9 خرافات شائعة عن مرض الصدفية

مرض الصدفية هو أحد أمراض المناعة الذاتية، وتظهر أعراضه بوضوح على الجلد كرقع أو بقع حمراء ملتهبة، وللأسف الشديد تنتشر العديد من المعلومات المغلوطة حول هذا المرض، لذا في هذه المقالة نتبين الحقيقة من الوهم حول تسع خرافات حول الصدفية.

الحياة بعد الصدمة النفسية مستمرة

البحث الطويل عما يجعل ألم الصدمة يزول هو جزء من قصة العديد من الناجين من الصدمات النفسية.. وفي هذا المقال سنتعرف على جزء من ملامح هذه الرحلة من خلال تجربة ناجية من الصدمة ومعالجة أيضاً.

صيد الأسماك يمنحك السعادة والصحة

عندما تعلّم الإنسان صيد السمك قديماً كان يهدف إلى سدّ ما يحتاجه من البروتين، إلا أنه تبين فيما بعد أن لهذا العمل فوائد صحية أخرى على المستويين النفسي والجسدي، وهو ما أثبتته الدراسات العلمية.

25 طريقة لتعتني بنفسك

ينصحك الخبراء بأن تعتني بنفسك يومياً، وسنتعرف في هذا المقال إلى أهم 25 طريقة للعناية بالنفس، والتي يمكنك أن تجعلها ضمن برنامج العناية اليومي الخاص بك؛ مما سيجعلك تشعر بالتحسن دوماً.

10 عادات صباحية سيئة ينبغي تجنبها

تتنوع العادات الصباحية التي نقوم بها فور استيقاظنا؛ إلا أن ما لا ندركه أن تلك العادات قد تكون لها آثار سلبية على صحتنا، لذا تخيرنا لكم في تلك المقالة عشر عادات صباحية سيئة يجب تجنبها من أجل صحة أفضل.

لماذا يتغير صوت المراهق عند سن البلوغ؟

يواجه كل من الفتية والفتيات تغيرات صوتية عند وصولهم لمرحلة البلوغ؛ حيث تصبح أصوات الفتيات والفتيان أكثر عمقاً، ولكن التغير في أصوات الفتيان يكون بدرجة أشد، حيث يتحول من صوت طفل لصوت رجل.. فما هي أسباب التغير في صوت المراهق؟

12 نصيحة لصيام صحي في الصيف

لعلّ أهم مشكلة صحية يمكن أن تواجه الصائمين في الصيف وأجوائه الحارة، وطول فترات الصيام نسبياً، هي مشكلة الاجتفاف، خصوصاً لمن يضطر إلى بذل جهد عضلي في النهار، مما يوجب الحفاظ على معدلات جيدة للسوائل بالجسم لتلافي أضرار الاجتفاف الصحية.

استخدام العلاج بالضوء للصدفية

كما يشير الاسم، يستخدم علاج الصدفية هذا الضوء الطبيعي أو الضوء فوق البنفسجي. وينطوي أبسط وأسهل شكل للمعالجة بالضوء على تعريض البشرة لمقدار محدد من ضوء الشمس الطبيعي.

تأثير الصيام على الجهاز الهضمي والجسم

للصيام علاقة وثيقة بالجهاز الهضمي، فرمضان من الناحية العملية هو الإمساك عن الطعام والشراب، أي امتناع الجهاز الهضمي عن أداء مهمته أو وظيفته منذ مطلع الشمس إلى غروبها.

ما الفرق بين صدفية فروة الرأس والتهاب الجلد الدهني؟

عادة ما يمكن أن يخبرك الطبيب ما إذا كنت مصاباً بصدفية فروة الرأس أو التهاب الجلد الدهني أو كليهما، وذلك بناءً على فحص الجلد وفروة الرأس والأظافر. يعتبر كل من صدفية فروة الرأس والتهاب الجلد الدهني من الحالات الشائعة.
  • 1 من 23

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية