طرق متعددة لعلاج ضمور المهبل

ضمور المهبل هو ترقّقٌ وجفافٌ يصيب جدران المهبل نتيجة انخفاض الإستروجين، ويحدث عادة بعد انقطاع الطمث، ضمور المهبل يجعل الجماع مؤلمًا، مما يعيق استمتاعك بالجنس، ويخفض رغبتك، لكنّك لست مضطرّة لتحمل المعاناة، فالطبيب يمكنه تشخيص حالتك ووصف العلاج.

هل يصاب الأطفال بارتفاع ضغط الدم؟

غالبا ما يرتبط مصطلح ارتفاع ضغط الدم بأمراض منتصف العمر، ولكنه يحدث في الأطفال أيضا بنسبة تختلف باختلاف أعمارهم.

تشخيص ضمور المهبل

وفق بعض التقديرات، يعاني ما يقرب من نصف النساء بعد انقطاع الطّمث من ضمور المهبل. لكن، قلّةً منهنّ يسعين للعلاج، فالكثير منهنّ يرضخن للأعراض ويشعرن بالإحراج حيال مناقشتها مع طبيبتهم.

9 نصائح للمصابين بهبوط ضغط الدم الانتصابي

هبوط ضغط الدم الانتصابي (Orthostatic hypotension) وهو ذلك النوع من انخفاض ضغط الدم المفاجئ، الذي يحدث حين يقف الإنسان فجأة أو أثناء الوقوف لفترات طويلة من دون حراك، وقد يترافق أحياناً بدوار أو نوبة فقدان للوعي.

كيف تقي طفلك من ارتفاع ضغط الدم؟

عادةً، لا يتسبب ضغط الدم المرتفع لدى الأطفال في أي أعراض، لذلك يجب التحقق من ضغط الدم لدى طفلك كجزء من الزيارات الروتينية للطبيب، ويمكن لتغيير نمط الحياة أن يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع لدى الأطفال

كيف تتعامل مع من يعيش دور الضحية؟

هناك العديد من الأشخاص الذين يلعبون دائماً دور الضحية، حيث يشعرون بأن تعاستهم ناتجة عما يقوم به الآخرون، ولا طائل من محاولة إصلاح أي شيء للشعور بالسعادة، فما هي عقلية الضحية؟ وما هي علاماتها وأسبابها؟ وكيف يمكن التعامل معها؟

فقدت رغبتي الجنسية .. ضمور المهبل متهما

ضمور المهبل هو ترقّقٌ وجفافٌ يصيب جدران المهبل نتيجة انخفاض الإستروجين، ويحدث عادة بعد انقطاع الطمث، أو مع أي انخفاض للإستروجين.ضمور المهبل يجعل الجماع مؤلمًا، مما يعيق استمتاعك بالجنس، ويخفض رغبتك، لكنّك لست مضطرّة لتحمل المعاناة، فالعلاج سهل وميسور.

لماذا يصعب تشخيص ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال؟

التشخيص المبكر لارتفاع ضغط الدم عند الأطفال هو أكثر صعوبة منه عند الكبار، ويحتاج لفريق طبي خبير بأمراض الأطفال، ويؤدّي البدء المبكّر في المعالجة للسيطرة على الضغط، ويمكّن الطفل من أن يعيش حياته الطبيعية بعيداً عن المضاعفات الخطرة لهذا المرض.

أعاني من آلام الجماع.. والسبب ضمور المهبل (ملف)

إن ضمور المهبل، الذي يدعى أيضًا التهاب المهبل الضموري، هو ترقّقٌ وجفافٌ والتهابٌ يصيب جدران المهبل نتيجة انخفاض الإستروجين في الجسم، وهذا الضمور يضعف من مقاومة جدار المهبل، ويقلل من الإفرازات المرطبة.

علامات مرحلة ما قبل تسمم الحمل

يحدث أحياناً ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل دون أي أعراض، وقد يحدث الارتفاع ببطء لكن الأكثر شيوعًا أنه يحدث فجأة. لذا، تعد مراقبة ضغط الدم جزءاً مهماً من رعاية ما قبل الولادة.
  • 1 من 12

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية