ما طرق العلاج المتاحة لتصحيح طول النظر؟

يكمن هدف علاج طول النظر في المساعدة على تركيز الضوء على الشبكية من خلال استخدام العدسات التصحيحية أو الجراحة الانكسارية.

طول النظر أو مد البصر (ملف)

طول النظر أو مد البصر (Farsightedness) حالةٌ شائعةٌ تصيب البصر، تستطيع فيها رؤية الأجسام البعيدة بوضوح، ولكنّ الأجسام القريبة قد تبدو مشوّشة. وتحدد درجة طول النظر لديك قدرتك على التركيز.

طفح الحفاض .. هل يحتاج طبيباً؟

طفح الحفاض هو أحد الأشكال الشائعة من التهابات الجلد، والذي يظهر على شكل خليط من بقع الجلد الأحمر الفاتح على مؤخرة الطفل، وربما يكون طفح الحفاض مقلقًا للوالدين والطفل، فهل يحتاج الطفل المصاب أن يزور الطبيب؟

هل يمكنك حماية عينيك من الإصابة بطول النظر؟

يعتبر طول النظر أو قد يسمى مدّ البصر (Farsightedness) من الأمراض الشائعة المتعلقة بالبصر، والتي يمكن للمصاب بها رؤية الأشياء البعيدة بوضوح، ولكنه يرى الأشياء القريبة مشوشة.

علامات طول النظر في البالغين والأطفال

طول النظر أو مد البصر (Farsightedness) حالة شائعة تصيب البصر تستطيع فيها رؤية الأجسام البعيدة بوضوح، ولكنّ الأجسام القريبة قد تبدو مشوّشة. وتحدد درجة طول النظر لديك قدرتك على التركيز.

كيف تعد الأطفال لتقبل طلاق الوالدين؟

الطلاق والانفصال أمران شديدا الصعوبة على الأطفال، فكيف يمكنك أن تمهد للأطفال وتساعدهم على تجاوز مشاعرهم المضطربة من جراء انفصال أو طلاق والديهم؟

ما السبب وراء طول النظر وكيف يتم تشخيصه؟

تضم عينك جزأين اثنين يركّزان وضوح الصّور وهما:- القرنية، وهي السطح الأمامي الشفاف من العين.- والعدسة، وهي بنيةٌ شفافةٌ داخل عينك يتغيّر شكلها للمساعدة في تركيز الأجسام.

معلومات يحتاجها طبيب طفلك في حالات الطوارئ

إذا كان طفلك يتعرض لحالة طارئة، وذهبت به للطوارئ فقد يسألك طبيب الطوارئ عن تفاصيل مهمة، وارتباكك وتوترك قد يجعلك لا تتذكر بعض الأمور المهمة التي يضر طفلك نسيانها، لذا قد يكون من المفيد تسجيل أهم البيانات الصحية الخاصة بطفلك.

9 أعراض تشير إلى احتمال إصابتك بالطفيليات

الطفيليات كائنات حية انتهازية تهاجم الجسم لتعيش على حسابة مستفيدة من خيراته ومقدراته، وتعد الإصابة بالطفيليات المعوية من أكثر الإصابات شيوعاً، وتصيب الناس حول العالم، ولا تقتصر الإصابات على البلدان الفقيرة.. فما هي أعراض الإصابة بالطفيليات؟

كيف تعالج طفح الحفاض؟

إذا أصيب طفلك بطفح الحفاض؛ فإنه يتألم ويبكي، والمشكلة إن تكرار التبول يلهب الطفح ويفاقمه، وفي هذا المقال سنتعرف إلى بعض الإجراءات التي يمكنك استعمالها لعلاج طفح الحفاض.
  • 1 من 11

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية