13 سبباً لارتفاع ضغط الدم المفاجئ

ارتفاع ضغط الدم يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب، وزيادة الوزن، ومن أسباب ارتفاع الضغط عدم القيام بالتمارين الرياضية الكافية، والإجهاد، وتناول الكثير من الملح والكحول.. فما هي أسباب ارتفاع الضغط المفاجئ؟

كيف تعرف احتمال إصابتك بضغط الدم؟

بعد أن غيّر الأطباء تعريفهم للحد الأعلى للضغط الطبيعي، فأصبح 120 بدل 140 مِم زئبق، يُعتقد أن ما يقرب من ثلث البالغين حول العالم اليوم مصابون بحالة ما قبل ارتفاع الضغط، من دون أن يكون معظمهم على علم بذلك.

أهمية قول "لا" لتخفيف الضغط النفسي

هل يذخر جدولك بكثير من المهام ذات المواعيد المحددة والالتزامات؟ هل تحاول تكديس العديد من الأنشطة لإنجازها في وقت قصير للغاية؟ إذا كانت إجابتك بـ نعم، فإنه يمكنك التخفيف من الضغوط بشكل مباشر بمجرد رفض المزيد من الالتزامات.

تغير مستوى الدخل قد يؤثر على الوظائف العقلية

أشارت دراسة حديثة إلى أن البالغين الذين يتفاوت دخلهم من عام لآخر، أو من يتعرضون لخفض كبير في رواتبهم، تتراجع نتائجهم في تقييمات الوظائف الإدراكية والعقلية في منتصف العمر مقارنة بمن لديهم دخل مستقر.

لتعامل فعال مع الضغوط النفسية.. تعرف على المسببات

كلنا نتعرض للضغوط النفسية، وبعض هذه الضغوط قد يكون حادا، وبعضها مزمن، وهذه الضغوط إما أن تكون داخلية أو خارجية، والتعرف على مسببات هذه الضغوط قد يساعد كثيرا في التغلب عليها.

الضغط النفسي وضغط الدم.. هل توجد علاقة؟

هل تسبب المواقف العصيبة ارتفاعًا مؤقتًا في ضغط الدم، وهل يؤدي الضغط النفسي المستمر إلى ارتفاع الضغط الطويل الأمد؟ هل يمكن لكل تلك الارتفاعات في ضغط الدم المتعلقة بالضغوط النفسية القصيرة أن تتراكم وتتسبب في ارتفاع ضغط الدم الطويل الأمد؟

كل ما تود معرفته عن ضمور الدماغ

يلاحظ كبار السن تشوشاً في الذاكرة وصعوبات متعلقة بالقدرات المعرفية، وفي العادة يطلب الطبيب إجراء مسح للدماغ بواسطة الرنين المغاطيسي، والذي يظهر بعض الضمور (الانكماش) في الدماغ.. فما هو ضمور الدماغ؟ وكيف يشخص ويعالج؟

الضحك علاج للجسم والنفس

ما من إنسان إلا ويحب أن يسمع طرفة تجعله يغرق في الضحك، ولكن هل تعلم أن للضحك فوائد على جسمك وصحتك ونفسيتك تعدل (بل قد تفوق) الدواء؟

10 نصائح لتجنب مشاكل أجهزة ضغط مجرى الهواء الإيجابية

يعد علاج ضغط المجرى الهوائي الإيجابي المستمر (CPAP) علاجًا شائعًا لانقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم. ويتضمن استخدام جهاز صغير يقوم بإمداد ضغط هواء ثابت ومستمر، وخرطومًا وقناعًا أو قطعة للتثبيت على الأنف.

بالتفصيل.. انخفاض ضغط الدم (ملف)

قد يبدو ضغط الدم المنخفض أو انخفاض ضغط الدم (Hypotension) أمرًا يسعى إليه بعض المصابين بضغط الدم المرتفع، لكن، بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يتسبب انخفاض ضغط الدم في أعراض دوار وإغماء، وفي الحالات الشديدة قد يكون مميتًا.
  • 1 من 12

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية