تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

دليلك للوقاية من التجفاف في رمضان

الماء ضروري لصحة الجسم وسلامته، ونحن في رمضان نصبح أكثر عرضة لنقص التروية وبالتالي التجفاف، فكيف يمكن أن تقي نفسك من التجفاف في نهار رمضان؟ وما هي كمية الماء التي تحتاجها يومياً؟ وما هي الأحوال التي تحتاج فيها ماء أكثر؟

الصيام في الإسلام هو الأفضل لعلاج السمنة

الصيام المتقطع أحد أشكال النظم الحديثة لفقد الوزن، ويمكن اغتنام رمضان كفرصة أولية لفقد الوزن، ويمكن أن تستمر في فقد الوزن من خلال صيام النوافل.

فوائد الصيام للجهاز الهضمي

للصيام علاقة وثيقة بالجهاز الهضمي، فرمضان عملياً لا يعني شيئا آخر غير الإمساك عن الطعام والشراب، أي امتناع هذا الجهاز عن أداء وظيفته منذ مطلع الشمس إلى غروبها، وهكذا يشكل الصيام راحة لهذا الجهاز لمدة تصل إلى 17 ساعة.

هل يزيد الصيام من مخاطر كورونا؟

يحل علينا شهر رمضان الكريم للعام التالي في ظل جائحة كورونا، ما يثير العديد من التساؤلات عن إمكانية صيام مرضى كوفيد-19 أثناء المرض وخلال مرحلة التعافي.

مرضى لا ينصح لهم بالصوم

هناك بعض الفئات من المرضى، الذين لا ينصح لهم بالصيام، بل الأولى إفطارهم من الوجهة الصحية، من هذه الفئات:

كيف تساعد طفلك على أول صيام له؟

رمضان فرصة عظيمة لتعليم الأطفال الكثير من العادات الصحية التغذوية والأخلاقية، مثل التحكم بالنفس والاعتدال وعدم الإسراف والشعور بالنعمة، ولكن لابد من البدء مع الأطفال بحكمة ومرونة، وننصح بما يلي...

الصيام وصحتك النفسية

في الصيام معنى آخر، هو الانقياد لإرادة الله فوق الإرادة الذاتية، وهو غاية التعبّد والتسليم لله، والتسليم هو معنى واسع الانتشار في بيئة التعافي، إذ إن (كل راحة تبدأ مع التسليم وبدون التسليم لا يحدث شيء).

نصائح مهمة لصحتك في رمضان

مع حلول شهر رمضان، من المناسب استعراض النصائح التي تعين الصائم على اكتساب أكبر نصيب من الفوائد الصحيّة المعروفة عن الصيام، وتجنّبه الأضرار التي لا بد أن تلحق به إن هو أساء تطبيقه.

كيف تتغلب على مصاعب أيام الصيام الأولى؟

يشعر معظم الصائمين بصعوبة الصيام، خاصة في الأيام الأولى من شهر رمضان. وقد تمكن الأطباء حاليا من معرفة أسباب معاناة الكثيرين صحيا من تجربة الصيام، وتوصلوا إلى وسائل طبيعية وبسيطة للتغلب على هذه المشاكل.

كيف تساعد ابنتك على تقبل صورة جسمها؟

تواجه الفتاة ضغطًا كبيرًا لتبدو بمظهر مقبول، مما يجعل البحث عن جسم مثالي أو مظهر مقبول عبئًا ثقيلاً، فكيف يمكنك مساعدة ابنتك للوصول لصورة جسم صحي.
  • 1 من 26

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية