تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

اضطراب الشخصية الحدية.. الأعراض والعلاج

المصاب باضطراب الشخصية الحدية يعاني من التقلبات المزاجية واضطراب صورة الذات وسلوكيات إيذاء النفس والخوف من الهجر، والعلاج النفسي هو أساس العلاج.

التغذية العلاجية للشرخ الشرجي والإمساك

الشرخ الشرجي، هو جرح في الغشاء المبطن للقناة الشرجية وينتج عنه ألم شديد وقطرات من الدم مع انقباض عضلة الشرج. تعرف على الأغذة التي تقلل الإمساك وأعراض الشرخ.

حقائق حول الشعر الأبيض

لا يتحول الشعر من اللون الداكن إلى اللون الرمادي بشكل مفاجئ، لكن الشعر الرمادي يبدأ بالنمو من المسام، وفي كل مرة ينمو الشعر وتنبت بصيلات جديدة تصبح صبغة الشعر أقل وأقل، حتى لا تتبقى صبغة على الإطلاق.

الرغبة الدائمة في إسعاد الآخرين مرهقة

شخصية "إسعاد الآخرين" تعمل على إسعاد الآخرين حتى ولو على حساب راحتها وصحتها، وتكثر من الاعتذار وتفتقد الثقة بالنفس، وإسعادها للآخرين هدفه الحصول على القبول.

أغذية شم النسيم.. مفيدة أم ضارة؟

يتميز شم النسيم بأطعمة محببة لنا جميعاً، ومنها البيض الملون، والأسماك المملحة مثل الرنجة والفسيخ وسردين والملوحة، فكيف يمكننا الاستمتاع بتناول هذه الأطعمة بدون أضرار؟

فقدان الشم والتذوق عرض جديد من أعراض كورونا

رصد الأطباء الفرنسيون حدوث فقدان الشم المفاجئ، وفقدان الذوق في بعض حالات كورونا الجديد.. فكيف يتصرف المريض الذي يعاني من هذه الأعراض؟

الشحوب عرض وليس مرضاً

شحوب الجلد عرض شائع، ويمكن أن يحدث موضعياً، أو يصيب الجلد كله، وله أسباب متعددة، أشهرها فقر الدم، لكن يمكن أن يكون علامة على أمراض أخرى متعددة، وبداية العلاج بمعرفة السبب.

الشعر النامي للداخل مشكلة جلدية شائعة

الشعر النامي للداخل (الشعر الناشب) يحدث بسبب أخطاء الحلاقة، مما يسبب مشكلة جلدية مزعجة، ويمكن علاج المشكلة منزلياً، كما تمكن الوقاية منها ببعض التدابير البسيطة.

الأخبار الكاذبة تجعل انتشار الأمراض أسوأ

ذكرت دراسة حديثة أن "الأخبار الكاذبة"، بما فيها المعلومات الخاطئة والنصائح غير السليمة على وسائل التواصل الاجتماعي، قد تجعل انتشار الأمراض أسوأ.

أنواع وفوائد الشوفان للصحة والجمال

لا تزال الدراسات الحديثة والأبحاث تبين لنا ما للغذاء الصحي من أهمية لصحة أجسامنا، سواء من ناحية الوقاية من الأمراض أو علاجها. ولا تقتصر فائدة العناصر الطبيعية على صحة الجسم من الداخل فقط، بل تشمل جمال الجسم من الخارج أيضا.
  • 4 من 20

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية