7 مشكلات شائعة تصيب أعضاء الأطفال الخاصة

يشعر الأطفال بعدم الراحة في أعضائهم الخاصة.. فما هي أكثر مشكلات الأعضاء الخاصة شيوعاً؟ وكيف يمكن تجنبها وعلاجها؟

4 وسائل بسيطة لإيقاظ طفلك الداخلي

أي اتصال مع طفلك الداخلي يمكن أن يساعدك في التغلب على المخاوف الخاصة بك، واتخاذ القرارات الصائبة في الحياة؛ فكيف يمكن أن توقظ طفلك الداخلي وتداويه؟

طقطقة الأذن من أعراض اضطراب قناة استاكيوس

طقطقة الأذن تعتبر من أعراض اعتلال القناة السمعية أو قناة استاكيوس، وتتعدد أسباب هذا المرض إلا أن أهمها هو تراكم المخاط أو عدم اتزان الضغط داخل الأذن الوسطى.. وفي هذا المقال سنتعرف عن قرب على هذا الاضطراب وطرق تشخيصه وعلاجه.

طفح الحفاض .. هل يحتاج طبيباً؟

طفح الحفاض هو أحد الأشكال الشائعة من التهابات الجلد، والذي يظهر على شكل خليط من بقع الجلد الأحمر الفاتح على مؤخرة الطفل، وربما يكون طفح الحفاض مقلقًا للوالدين والطفل، فهل يحتاج الطفل المصاب أن يزور الطبيب؟

كيف تعد الأطفال لتقبل طلاق الوالدين؟

الطلاق والانفصال أمران شديدا الصعوبة على الأطفال، فكيف يمكنك أن تمهد للأطفال وتساعدهم على تجاوز مشاعرهم المضطربة من جراء انفصال أو طلاق والديهم؟

9 أعراض تشير إلى احتمال إصابتك بالطفيليات

الطفيليات كائنات حية انتهازية تهاجم الجسم لتعيش على حسابة مستفيدة من خيراته ومقدراته، وتعد الإصابة بالطفيليات المعوية من أكثر الإصابات شيوعاً، وتصيب الناس حول العالم، ولا تقتصر الإصابات على البلدان الفقيرة.. فما هي أعراض الإصابة بالطفيليات؟

كيف تعالج طفح الحفاض؟

إذا أصيب طفلك بطفح الحفاض؛ فإنه يتألم ويبكي، والمشكلة إن تكرار التبول يلهب الطفح ويفاقمه، وفي هذا المقال سنتعرف إلى بعض الإجراءات التي يمكنك استعمالها لعلاج طفح الحفاض.

10 طرق للتخلص من انتفاخ الجسم بالسوائل مع الحيض

تعاني النساء من انتفاخ الجسم بسبب تراكم السوائل داخل أنسجة الجسم أثناء الحيض، وتتراكم السوائل بسبب التقلبات في مستويات الإستروجين والبروجسترون مباشرة قبل الحيض، وسنتناول في هذا المقال 10 طرق يمكن من خلالها التخلص من السوائل المتراكمة خلال الحيض.

الفوائد الصحية للطماطم

الطماطم.. الساحرة الحمراء التي تتربع على عرش الموائد، حاضرة في العديد من الأطباق الشهية، إما بصورتها الطازجة، أو في صورة صلصات متعددة النكهات.. وفي هذا المقال نقترب منها. لنتعرف إلى فوائدها، قيمتها الغذائية، وما هي أفضل طرق تناولها وطهيها وحفظها.

الآثار النفسية والاجتماعية للطلاق على المرأة

تتوقع المطلقات أن يتجاوزن أزمة الطلاق بسهولة، لكن المهم أن تدركي أن للطلاق عواقب كثيرة إيجابية وسلبية، وتعاني النساء أكثر بعد الطلاق، سواء من حيث نوعية الحياة، والرفاهية العاطفية، ولكن الوعي بالآثار يساعد على تعظيم الآثار الإيجابية وتحجيم الآثار السلبية.
  • 6 من 9

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية