مريض السكري.. التخلص من سمنة الأنسولين؟

يواجه بعض مرضى السكري مشكلة زيادة الوزن، بوصفها أحد الآثار الجانبية الشائعة لتناول الأنسولين، ومع ذلك، لا تعد السيطرة على وزنك أمرا ممكنا فقط، بل تعتبر أيضا جزءًا مهمًا من خطتك العامة للتعامل مع داء السكري.

هل تقي كثرة الجماع من سرطان البروستاتا؟

يمثل سرطان البروستاتا تهديداً كبيراً لصحة الرجل، إذ يبدأ في البروستاتا وينمو ليشمل الأعضاء القريبة، أو ينتشر إلى مناطق أخرى من الجسم. ووفقاً للمراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية، فإن سرطان البروستاتا هو من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين الرجال.

هل للطب البديل دور لعلاج سرطان الدم اللمفاوي المزمن؟

سرطان الدم اللمفاوي المزمن (Chronic lymphocytic leukemia).. هو نوع من سرطانات الدم ونخاع العظم. وعلى العكس من السرطان الحاد، يتطور هذا النوع ببطء ويتفاقم بالتدريج، ولا تظهر الأعراض فيه إلا بعد مرور فترة طويلة.

كيف يؤثر السرطان على القلب؟

القلب عضو مهم جدا من أعضاء الجسم، وتتسبب أمراضه المختلفة في العديد من الأمراض الخطيرة والقاتلة في كثير من الأحيان، ولكن السؤال هل الأورام السرطانية يمكن أن تحدث في القلب؟ وهل للسرطان بشكل عام تأثير على وظائف القلب؟

أهم ما تحتاج معرفته عن السكتة القلبية المفاجئة

السكتة القلبية حالة قلبية بالغة الخطورة، تنشأ عن اضطراب كهربي يصيب القلب.. فما الأسباب الأخرى والإسعافات الأولية؟

اختبار يحدد طفرة جينية لسرطاني الثدي والمبيض

أعلن باحثون أميركيون تطوير اختبار جديد يحدد الطفرات الجينية التي تقود للإصابة بسرطاني الثدي والمبيض لدى النساء، ووفقا للوكالة الدولية لأبحاث السرطان، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، فإن سرطان الثدي هو أكثر أنواع الأورام شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم.

أغذية لمحاربة السرطان.. هل هي فعالة؟

إذا كنت أنت - أو من تحب - يعاني أحدكما من السرطان، فقد تتصور أن هناك نظماً غذائية أو مكملات غذائية يمكنها أن تساهم في علاج السرطان أو الحد من انتشاره، فهل هذا التصور صحيح؟

خمس خطوات للعناية بسرة مولودك

الحبل السري هو العضو الأنبوبي الذي يحمل الطعام والأكسجين من الأم إلى طفلها أثناء الحمل. كما أنه يحمل الفضلات بعيدًا عن الطفل حتى يتمكن جسم الأم من التخلص منها.

علامات ومضاعفات وعلاج سرطان المثانة

سرطان المثانة (Bladder cancer) هو نوعٌ من أنواع السرطان الذي يبدأ في المثانة، ويبدأ على الأغلب في الخلايا التي تبطن الجزء الداخلي للمثانة، ويصيب عادة كبار السّن، على الرغم من أنه قد يحدث في أي مرحلة عمرية.

فحص البطن بالسونار للكشف عن تمدد الأبهري

يمكن إجراء فحص البطن بالموجات فوق الصوتية للكشف عن عدد من الحالات، ومن بينها تمدد الأوعية الدموية بالأبهر البطني.. فكيف يتم الفحص وما نتائجه؟
  • 8 من 55

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية