الآثار النفسية لاستخدام الأطفال كورقة ضغط بعد الانفصال

عادة ما يكون الخاسر الأكبر من طلاق أو انفصال الزوجين هم الأطفال، وتزداد الأزمة حينما يعمد أحد الطرفين المنفصلين لاستخدام الأطفال كورقة ضغط عبر إبعادهم وتغريبهم عن الطرف الأخر.. الأمر الذي قد يتسبب في ظهور علامات وسلوكيات معينة لدى الطفل.

كيف تتعامل مع بقايا الطعام بطريقة صحية؟

لا توجد ثلاجة خالية من بقايا الطعام، والتي تمثل مصدرا للتسمم الغذائي، يطلق علية أيضا اسم الأمراض المنقولة عن طريق الغذاء، وسببه نمو الجراثيم الضارة، مثل البكتيريا في الطعام الملوث.

5 قواعد ذهبية للطعام الصحي

هناك عدد من القواعد الهامة للطعام الصحي، التي تعتمد على اختيار الأطعمة التي بتنا نعرف أنها تفيدنا (كالخضار والفواكه والحبوب الكاملة والزيوت وحيدة الإشباع)، وتجنب تلك التي ثبت ضررها (مثل الشحوم المهدرجة والملح والسكر).

أطعمة محبوبة قد تصبح ضارة جدا

أطعمة حلوة ومحببة، لنا ولأطفالنا، ولكنها قد تكون ضارة لهم ضررا بالغا، وخصوصاً إذا تم تناولها بطرق معينة، تعالوا معنا نتعرف على هذه الأطعمة، ونتعرف على الكيفية التي نحمي بها صغارنا؟

9 طرق لطهي طعام صحي ولذيذ

لا يعني الطبخ الصحي أنه يتعين عليك أن تصبح طباخًا ماهرًا أو تقوم بالطبخ في أواني طبخ باهظة الثمن، حيث يمكنك استخدام أساليب الطهي الرئيسية لإعداد الطعام اللذيذ بطرق صحية.

أعراض طفح الحفاض وأسبابه

طفح الحفاض هو أحد الأشكال الشائعة من التهابات الجلد، والذي يظهر على شكل خليط من بقع الجلد الأحمر الفاتح على مؤخرة الطفل، وربما يكون طفح الحفاض مقلقًا للوالدين والطفل، فما هي الأعراض التي تظهر على الطفل؟ وماهي مسبباته؟

الطعام الصحي وارتباطه بمعدلات الوفيات

يشيع الاعتقاد أن النظام الغذائي الصحي يتميز بأنه منخفض الكربوهيدرات ومنخفض الدهون، وأن الالتزام بهذه النظم الغذائية - التي تسمى صحية - يضمن انخفاض معدلات الوفيات، ولكن دراسات جديدة أثبتت أن الطعام الصحي أكثر تعقيداً من مجرد دهون وكربوهيدرات منخفضة.

اليوم العالمي للطفل 2019

يصادف يوم 20 نوفمبر اليوم العالمي للطفل، ولقد تم إعلان اليوم العالمي للطفل لأول مرة في عام 1954، ويتم الاحتفال به في 20 نوفمبر من كل عام لتعزيز التعاون الدولي والوعي بين الأطفال في جميع أنحاء العالم وتحسين رفاه الأطفال.

6 نصائح لتساعد طفلك بعد الطلاق

يمثل الطلاق ضغطًا نفسيًا على جميع أفراد الأسرة. وقد يشعر طفلك كما لو أن عالمه انقلب رأسًا على عقب. ولكن لا تحزن، فهناك أخبار سارة، فيمكنك تسهيل تأقلم طفلك مع الطلاق من خلال التفاعل بمسؤولية مع زوجك.

كيف تنتشر الأمراض بين التلاميذ وكيف تقي طفلك منها؟

هل يبدو طفلك مريضاً طول الوقت؟ في سنوات المدرسة المبكرة يبدو الجهاز المناعي لطفلك وكأنه محل اختبار
  • 1 من 12

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية