الربط بين السكن بمناطق تزيد فيها الخضرة وصحة القلب

تشير دراسة صغيرة إلى أن الأشخاص الذين يعيشون في أحياء بها مساحات خضراء كبيرة ربما يقل توترهم وخطر إصابتهم بأزمات قلبية وجلطات دماغية، مقارنة بسكان الأحياء التي لا تتوافر فيها مناطق خضراء كثيرة.

كيف يؤثر الصرع على الحمل؟

يمكن أن يشكل الصرع خلال فترة الحمل بعض المخاوف الفريدة من نوعها، ومع ذلك، تلد معظم النساء المصابات بالصرع أطفالاً أسوياء. إذا كان لديكِ صرع وتفكرين في الحمل، فإليك ما تحتاجين معرفته.

صيد الأسماك يمنحك السعادة والصحة

عندما تعلّم الإنسان صيد السمك قديماً كان يهدف إلى سدّ ما يحتاجه من البروتين، إلا أنه تبين فيما بعد أن لهذا العمل فوائد صحية أخرى على المستويين النفسي والجسدي، وهو ما أثبتته الدراسات العلمية.

أثر الصيام على صحة الإنسان

في محاولة للتعامل مع مشكلة السمنة وأمراض القلب والسكري.. اقترح العلماء حميات الصيام المتقطع.. فما هو أثر الصيام المتقطع على صحة الإنسان؟

حمية الصيام.. صيحة جديدة لإنقاص الوزن

يشتكي الكثيرون من انخفاض قدرة الجسم على حرق الدهون بعد فترة من اتباع الحميات منخفضة السعرات، ومن هنا جاءت فكرة الحميات التي تعتمد على الصيام المتقطع، وفيها يحدث التأرجح بين خفض السعرات أحيانا، وتناول الطعام العادي في أوقات أخرى.

هل الورم الدموي بعد صدمات الرأس خطير؟

تمثل إصابات الرأس الناتجة من اللعب أو ممارسة الألعاب الرياضية قلقًا شائعًا بين الآباء، ولكن نادرا ما تمثل النتوءات أو الورم الدموي الناتج من الإصابة خطورة. فثمة إمداد وفير من الدم في الجبهة وفروة الرأس.

25 طريقة لتعتني بنفسك

ينصحك الخبراء بأن تعتني بنفسك يومياً، وسنتعرف في هذا المقال إلى أهم 25 طريقة للعناية بالنفس، والتي يمكنك أن تجعلها ضمن برنامج العناية اليومي الخاص بك؛ مما سيجعلك تشعر بالتحسن دوماً.

10 نصائح لإطالة عمر الرجل

العديد من الأسباب الرئيسية لحالات الوفاة بين الرجال، يمكن الوقاية منها، بما يتيح لهم الحياة لفترات أطول وأكثر صحة، فقائمة الأخطار الرئيسية التي تهدد صحة الرجل قصيرة بشكل مدهش.

5 نصائح لمرضى الصرع الذين يعيشون بمفردهم

مرض الصرع من الأمراض العصبية التي تؤثر على نمط حياة الفرد بسبب نوبات التشنجات المصاحبة للمرض، وحدوث نوبة الصرع عندما يكون الشخص بمفرده قد تكون خطيرة، وفي هذا المقال سنتعرف على 5 استراتيجيات مهمة لمريض الصرع الذي يعيش بمفرده.

اليوم العالمي للصحة النفسية.. الشباب أولاً (ملف)

تبدأ نصف الاعتلالات النفسية بعمر 14 عاما، ولا يُكشف عنها ولا تُعالج في معظمها، لذا يركز يوم الصحة النفسية العالمي هذا العام على أهمية نشر الوعي بين المراهقين والشباب للعناية بصحتهم النفسية، وتوعية الأقران والوالدين والمعلمين بسبل دعم ذويهم.
  • 1 من 20

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية