طرق تشخيص وعلاج شرى البرد

شرى البرد أو حساسية البرد أو آرتيكاريا البرد، هي حساسية لدرجات الحرارة الباردة، ولها أهمية طبية كبيرة وخصوصاً في البلدان الباردة، وتحدث في دقائق أو حتى ثوانٍ بعد التعرض لبرودة عالية كالهواء البارد والماء البارد.

13 وصفة طبيعية لحرقة الشرج والبواسير

حرقة وآلام الشرج (Anus) والمستقيم الشرجي (Rectum) من الأعراض المزعجة الشائعة، ولها أسباب متعددة، ومن أهمها البواسير، بالإضافة للعلاج الدوائي.. قد تفكر في أن تستعين ببعض الوصفات الطبيعية المجربة.. تعرف عليها في هذا المقال؛ ويمكنك تجريب ما يروقك منها.

القسطرة التشخيصية والعلاجية لضيق الشرايين التاجية

أثناء قسطرة القلب، يفحص الطبيب صور الشرايين التاجية من الداخل، فإذا أحدثت لويحات الكوليسترول الموجودة في هذه الشرايين (مرض الشريان التاجي) ضيقًا في بعض المناطق، فستعتمد خيارات العلاج على عوامل متنوعة.

10 أغذية تحارب الشيخوخة

عندما نملأ نظامنا الغذائي بالأطعمة المحملة بمضادات الأكسدة، والدهون الصحية، والماء، والمغذيات الأساسية، سيظهر جسمنا تقديره لذلك من خلال أكبر عضو فيه ألا وهو الجلد، فالغذاء الصحي هو الطريقة الأكثر أماناً وصحةً لمكافحة تجاعيد الجلد مع التقدم في العمر.

مشكلات الشعر الشائعة.. الأسباب والعلاج

غالباً ما يكون شعرنا بوصلة لصحتنا، فهو يعكس ما نشعر به، ولكن حتى مع كل اهتمامنا بشعرنا، فإن شكله وحجمه ولونه قد تتغير بطريقة غير متوقعة.

الفوائد الصحية لضوء الشمس الطبيعي

التعرض للضوء الطبيعي له من الفوائد ما لا يقارن بأي ضوء آخر، ويعود سبب ذلك إلى أن ضوء الشمس يساعد الجسم على إنتاج هرمون السيروتونين (الذي يعرف باسم هرمون السعادة)، والذي يقضي على نوع من الاكتئاب يسمى الاضطراب العاطفي الموسمي.

نصائح مهمة لشتاء بعيد عن الطوارئ

مع قدوم فصل الشتاء تزداد احتمالية حوادث الطرق والحوادث التي تحدث أثناء ممارسة الرياضة، إلا أنه يمكن تلافي معظمها عن طريق اتباع إرشادات السلامة، والتي سندرج أهمها في مقالنا هذا.

9 نصائح بسيطة لعلاج الشعر الجاف

يمثل الشعر الجاف والمقصف كابوسا للجميع، وخصوصا للنساء، لكن لحسن الحظ فإن هناك عدداً من الأمور البسيطة والسهلة التي يمكن القيام بها للتقليل من تلك المشكلة نوردها لكم في هذه المقالة.

انسداد الأذن بالشمع.. مشكلة شائعة جداً (ملف)

يحدث انسداد الأذن بالشمع عندما يتراكم شمع الأذن (الصملاخ) في الأذن أو عندما يصعب التخلص منه بالطريقة الطبيعية. ويعد شمع الأذن جزءًا مفيدًا وطبيعيًا لدفاعات الجسم؛ فهو يحمي قناة الأذن حيث تعلق به الأتربة ويبطئ من نمو البكتيريا.

ألعاب للأطفال المصابين بالشلل الدماغي

الطفل المصاب بالشلل الدماغي يحتاج إلى اللعب، واللعب بالنسبة إليه - بالإضافة لكونه متعة - فإنه يساعده على تنمية مهاراته، ومهم جدا اختيار الألعاب المناسبة له، أو ضبطها بحيث تلائمه.. لأن الألعاب غير المناسبة قد تسبب له الإحباط.
  • 1 من 16

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية