لماذا يصعب تشخيص ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال؟

التشخيص المبكر لارتفاع ضغط الدم عند الأطفال هو أكثر صعوبة منه عند الكبار، ويحتاج لفريق طبي خبير بأمراض الأطفال، ويؤدّي البدء المبكّر في المعالجة للسيطرة على الضغط، ويمكّن الطفل من أن يعيش حياته الطبيعية بعيداً عن المضاعفات الخطرة لهذا المرض.

هل أدوية ضغط الدم ضرورية بعد إنقاص الوزن؟

إذا كنت تعاني من الوزن الزائد، فإن فقد 5 أرطال (2.3 كغم) فقط يمكن أن تخفض من ضغط الدم، وأثناء خسارة وزنك، من الممكن تقليل جرعة دواء ضغط الدم، أو حتى التوقف عن تناوله كليًا.

عادة خبط الطفل رأسه.. دليلك للتعامل

أثناء فترة نموهم، نراقب باهتمام أفعال وتصرفات أبنائنا، فترانا نفرح ويغمرنا السرور إذا ما رأينا تصرفا يعكس بلوغا أو ذكاء منهم، وعلى العكس فإن التصرفات الغير منطقية والعبثية قد تثير بعض المخاوف لدى البعض منا.

ضغط الدم المرتفع الانقباضي المنعزل.. خطر؟

إذا كان رقم الضغط الانبساطي، وهو القراءة التحتية لقياس ضغط الدم، أقل من 90 ميلليمتر زئبقي (ملم زئبق) ورقم الضغط الانقباضي، وهو القراءة الفوقية لقياس ضغط الدم، أعلى من 140 ملم زئبق، فأنت مصاب بنوع من أنواع ارتفاع ضغط الدم.

قياس ضغط الدم بواسطة الجهاز الرقمي

يصعب على المريض أن يتابع ضغط دمه بأجهزة قياس ضغط الدم التي تستخدم السماعة، ومن ثم ظهرت الأجهزة الرقمية التي تستخدم بدون سماعة طبية، هذه الخطوات ستساعدك على قياس ضغط دمك بواسطة أجهزة القياس الرقمية.

الطعام الممنوع والمسموح بعد خلع ضرس العقل

ضرس العقل من الضروس التي تحدث فيها مشاكل كثيرة، مما يضطر الكثيرين إلى خلعه، وفي هذا المقال سنتعرف إلى الأطعمة الممنوعة والمسموح بها بعد خلع ضرس العقل.

تأثير حجم سوار جهاز ضغط الدم في دقة القياس

استخدام سوار جهاز ضغط الدم بحجم كبير أو صغير للغاية يمكن أن يعطي قراءات غير دقيقة لضغط الدم، لذا يجب أن تحتوي عيادة الطبيب على سوارات متعددة الأحجام للتأكد من قراءة ضغط الدم بدقة.

دراسة: ارتفاع ضغط الدم في الحمل يرتبط بأمراض القلب

أشارت دراسة أميركية إلى أن السيدات اللاتي أصبن بارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل قد تزيد لديهن احتمالات الإصابة به مجددا أو تشخيص إصابتهن بعوامل أخرى مسببة لأمراض القلب مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول والسكري.

أغذية تخفض ضغط دم الحامل.. تعرفي عليها

عند حدوث الحمل، يبدأ الجسم تلقائياً في إعداد نفسه لاستيعاب الطفل المتنامي، ويتضمن هذا الأستعداد العديد من التغيرات، وأحد هذه التغيرات هو زيادة تدفق الدم في الجسم لتلبية احتياجات الطفل.

أطعمة تخفّض ضغط دمك بسرعة

ضغط الدم المرتفع يسبب العديد من المشاكل، ويؤثر على كل أجهزة الجسم. وفي هذا المقال، نقدم لك أطعمة تساعد على تخفيض ضغط دمك بسرعة، خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
  • 1 من 10

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية