تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

بذور الشيا.. فوائد كثيرة وأعراض جانبية قليلة

بذور الشيا أصبحت واحدة من أكثر الأطعمة شعبية في المجتمع الصحي، لفوائدها الكثيرة لجسم الإنسان وصحته.. فهل تعرف أضرارها أو كيف يمكنك تناولها؟

أغذية شم النسيم.. مفيدة أم ضارة؟

يتميز شم النسيم بأطعمة محببة لنا جميعاً، ومنها البيض الملون، والأسماك المملحة مثل الرنجة والفسيخ وسردين والملوحة، فكيف يمكننا الاستمتاع بتناول هذه الأطعمة بدون أضرار؟

فقدان الشم والتذوق عرض جديد من أعراض كورونا

رصد الأطباء الفرنسيون حدوث فقدان الشم المفاجئ، وفقدان الذوق في بعض حالات كورونا الجديد.. فكيف يتصرف المريض الذي يعاني من هذه الأعراض؟

الشحوب عرض وليس مرضاً

شحوب الجلد عرض شائع، ويمكن أن يحدث موضعياً، أو يصيب الجلد كله، وله أسباب متعددة، أشهرها فقر الدم، لكن يمكن أن يكون علامة على أمراض أخرى متعددة، وبداية العلاج بمعرفة السبب.

الشعر النامي للداخل مشكلة جلدية شائعة

الشعر النامي للداخل (الشعر الناشب) يحدث بسبب أخطاء الحلاقة، مما يسبب مشكلة جلدية مزعجة، ويمكن علاج المشكلة منزلياً، كما تمكن الوقاية منها ببعض التدابير البسيطة.

الأخبار الكاذبة تجعل انتشار الأمراض أسوأ

ذكرت دراسة حديثة أن "الأخبار الكاذبة"، بما فيها المعلومات الخاطئة والنصائح غير السليمة على وسائل التواصل الاجتماعي، قد تجعل انتشار الأمراض أسوأ.

أنواع وفوائد الشوفان للصحة والجمال

لا تزال الدراسات الحديثة والأبحاث تبين لنا ما للغذاء الصحي من أهمية لصحة أجسامنا، سواء من ناحية الوقاية من الأمراض أو علاجها. ولا تقتصر فائدة العناصر الطبيعية على صحة الجسم من الداخل فقط، بل تشمل جمال الجسم من الخارج أيضا.

شغف الشوكولاته.. هل هو إدمان؟

يمكن تعريف شغف الشوكولاته بأنه رغبة شديدة يصعب كبتها إلا بتناولها، وقد اختلف مجتمع الطب بشأنها، فمنهم من ينكر وجودها كله أصلا، ومنهم من تنبه لها، بل وسمّاها إدمان الشوكولاته (chocoholism)، ورأى فيها ظاهرة تستدعي الانتباه، ومن ثم العلاج.

الشفة المشقوقة.. نصائح لدعم الطفل والأسرة

عندما تكتشف الأسرة أن مولودها مصاب بالشفة المشقوقة أو الحنك المشقوق، ستعاني بالطبع من تجربة صعبة عاطفيًا، تطال جميع أفرادها.

كيف يحدث الشيب المرتبط بالتوتر؟

نلاحظ أن التوتر يؤدي إلى حدوث شيب الشعر، وحاول العلماء طويلاً تحديد الآلية التي يحدث بها هذا الشيب، ولكنها ظلت غامضة لفترة طويلة.. حتى استطاع العلماء في هذه الدراسة الجديدة تحديد آلية الشيب المرتبط بالتوتر.
  • 1 من 20

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية