إجراءات عملية لتوازن بين عملك وحياتك الشخصية

التكنولوجيا التي تُمكِّن الاتصال المتواصل بالعمل تطغى على الوقت المخصص للبيت، مما يجعل التوازن بين العمل والمنزل صعبًا؛ ومع ذلك، فإن تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية ليس بعيد المنال، وهذه بعض الإستراتيجيات التي تساعدك على تحقيق التوازن.

ما أعراض نوبة ارتفاع ضغط الدم؟

نوبة ارتفاع ضغط الدم عبارة عن ارتفاع حاد في ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى سكتة دماغية. فالارتفاع الشديد في ضغط الدم يتلف الأوعية الدموية.

7 علاجات منزلية لضيق التنفس

ضيق التنفس من الحالات المرضية المقلقة، وتتعدّد الأسباب وراء حدوث ضيق التنفس، وبعضها قد يكون خطيراً للغاية ويتطلب عناية طبية طارئة، والآخر قد يكون أقل خطورة، وفي هذا المقال سنتعرف إلى سبعة من العلاجات البسيطة لضيق التنفس.

كيف تجمع بين أنظمة متعددة لخفض ضغط الدم؟

ضغط الدم المزمن من الأمراض الأكثر شيوعا في العالم، والتغذية أساسية في الحفاظ على مستواه في الحدود الطبيعية، وهناك العديد من الأنظمة الغذائية لعلاج ضغط الدم؛ فما هي هذه الأنظمة؟ وما هي الفروق بينها؟ وكيف تختار منها أو تدمج بينها؟

هل تؤثر مخاوفنا المالية على صحتنا النفسية؟

من الطبيعي أن تشعر بالقلق والهموم والكآبة عندما تعصف بك أزمة مالية، فانعدام الأمن الوظيفي، والفصل من العمل، وغيرها من المشكلات المالية تؤثر على صحتنا النفسية، ولكن هناك الكثير من الأشياء التي يمكننا القيام بها لمساعدة أنفسنا.

6 أغذية لعلاج ضغط الدم

ضغط الدم مرض يصيب نحو مليار شخص تقريباً، في العالم، فوق 25 عاماً، ويسهم في نحو 9.4 ملايين وفاة ناجمة عن الأمراض القلبية سنوياً. ونشير هنا إلى أغذية تساعد على الوقاية منه أو الوصول به إلى معدلات صحية، وبطريقة آمنة.

18 سبباً هاماً لضيق التنفس

التنفس هو واحد من أهم العمليات الحيوية التي تجري في الجسم من أجل تأمين ما تحتاجه خلاياه من عنصر الحياة "غاز الأوكسجين"، ولكن عملية التنفس هذه قد تتعرض لاضطرابات أشهرها ضيق التنفس.

لماذا يصعب تشخيص ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال؟

التشخيص المبكر لارتفاع ضغط الدم عند الأطفال هو أكثر صعوبة منه عند الكبار، ويحتاج لفريق طبي خبير بأمراض الأطفال، ويؤدّي البدء المبكّر في المعالجة للسيطرة على الضغط، ويمكّن الطفل من أن يعيش حياته الطبيعية بعيداً عن المضاعفات الخطرة لهذا المرض.

هل أدوية ضغط الدم ضرورية بعد إنقاص الوزن؟

إذا كنت تعاني من الوزن الزائد، فإن فقد 5 أرطال (2.3 كغم) فقط يمكن أن تخفض من ضغط الدم، وأثناء خسارة وزنك، من الممكن تقليل جرعة دواء ضغط الدم، أو حتى التوقف عن تناوله كليًا.

عادة خبط الطفل رأسه.. دليلك للتعامل

أثناء فترة نموهم، نراقب باهتمام أفعال وتصرفات أبنائنا، فترانا نفرح ويغمرنا السرور إذا ما رأينا تصرفا يعكس بلوغا أو ذكاء منهم، وعلى العكس فإن التصرفات الغير منطقية والعبثية قد تثير بعض المخاوف لدى البعض منا.
  • 1 من 11

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية