تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

أعراض ضغط الدم المنخفض وأنواعه

قد يبدو ضغط الدم المنخفض أو انخفاض ضغط الدم (Hypotension) أمرًا يسعى له بعض المصابين بضغط الدم المرتفع، لكن، بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يتسبب انخفاض ضغط الدم في أعراض دوار وإغماء، وفي الحالات الشديدة، قد يكون مميتًا.

13 سبباً لارتفاع ضغط الدم المفاجئ

ارتفاع ضغط الدم مشكلة خطيرة ويزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.. فهل تعرف ما هي الأسباب التي قد تؤدي لارتفاع ضغط الدم؟

الضغط النفسي وضغط الدم.. هل توجد علاقة؟

هل تسبب المواقف العصيبة ارتفاعًا مؤقتًا في ضغط الدم، وهل يؤدي الضغط النفسي المستمر إلى ارتفاع الضغط الطويل الأمد؟ هل يمكن لكل تلك الارتفاعات في ضغط الدم المتعلقة بالضغوط النفسية القصيرة أن تتراكم وتتسبب في ارتفاع ضغط الدم الطويل الأمد؟

النوم والضحك.. سلاحان للتغلب على الضغوط النفسية

هل يسبب لك الضغط النفسي الإحباط والانفعال؟ قد تساعدك وسائل التخفيف من الضغط النفسي على استعادة الهدوء والسكينة في حياتك الفوضوية، ولستَ مضطراً لاستثمار الكثير من الوقت أو التفكير في وسائل التخفيف من الضغط النفسي.

طرق متعددة لعلاج ضمور المهبل

ضمور المهبل هو ترقّقٌ وجفافٌ يصيب جدران المهبل نتيجة انخفاض الإستروجين، ويحدث عادة بعد انقطاع الطمث، ضمور المهبل يجعل الجماع مؤلمًا، مما يعيق استمتاعك بالجنس، ويخفض رغبتك، لكنّك لست مضطرّة لتحمل المعاناة، فالطبيب يمكنه تشخيص حالتك ووصف العلاج.

هل يصاب الأطفال بارتفاع ضغط الدم؟

غالبا ما يرتبط مصطلح ارتفاع ضغط الدم بأمراض منتصف العمر، ولكنه يحدث في الأطفال أيضا بنسبة تختلف باختلاف أعمارهم.

تشخيص ضمور المهبل

وفق بعض التقديرات، يعاني ما يقرب من نصف النساء بعد انقطاع الطّمث من ضمور المهبل. لكن، قلّةً منهنّ يسعين للعلاج، فالكثير منهنّ يرضخن للأعراض ويشعرن بالإحراج حيال مناقشتها مع طبيبتهم.

9 نصائح للمصابين بهبوط ضغط الدم الانتصابي

هبوط ضغط الدم الانتصابي (Orthostatic hypotension) وهو ذلك النوع من انخفاض ضغط الدم المفاجئ، الذي يحدث حين يقف الإنسان فجأة أو أثناء الوقوف لفترات طويلة من دون حراك، وقد يترافق أحياناً بدوار أو نوبة فقدان للوعي.

كيف تقي طفلك من ارتفاع ضغط الدم؟

عادةً، لا يتسبب ضغط الدم المرتفع لدى الأطفال في أي أعراض، لذلك يجب التحقق من ضغط الدم لدى طفلك كجزء من الزيارات الروتينية للطبيب، ويمكن لتغيير نمط الحياة أن يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع لدى الأطفال

كيف تتعامل مع من يعيش دور الضحية؟

هناك العديد من الأشخاص الذين يلعبون دائماً دور الضحية، حيث يشعرون بأن تعاستهم ناتجة عما يقوم به الآخرون، ولا طائل من محاولة إصلاح أي شيء للشعور بالسعادة، فما هي عقلية الضحية؟ وما هي علاماتها وأسبابها؟ وكيف يمكن التعامل معها؟
  • 1 من 12

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية