تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

زراعة قوقعة الأذن في الأطفال

يمكن لزراعة قوقعة الأذن، التي تتجاوز الأجزاء التالفة وغير العاملة بالأذن الداخلية، أن تحسن من السمع لدى أي شخص يعاني من فقدان السمع الذي لا يمكن التعامل معه جيدًا باستخدام سماعات الأذن التقليدية.

أكسونا.. طعام طبي لعلاج مرض الزهايمر

أكسونا هو مكمل غذائي متاح بوصفة طبية يُقال إنه يلبي الاحتياجات الغذائية للأشخاص المصابين بمرض الزهايمر. ومن المعتقد أن الزهايمر يعيق قدرة الدماغ على تكسير الجلوكوز. ووفقًا لنشرات الدعاية الخاصة بأكسونا، يوفر هذا المكمل الغذائي مصدر طاقة.

هل يعالج الزنجبيل الغثيان المصاحب للعلاج الكيميائي؟

لا يوجد دليل قاطع على أن تناول الزنجبيل مع الأدوية المضادة للغثيان التقليدية، يساعد في الحد من الغثيان والتقيؤ أو التخلص منهما أثناء العلاج الكيميائي وبعده، وكانت نتائج الدراسات متضاربة.

علاج زوائد القولون

زوائد القولون هي تكتلات صغيرة على بطانة القولون، ومعظمها غير ضار، لكن يمكن أن يتحول بعضها إلى زوائد سرطانية؛ ومن المهم إجراء اختبارات فحص دورية، مثل تنظير القولون لاكتشافها في المراحل المبكرة مما يتيح استئصالها بأمان وبشكل كامل.

أنواع وأعراض زوائد القولون

زوائد القولون هي تكتلات صغيرة من الخلايا على بطانة القولون، ومعظمها غير ضارة. وبعضها قد يتحول إلى زوائد سرطانية؛ ولا تتسبب زوائد القولون في ظهور أي أعراض، والفحوصات الدورية مهمة لاكتشافها مبكراً مما يسهل استئصالها بأمان وبشكل كامل.

العلاج بالروائح العطرية.. هل يستحق التجربة؟

الأبحاث حول فاعلية العلاج بالروائح العطرية للزيوت الأساسية المستخلصة من النباتات محدودة، ومع ذلك، أظهرت بعض الدراسات أن العلاج بالروائح العطرية قد ينطوي على فوائد صحية، منها:- تقليل القلق والاكتئاب.

هل ينفع الزنك لعلاج نزلات البرد؟

دارت كثير من الأحاديث حول تناول الزنك لعلاج نزلات البرد منذ أن أظهرت دراسة في عام 1984 أن مكملات الزنك حالت دون إصابة الأشخاص بهذا المرض، ومنذ ذلك الوقت ونتائج الدراسة حول الزنك ونزلات البرد تأتي متباينة.

كيف يتم تشخيص زوائد القولون؟

إذا كنت تعاني من زوائد في القولون فقد تكون قلقا ولا تعرف كيف يمكن تشخيص هذه الحالة.. وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية الاستعداد لزيارة الطبيب، وعلى طرق التشخيص.

أسباب زوائد القولون

زوائد القولون هي تكتلات صغيرة من الخلايا تتكون على بطانة القولون، ويمكن أن تظهر لدى أي شخص، وتزداد لدى الأشخاص في سن الخمسين أو أكبر والمدخنين وأصحاب الوزن الزائد ومن لديهم تاريخ عائلي من الإصابة بزوائد القولون أو سرطان القولون.

حمية البحر الأبيض المتوسط ومرض الزهايمر

قد تعرف أن حمية البحر الأبيض المتوسط، الغنية بالفاكهة والخضراوات وزيت الزيتون والبقوليات والحبوب الكاملة والأسماك، توفر العديد من الفوائد الصحية للقلب، ولكن قد تكون حمية البحر الأبيض المتوسط مفيدة أيضًا للدماغ.
  • 9 من 15

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية