تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

فيروس شلل الأطفال.. هل يؤدي دائما إلى الشلل؟

شلل الأطفال مرض فيروسي معدٍ يسبب شللاً، وصعوبة في التنفس، وأحيانًا الموت في حالاته الأكثر حدة، ورغم الحملة العالمية للقضاء عليه إلا أنه ما زال يستوطن بعض بلدان العالم، فما هي أعراض العدوى بالفيروس؟ وهل كل عدوى تؤدي إلى الشلل؟

الخلايا الجذعية تشفي أول مريض بالشلل الكلي

خضع كريس بوسن، وهو رجل يبلغ من العمر 21 عاماً، من بيكرسفيلد، كاليفورنيا، للعلاج بالخلايا الجذعية، ما أدى لشفائه من حالة الشلل الكلي التي كان يخشى أن تستمر معه طوال حياته.

شلل الحبال الصوتية.. الأعراض والأسباب والمضاعفات

يحدث شلل الأحبال الصوتية (Vocal cord paralysis) إذا ما توقفت النبضات العصبية المتجهة إلى الحنجرة (صندوق الصوت)، وهو ما يؤدي إلى حدوث شلل في عضلات الأحبال الصوتية، مما يؤثر على القدرة على الحديث بل وحتى التنفس.

أعراض وأسباب ومضاعفات الشري المزمن

الشري هو تفاعل جلدي يسبب انتفاخات حمراء أو بيضاء مصحوبة بحكة. وتختلف تلك الانتفاخات في الحجم، كما تظهر وتتلاشى مراراً وتكراراً بينما يستكمل التفاعل دورته.

كيف يتم التعامل مع الشري أو الآرتيكاريا؟

الشري المزمن أو الآرتيكاريا المزمنة (urticaria).. هي انتفاخات جلدية بارزة ومحمرة ومُثيرة للحكة، تنجم عن التفاعلات التحسسية لبعض المسببات والمهيجات، وتظهر الانتفاخات بأشكال وأحجام مختلفة.

هل ضوء الشاشات الأزرق خطر؟

دائمًا ما نسمع تحذيرات من التحديق المستمر في الشاشات الإلكترونية، ومن مخاطر "الضوء الأزرق" المنبعث منها، ولكن هل هذا الضوء الأزرق ضار حقًا؟ وهل يؤثر فعلًا على الإبصار مع التعرُّض المتواصل؟

بعد الشفاء من شلل الأطفال.. ما سبب المضاعفات المتأخرة؟

لم يتوصل الأطباء إلى أسباب دقيقة لظهور علامات متلازمة ما بعد شلل الأطفال وأعراضها بعد سنوات عديدة من الإصابة الأولى بنوبة شلل الأطفال، وتستند أكثر النظريات المقبولة حاليًا بخصوص سبب الإصابة إلى فكرة اضطراب الخلايا العصبية.

دراسة: الشوكولاتة الداكنة قد لا تكون مفيدة للبصر

في نبأ غير سار لعشاق الشوكولاتة كشف باحثون أن تناول الشوكولاتة الداكنة لن يؤدي لتحسن البصر وذلك على عكس ما توصل إليه تقرير سابق. وكان التقرير السابق يشير إلى أن عناصر معينة في البصر تحسنت في غضون ساعتين من تناولها.

هل شرب الشاي بعد الطعام يمنع امتصاص الحديد؟

الشاي هو من أكثر المشروبات انتشاراً، خصوصاً في مجتمعاتنا العربية، ولا يخفى ما له من فوائد مهمة للجسم، خصوصاً الشاي الأخضر.

لا تدع الشتاء يؤثر على مزاجك

في الخريف عندما تصبح الأيام أقصر ودرجات الحرارة أبرد، والسماء ملبدة بالغيوم، ينتاب الكثيرين شعور بالكأبة وعسر المزاج، وفقدان الحيوية، بالإضافة إلى أعراض أخرى كالشهية المفرطة واضطرابات النوم، وقد تصل عند البعض إلى الاكتئاب الحاد والأفكار الانتحارية.
  • 5 من 20

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية