أمراض السمنة.. هل تختفي بعد الجراحة؟

من أهم الأسباب التي تجعل مريض السمنة المفرطة يقدم على إجراء إحدى جراحات السمنة هي شدة المعاناة من الأمراض المصاحبة للسمنة، وأمله الكبير فى التخلص منها، ومن تأثيرها السلبي على حياته، وحرمانه من الاستمتاع بها.

المُحليات الصناعية لا تقي أطفالك من السمنة

زاد الوعي في السنوات الأخيرة بخطورة سمنة الأطفال، مما شجع الأهل على محاولة تجنيب أطفالهم هذا المرض الخطير. وتعتبر المحليات الصناعية من بين الخيارات التي يلجأ إليها الأهل للسيطرة على وزن أطفالهم.. فهل هي فعالة؟

أغذية تمنع انتشار الخلايا السرطانية بجسم المريض

إذا كنت مصاباً بالسرطان فإنك بالتأكيد ستكون قلقاً من انتشاره، وستبحث عن أي حل يمنع هذا الانتشار، وفي هذا المقال سنتعرض لمجموعة من الأغذية التي تمنع انتشار الخلايا السرطانية

أمراض السباحة.. كيف يمكن الوقاية؟

قد يبدو من الغريب أن نتحدّث عن موضوع كهذا ونحن نستقبل الشتاء، ولكن الحقيقة أن انتشار حمامات السباحة الداخلية في كل مكان جعلنا نرى في عياداتنا الأمراض التي تسببها السباحة صيفاً وشتاءً.

ثقافة السعرات.. حافظ على وزنك بعد جراحة السمنة

ثقافة السعرات هي أن تعرف السعرات الموجودة في أنواع الطعام والشراب المختلفة، وعدد السعرات التي يمكن أن تفقدها بالمجهود، وكذلك السعرات التي يحتاجها الجسم ليؤدي الوظائف الحيوية بشكل طبيعي دون أن يزيد الوزن، والعوامل التي تساعدك على فقد السعرات بسهولة.

هل مهنتك تسبب السرطان؟

ربما يبدو السؤال غريباً للوهلة الأولى! وما علاقة المهنة أو مجال العمل بخطر الإصابة بأي مرض.. ومرض السرطان تحديداً؟

كيف تدعم الصحة النفسية لمريض السرطان؟

مرضى السرطان يعانون من مشاكل مختلفة مثل انخفاض الأداء والنشاط الوظيفي، وضعف التركيز، وتغير الحياة الجنسية، وفقدان اليقين، والمخاوف والقلق والحزن، والحاجة للاعتماد على الآخرين، وتقليل احترام الذات، والتهديد بالموت، وهي بعض الآثار العاطفية التي قد يعاني منها مرضى السرطان.

أدوية السكري.. كيف تتعامل معها؟

تم تصميم الإنسولين وأدوية السكري الأخرى لخفض مستويات السكر في الدم، عندما تكون الحمية والتمارين الرياضية وحدها غير كافية للتحكم في مرض السكري. إلا أن فعالية هذه الأدوية تعتمد على توقيت الجرعة وحجمها.

6 نصائح لدعم الأطفال بعد الشفاء من السرطان

يحتاج الأطفال الناجون من السرطان إلى الكثير من الدعم بعد رحلة علاج قاسية ومريرة، حيث يوضح الخبراء أن حياتهم قد تتأثر حتى بعد تمام الشفاء، ومن ثم يجب تقديم الدعم لأولئك الأطفال بشتى الطرق، وهذا ما سنتناوله في هذه المقالة.

أورام الدماغ عند الأطفال.. حميدة وأخرى خبيثة (ملف)

أورام الدماغ عند الأطفال (Pediatric brain tumors)، عبارة عن كتل ناتجة من نمو لخلايا غير طبيعية تحدث في دماغ الطفل أو الأنسجة والبِنَى القريبة منه. ويوجد العديد من أنواع أورام الدماغ لدى الأطفال، بعضها أورام غير سرطانية (حميدة) وبعضها سرطانية.
  • 1 من 70

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية