6 نصائح لتساعد طفلك بعد الطلاق

يمثل الطلاق ضغطًا نفسيًا على جميع أفراد الأسرة. وقد يشعر طفلك كما لو أن عالمه انقلب رأسًا على عقب. ولكن لا تحزن، فهناك أخبار سارة، فيمكنك تسهيل تأقلم طفلك مع الطلاق من خلال التفاعل بمسؤولية مع زوجك.

كيف تنتشر الأمراض بين التلاميذ وكيف تقي طفلك منها؟

هل يبدو طفلك مريضاً طول الوقت؟ في سنوات المدرسة المبكرة يبدو الجهاز المناعي لطفلك وكأنه محل اختبار

نعاس طفلك في المدرسة.. تعرف على الأسباب

في بعض الحالات، يمكن أن يكون فرط نعاس الطفل في أوقات النهار وخاصة وقت المدرسة، علامة على وجود مشكلة أخرى غير متعلقة بقلة نوم الطفل، بما في ذلك:

7 طرق لتجهيز الطفل للروضة.. تعرفي عليها

يعاني الكثير من الأهالي من مشكلة تهيئة الطفل لاستقبال مرحلة الروضة (ما قبل المدرسة)، حيث تكون تلك المرحلة صعبة بالنسبة للطفل والوالدين على حد السواء.

6 معلومات طبية خاطئة وتصحيحها

حين يطلب منك الطبيب القيام بإجراء ما أو تناول دواء معيّن فإنك تعتقد أن ما يطلبه مبني على أساس علمي من دراسته وقراءته للأبحاث والمراجع الطبية، لكن المعرفة الطبية تتطور، وقد تتغير إجراءات التشخيص أو العلاج مع تغير الأدلة المتاحة.

كيف تتحدثان مع طفلكما عن انفصالكما؟

يكون السبب في العديد من الأُسر القائمة على والد واحد هو الطلاق أو الانفصال، وإذا كانت هذه هي الحالة في أسرتك، فمن المهم أن تتحدّثْ مع الطفل عن التغيرات التي تواجهها، واستمعْ إلى ما يشعر به وأجب على أسئلته بصدق.

مشروبات الطاقة.. مكوناتها وتأثيراتها الصحية

يعد الكافئين المكون الرئيس في مشروبات الطاقة، إذ تحتوي معظم تلك المشروبات على نحو 80 ملغ في كل علبة من المشروب، وهي كمية تعادل أكثر من 3 أضعاف التراكيز في مشروبات الكولا.

دليلك لتناول الطعام الصحي في المطاعم

تواجهك مشكلتان عند تناول طعامك في المطاعم، أولهما غياب الطريقة التي تمكنك من معرفة عدد السعرات وكميات الدهون، وثانيهما هي السعرات والدهون المخفية، فكيف يمكنك تجاوز هذه المشاكل، واختيار أطعمة صحية؟

كيف تجد سلامك الداخلي؟

الحياة بتفاصيلها الصغيرة والكبيرة عبارة عن رحلة مجهدة، ضغوطات العمل والعلاقات والظروف الاجتماعية والجداول المزدحمة واللهاث ليل نهار تضغط على نفوسنا؛ والثرثرة العقلية تكاد لا تتوقف ليلا أو نهاراً.. فهل هناك حل بسيط وغير مكلف يساعدنا على الوصول للسلام الداخلي؟

الطفح الحراري.. مشاكل الجو الحار والرطب (ملف)

لا تقتصر الإصابة بالطفح الحراري، والذي يعرف أيضاً باسم طفح الحرارة أو الدخينة، على الرضع فحسب، فهو يصيب البالغين أيضاً، خاصة من يعيشون في الطقس الحار والرطب. ويحدث عندما تحبس المسام المسدودة العرق تحت الجلد.
  • 1 من 12

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية