تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

أنواع الخلايا السرطانية الصغيرة والكبيرة

"الخلية الصغيرة" و"الخلية الكبيرة" مصطلحان يصفان مظهر الخلايا السرطانية تحت المجهر، ففحص وملاحظة مواصفات الخلايا السرطانية يساعدان الطبيب في تحديد نوع السرطان وموضع بدء الإصابة به ومدى شذوذ الخلايا، وبالتالي وضع خطة العلاج المناسبة.

8 استراتيجيات للوقاية من سرطان القولون

يعد سرطان القولون واحداً من أهم الأسباب التي تؤدي للوفاة على مستوى العالم، ويعتقد أن أسلوب التغذية يلعب دوراً كبيراً في الإصابة بهِ بالإضافة إلى دور الوراثة.

أعراض سرطان الدماغ وأسبابه وعلاجه

تختلف أعراض سرطان الدماغ بشكل كبير، وتعتمد على حجم السرطان وموقعه ومعدل نموه. وقد تتضمن التشنجات والقيء والصداع وعلامات أخرى.. تعرف عليها معنا..

أسباب ومضاعفات وعلاج سرطان الحلق

سرطان الحلق هو مجموعة من السرطانات التي قد تصيب منطقة الحلق أو الحنجرة أو الحبال الصوتية أو اللوزتين أو البلعوم. فما سببها وعلاجها؟

السلامة أثناء القيادة لكبار السن

تتطلب سلامة سائق السيارة أكثر من مجرد فهم لافتات الطريق وقواعد المرور، وبصورة عامة، كلما كبرت في العمر فسوف تلاحظ تغيرات في النظر والجسم يمكن أن تجعل قيادة السيارة أكثر صعوبة.

أسئلة وأجوبة حول سباحة آمنة لطفلك

يُعتبر تعليم السباحة للأطفال أمراً ضرورياً، فذلك يعود عليهم بالكثير من الفوائد الجسدية والنفسية، كما أنه من المهم أن يتقنها الطفل منذ صغره، ليتمكن من إنقاذ حياته في حال تعرُضه للغرق.

علاج فعال لالتهاب الأعصاب السكري

التهاب الأعصاب السكري عرض مزعج للمصابين بالسكري، وحتى وقت قريب لم يكن له علاج فعال، واكتشف العلماء أن التحفيز الكهربائي للنخاع الشوكي يمكن أن يكون فعالاً.

الأسماك ومركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور

إن مركبات ثنائي الفينيل عديد الكلور (PCBs) هي مواد كيميائية يمكنها تلويث البحيرات والجداول والأنهار حيث تعيش الأسماك. تعرف على كيفية اختيار الأسماء وتحضيرها للحد من تعرّضك لتلك المواد.

بالتفصيل.. سرطان الدم النخاعي الحاد

سرطان الدم النخاعي الحاد، هو سرطان يحدث في الدم والنخاع العظمي، وهو النسيج الإسفنجي الموجود داخل العظام والذي يتم فيه إنتاج خلايا الدم. فما أسبابه وعلاجه؟

أنواع وأعراض وعلاج سرطان العظام

سرطان العظام (Bone cancer)، هو مرض خبيث يعمل على تدمير خلايا العظم السّليمة، ويحدث ضغطاً على أنسجة العظم المُحيطة. فما سببه وعلاجه؟
  • 2 من 71

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية