هل هناك طريقة لتعامل آمن مع صبغات الشعر؟

لا يزال الجدل مستمراً حول الآثار الصحية لاستخدام صبغات الشعر، حتى أن بعض الدراسات ربطت بينها وبين الإصابة ببعض أنواع السرطان، فضلاً عن المخاوف من التزام الشركات المصنعة بإجراءات واختبارات السلامة، ما يدعو المستخدمين لضرورة الحذر عند التعامل مع منتجاتها.

الصدمة القلبية (ملف)

يتعرض بعض الأشخاص للإصابة بالصدمة القلبية Cardiogenic Shock عندما لا يتمكن القلب من ضخ دم بالمقدار الكافي، مما قد يؤدي إلى مضاعفات قد تصل إلى الوفاة، لكن من دون معرفة أعراضها أو سبل التغلب عليها.

ما فوائد الصداقة وكيف نحصل على صداقة حقيقية؟

يمكن أن يكون للصداقات تأثير كبير على صحتك وعافيتك، لكن ليس من السهل دائمًا اكتساب أصدقاء جدد والحفاظ عليهم، لذا احرص على فهم أهمية الصداقة في حياتك وما يمكنك فعله لتطوير وإثراء الصداقات.

هل الوقاية من الصدمة القلبية ممكنة؟

الصدمة القلبية (Cardiac shock) هي حالة مهددة للحياة، تحدث عادة بعد الأزمات القلبية الشديدة، وتسبب نقص التروية إلى أعضاء الجسم الأخرى.

علامات الصدمة القلبية وأسبابها ومضاعفاتها

إن الصدمة القلبية (Cardiac shock) هي حالة لا يستطيع القلب فيها وبشكل مفاجئ ضخ الدم بالقدر الكافي لتلبية احتياجات الجسم. وفي الغالب يكون السبب في هذه الحالة المرضية التعرّض لأزمة قلبية حادة.

الصداع والهرمونات: ما العلاقة بينهما؟

غالباً ما تكون هناك علاقة بين الصداع والتغيرات الهرمونية لدى النساء، فقد يؤثر هرمون الإستروجين والبروجسترون على المواد الكيميائية المتعلقة بالصداع في الدماغ، ولكنك لست مضطرة للخضوع والاستسلام لتأثيرات الهرمونات لديك، فقد يساعدك الطبيب لعلاج الصداع أو للوقاية منه.

تشنجات عنيفة وفقدان وعي.. من أعراض نوبة الصرع الكبرى

نوبة الصرع الكبرى (النوبة التوترية الرمعية العامة) هي حالة يحدث فيها فقدان للوعي وتشنجات عضلية عنيفة، وهي نوع الصرع الذي يتصوره معظم الأشخاص عندما يفكرون في نوبات الصرع بشكل عام، فما هي الأعراض؟ وما هي مخاطر هذه النوبات؟

المرأة ونوبة الصرع الكبرى

يتطلب علاج نوبة الصرع الكبرى تعاطي العقاقير لفترات طويلة، ما قد يؤثر على المرأة في سن الانجاب، فما هي تأثيرات هذه العقاقير على الحمل؟ وهل هناك تعارض بين هذه العقاقير وأدوية منع الحمل؟

طرق تشخيص وعلاج الصدمة القلبية

تحدث الصدمة القلبية (Cardiogenic Shock) عندما يفشل القلب في القيام بوظيفته في ضخ الدم بالدرجة الكافية التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه على الوجه الأمثل.

قلة الصفيحات الدموية.. أسبابها وعلاجها

الصفائح الدموية (الصفيحات) هي إحدى خلايا الدم التي تؤدي دورًا مهمًا في تجلط الدم، حيث تُوقف فقدان الدم بالتكتل وتكوين سدادات داخل فتحات الأوعية الدموية. وتحدث قلة الصفيحات الدموية غالبًا نتيجة مرض آخر، مثل سرطان الدم أو مشكلة بالجهاز المناعي.
  • 1 من 25

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية