تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

حاربي أعراض ما قبل الطمث بالغذاء الصحي

تعاني الكثير من النساء من أعراض مزعجة قبل بدء الطمث، منها اضطراب المزاج، والاكتئاب، والانتفاخ، وغيرها.. فهل هناك تغييرات مقترحة في غذائك لتحسين الأعراض.

كيف تجد سلامك الداخلي؟

الحياة بتفاصيلها الصغيرة والكبيرة عبارة عن رحلة مجهدة، ضغوطات العمل والعلاقات والظروف الاجتماعية والجداول المزدحمة واللهاث ليل نهار تضغط على نفوسنا؛ والثرثرة العقلية تكاد لا تتوقف ليلا أو نهاراً.. فهل هناك حل بسيط وغير مكلف يساعدنا على الوصول للسلام الداخلي؟

ما هو زيت الطحالب ولماذا يتناوله البعض؟

الطحالب نباتات بحرية تنمو بشكل سريع وغنية بالعناصر الغذائية، ما يجعلها مصدراً مفيداً ورخيصاً للمغذيات، وخصوصاً لمن يريدون اتباع نظام غذائي نباتي.

أهمية فحوصات أسنان الطفل الدورية

تعد فحوصات الأسنان المنتظمة جزءاً أساسياً من العناية الصحية الوقائية. خلال فحص أسنان الأطفال، ينظف طبيب الأسنان، أو اختصاصي تنظيف الأسنان، أسنان طفلك ويقيم خطورة تسوس الأسنان لديه.

مرحلة ما قبل انقطاع الطمث.. مشاكل وحلول

تختلف أعراض مرحلة ما قبل انقطاع الطمث من امرأة لأخرى، فقد تعانين من بعض التغيرات الخفيفة، وأحياناً تغيرات غير خفيفة، في جسمك أثناء مرحلة ما قبل انقطاع الطمث

بعد النظر الشيخي وتشوش الرؤية البعيدة

بعد النظر الشيخي هو تغيّر في الرؤية يرتبط بالتقدم في العمر. ويختلف بعد النظر الشيخي عن بعد النظر العادي بأنه يرتبط بالتقدم في العمر ويؤثر على رؤية الأشياء بوضوح على مسافات مختلفة.

ما يهمك معرفته عن الأطفال الخدج أو المبتسرين

كانت الولادة المبكرة هي السبب الرئيسي لوفاة الرضع، أما اليوم، فتحسنت جودة رعاية الأطفال حديثي الولادة، وكذلك معدلات بقاء الأطفال الخدج على قيد الحياة.

طرق تشخيص وعلاج الحمى الوردية

تحدث الحمى الوردية بسبب فيروس شائع يصيب الأطفال دون سن الثانية. وفي معظم الأحيان، لا يكون هناك داع للقلق، ويتحسن الأطفال بدون أي علاجات عدا خافضات الحرارة.

أعراض وأسباب ومضاعفات الحمى الوردية

الطفح الوردي هو عدوى خفيفة بشكل عام تصيب الأطفال عادة عند عمر عامين، وأحيانًا يُصاب البالغون بهِ. ويعد الطفح الوردي شائعاً للغاية لدرجة إصابة معظم الأطفال به بحلول سن دخولهم رياض الأطفال.

أغذية تعزز وظائف الدماغ

لطالما سمعنا عن بعض الألعاب والنشاطات التي تعزز ذاكرتنا وقوانا الإدراكية، لكن يبين العلم الحديث أنه بمقدورنا تحقيق هذه الغاية بإدراج مواد غذائية معينة في النمط الغذائي الذي نتبعه..
  • 1 من 13

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية