تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

6 أضرار صحية للزيوت النباتية

يعتقد البعض بوجود العديد من الفوائد الصحية لاستخدام الزيوت النباتية في إعداد الطعام، إلا أنه في حقيقة الأمر تشير العديد من الدراسات والأبحاث العلمية إلى أن استهلاك الزيوت النباتية يمكنه التسبب بالعديد من الأضرار الصحية، فما هي تلك الأضرار الصحية؟

هل يقي تعدد اللغات من مرض الزهايمر؟

تتضارب نتائج الدراسات حول الرابط بين ازدواجية اللغة وانخفاض خطورة الإصابة بمرض الزهايمر، حيث أوضحت بعض الدراسات أنك إذا كنت تعرف لغتين أو أكثر، وتم تشخيصك باحتمالية الإصابة بالزهايمر، فقد تتأخر عندك بدء الأعراض.

هل تعالج مكملات زيت السمك الاكتئاب؟

مكملات زيت السمك الغذائية قد تساعد على تخفيف أعراض الاكتئاب في بعض الأشخاص، وتشير الدراسات القليلة التي أجريت على البالغين أن الأحماض الدهنية أميجا-3 قد تكون مفيدة في علاج الاكتئاب الخفيف أو المتوسط.

هل يمكن أن تكون زوائد المرارة سرطانية؟

زوائد المرارة، عبارة عن أنسجة زائدة تبرز من بطانة الجزء الداخلي للمرارة، ويمكن أن تكون الزوائد سرطانية، ولكن نادرًا ما تكون كذلك، حيث إن 95 في المائة تقريبًا منها حميدة، و5 في المائة فقط منها سرطانية.

أهم ما تجب معرفته عن زيت دوار الشمس

زيت دوار الشمس (عباد الشمس) أحد أشهر أنواع الزيوت النباتية المستخدمة في طهو وتحضير الطعام، وينتمي هذا الزيت إلى طائفة الدهون غير المشبعة، مما يجعله مصدراً لعدد من الفوائد الغذائية والصحية على السواء.

هل يفيد شاي الزنجبيل لتنظيم الحيض؟

عرف الزنجبيل على الدوام بفوائده الصحية وخصائصه العلاجية، ومع ذلك، يقتصر هذا الاعتراف على كونه نباتاً يمكن أن يساعد على التئام الجروح ويساعد في علاج بعض الأزمات الصحية. لكنّ غير المعروف هو خصوصية فائدته بالنسبة للنساء.

الزعتر بين الطب الشعبي والحقائق العلمية (ملف)

الزعتر هو أحد النباتات العطرية، وله أنواع متعددة، والزعتر لا يخلو من فوائد قد تحسن حياة مستخدميه، وفي هذا الملف سنتعرف إلى استخدامات الزعتر العلاجية، وكذلك استخداماته الأخرى المتعددة، وسنتعرف إلى محاذير استخدامه.

استخدامات الزعتر العلاجية

الزعتر هو أحد النباتات العطرية التي تنتشر في الوطن العربي، وللزعتر فوائد عديدة واستخدامات علاجية متعددة.. سنتعرف إليها في هذا المقال.

تعرف على مخاطر عملية زراعة الوجه

كثيرا ما يتم الكلام عن التطورات الهائلة التي تحدث في مجال الطب عامة والجراحة خاصة. ولعل الكثير منا قد سمع أو قرأ عن عمليات زراعة الوجه التي قد يبالغ الإعلام بالكلام عنها أحيانا، وسنتناول في هذا المقال مخاطر تلك العملية.

عمليات زراعة الوجه.. بين الحقيقة والوعود

بعد 30 سنة من نجاح أول عملية لزراعة الوجه في العالم، لا يزال هذا النوع من العمليات، على الرغم من كون النتائج النهائية من ناحية المظهر ووظائف أجزاء الوجه أفضل من بقية الطرق التقليدية، غير منتشر بصورة واسعة.
  • 7 من 15

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية