعي ربما يكونون أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بمشكلات الصحة العقلية، مثل الاكتئاب والقلق.

دراسة: أم الطفل المبتسر أكثر عرضة لأمراض القلب

أظهرت دراسة حديثة أن النساء اللائي يلدن قبل الميعاد أكثر عرضة من غيرهن للإصابة بأمراض القلب في مراحل لاحقة من حياتهن، حتى لو لم تكن لديهن أي عوامل خطر أخرى تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

تخشى البدانة.. ركز على هذه المأكولات في مطبخك!

من الحيل التي يمكن لربة البيت اللجوء إليها في محاولتها لخسارة بعض وزنها أو وزن أحد أفراد عائلتها، هي انتخاب ما يناسب من الأطعمة المؤهبة للنحافة للتخزين في مطبخها، وجعلها بمتناول من يرغب "بالنقرشة" أو أكل وجبة صغيرة.

هذه الأطعمة ينبغي الابتعاد عنها!

أسس الطعام الصحي باتت معروفة، لكن المختصين يعترفون أن بعض الأطعمة أفضل من سواها، وأنه ينبغي علينا -ما استطعنا- أن نبتعد عن أطعمة معينة إذا أردنا ان ندرأ عن أنفسنا أكثر الأمراض المزمنة.
  • 8 من 9

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية