9 خطوات للإقلاع عن تناول الطعام ليلاً

يشيع بين العديد عادة تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، بالرغم من عدم الشعور بالجوع، الأمر الذي قد يؤدي إلى زيادة في الوزن والإصابة بالسمنة، فما هو السبيل لإيقاف تلك العادة غير المحمودة.

أعراض وأنواع وأسباب سرطان المثانة

سرطان المثانة (Bladder cancer) هو نوعٌ من أنواع السرطان الذي يبدأ في المثانة، ويبدأ على الأغلب في الخلايا التي تبطن الجزء الداخلي للمثانة، ويصيب عادة كبار السّن، على الرغم من أنه قد يحدث في أي مرحلة عمرية.

5 معوقات هامة لفقدان الوزن

السمنة مرض مزمن متعدد الأسباب ومتنوع التأثير، يعيش معك ويصاحبك يومياً، لذا فإدراك المعوقات التي ستقابلها أثناء سيرك أمر هام وضروري، حتى تتمكن من الاستعداد لها والتغلب عليها...

دراسة تربط بين سمنة الذكور عند البلوغ والإصابة بالسكري

أشارت دراسة سويدية إلى أن اكتساب الصبية كثيرا من الوزن عند سن البلوغ قد يزيد من خطر إصابتهم بمرض السكري بعد عقود. ودرس باحثون قياسات مؤشر كتلة الجسم لـ36176 رجلا عندما كانوا في سن الثامنة وعندما بلغوا 20 عاما.

السبانخ.. أوراق خضراء سحرية

ربما تكون السبانخ أهم الخضروات الورقية كلها، بفوائدها الصحية والغذائية التي لا تخفى، وتصنف السبانخ كأحد الأطعمة فائقة الفائدة (superfood)، لما تحتويه من عناصر غذائية ومعادن، ويعدها بعض خبراء التغذية أحد أهم الأطعمة على الإطلاق.

هل يساعد نبات الستيفيا في ضبط الوزن؟

ستيفيا هو اسم شائع لمستخلصات نبات ستيفيا السكرية.. فهل تساعد منتجات ستيفيا على ضبط الوزن؟

سرطان الثدي الفصيصي.. خلايا شاذة والمتابعة ضرورية

السرطان الفصيصي الموضعي (Lobular carcinoma in situ) هو حالة غير شائعة تتكون فيها الخلايا غير الطبيعية في الفصيصات أو الغدد الحليبية في الثدي، ولا يندرج هذا النوع من السرطان ضمن أنواع السرطان.

10 نصائح ذهبية لسائقي السيارات

يتعرض سائقو السيارات لفترات طويلة يومياً للإصابة بمختلف أنواع الأمراض، وذلك لأنهم يجلسون لفترات طويلة من الوقت خلال النهار، ناهيك بمخاطر الطرق، ولكن اتخاذ قرارات صحية واعية يمكن أن يساعدههم في منع إصابتهم بتلك الأمراض.

17 علامة تحذيرية لسرطان الدم لا يجب إهمالها

سرطان الدم يحدث عندما تنمو خلايا الدم البيضاء بشكل عير طبيعي، وهذا النوع من السرطان يمكن أن يكون حاداً أو مزمناً.. وفي هذا المقال سنتعرف إلى مجموعة من الأعراض والعلامات المنذرة لهذا النوع من السرطان.

أعراض وأسباب ومضاعفات الإصابة بالسعال الديكي

السعال الديكي (Whooping cough) هو مرضٌ شديد العدوى يُصيب الجهاز التنفسي. ويمكن تمييز المرض، عند معظم الأشخاص، بالسعال السطحي المتقطع الحاد الذي يعقبه صوت شهيق عالي النبرة يبدو مثل "صياح الديك".
  • 1 من 58

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية