تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

ما يهمك معرفته عن الأطفال الخدج أو المبتسرين

كانت الولادة المبكرة هي السبب الرئيسي لوفاة الرضع، أما اليوم، فتحسنت جودة رعاية الأطفال حديثي الولادة، وكذلك معدلات بقاء الأطفال الخدج على قيد الحياة.

طرق تشخيص وعلاج الحمى الوردية

تحدث الحمى الوردية بسبب فيروس شائع يصيب الأطفال دون سن الثانية. وفي معظم الأحيان، لا يكون هناك داع للقلق، ويتحسن الأطفال بدون أي علاجات عدا خافضات الحرارة.

أعراض وأسباب ومضاعفات الحمى الوردية

الطفح الوردي هو عدوى خفيفة بشكل عام تصيب الأطفال عادة عند عمر عامين، وأحيانًا يُصاب البالغون بهِ. ويعد الطفح الوردي شائعاً للغاية لدرجة إصابة معظم الأطفال به بحلول سن دخولهم رياض الأطفال.

أغذية تعزز وظائف الدماغ

لطالما سمعنا عن بعض الألعاب والنشاطات التي تعزز ذاكرتنا وقوانا الإدراكية، لكن يبين العلم الحديث أنه بمقدورنا تحقيق هذه الغاية بإدراج مواد غذائية معينة في النمط الغذائي الذي نتبعه..

إطالة وتكبير القضيب بين الوهم والحقيقة

تكثر المعلومات والنصائح عن طرق إطالة القضيب أو تكبيره، وأغلبها غير صحيحة، بل إن بعضها له تأثيرات صحية شديدة الضرر. وهذه أهم الحقائق العلمية عن هذا الموضوع..

5 مفاهيم أساسية حول الغذاء الصحي

تتوالى النصائح المختلفة التي نسمعها أو نطالع عنها عما يحسن تناوله وما ينبغي نبذه من الطعام.. فماذا نفعل تجاه هذه التوصيات الغذائية المختلفة، وحتى المتناقضة أحيانا؟

8 نصائح لحماية طفلك في العيد

حينما تفكر بشأن مَن يتعرض لخطر إصابة العين، فمن المحتمل أن تتخيل العمال بالمصانع أو بالمواقع الإنشائية، وبالفعل، فإن العديد من إصابات العين تحدث في هذا النوع من الوظائف، ولكن

أطعمة محبوبة قد تصبح ضارة جدا

أطعمة حلوة ومحببة، لنا ولأطفالنا، ولكنها قد تكون ضارة لهم ضررا بالغا، وخصوصاً إذا تم تناولها بطرق معينة، تعالوا معنا نتعرف على هذه الأطعمة، ونتعرف على الكيفية التي نحمي بها صغارنا؟

كيف نعالج الإصابة بداء المُحَرْشَفات؟

المحرشفات تحدث بسبب ديدان شريطية، وتصيب الإنسان مسببة آلام البطن والإسهال، مما قد يسبب الجفاف ومضاعفات أخرى، ويمكن الوقاية من العدوى بطرق بسيطة، كما أن العلاج ممكن ومتوافر.

هذه الأطعمة ضارة لمرضى الرشح وتلبك المعدة

معظم الشكاوى التي تقعدنا عن مزاولة عملنا اليومي تشمل اضطرابات الأنف والبلعوم أو اضطرابات المعدة والأمعاء، وبينما نأخذ حاجتنا من الحريرات الغذائية لنحارب الفيروسات والجراثيم المسببة لهذه العلل الشائعة، نجد بعض الأطعمة والأشربة، قد تسيء لأحوالنا وتزيد أعراض مرضنا...
  • 1 من 12

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية