تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

ما الأفضل لصحة القلب الزبد أم السمن الصناعي؟

يعد السمن الصناعي في العادة أفضل من الزبد عندما يتعلق الأمر بصحة القلب، والسمن الصناعي مصنوع من زيوت نباتية حيث يحتوي على دهون جيدة غير مشبعة، وهي الدهون المتعددة غير المشبعة والدهون الأحادية غير المشبعة.

فوائد صحية هامة للزنجبيل

الزنجبيل -خاصة الطازج- من الأطعمة المميزة التى تقي وتعالج الكثير من الأمراض، وقد استعملها أجدادنا بنجاح لعلاجاتهم المختلفة وطبهم التقليدي، ولكن جاء الطب الحديث والدراسات السريرية لتثبت صحة الطب التراثي، بل زادت عليه فوائد جمة فاستحق وصف "غذاء وظيفي".

كيف تحمي مريض الزهايمر من الضياع؟

التجول الشارد أو ضلال الطريق هما من الأمور الشائعة بين الأشخاص الذين يعانون من الخرف، فإذا كان أحد الأشخاص المقربين لديك مريضًا بالزهايمر، فسيكون عرضة لخطر أن يضل الطريق، وهذه بعض الاجراءات التي تمكنك من حماية من تحب.

مرض الزهايمر واحتياجات مرحلة الاحتضار

تزداد تحديات مرض الزهايمر عند اقتراب مرحلة الاحتضار، وهذه بعض النصائح والتوصيات التي تساعدك على عبور هذه المرحلة بمن تحب في سلام

الزهايمر.. 7 نصائح للاستفادة من زيارة الطبيب

يحتاج الأشخاص المصابون بمرض الزهايمر لرعاية طبية منتظمة، فإذا كنتَ تقدم الرعاية لشخص عزيز عليك يعاني من مرض الزهايمر، فأنت تحتاج للاستعداد الجيد قبل زيارة الطبيب للحصول على أقصى استفادة ممكنة، وقد يفيدك أن تضع باعتبارك هذه النصائح السبع.

كيف تشارك تشخيص الزهايمر مع العائلة؟

إذا كنت تعتني بشخص مصاب بمرض الزهايمر، فقد تتساءل هل عليك إخبار الآخرين؟ وكيف تخبرهم بذلك؟ وكيف سيتفاعل أصدقاؤك وأفراد عائلتك؟ وهل سيعرفون كيفية التأقلم مع المريض؟ في هذا المقال مجموعة من النصائح الهامة التي ستساعدك.

مرض الزهايمر والتعامل مع الصراعات الأسرية

وجود شخص مصاب بالزهايمر قد يؤدي لآثار شديدة على العائلة كلها؛ مما يحفز مجموعة من المشاعر تتضمن الغضب والخوف والإحباط والأسى، وتكثر المشكلات عند محاولة أفراد العائلة مقاومة هذه الحالة، فكيف يمكن الحد من تلك المشكلات؟

نصائح من أجل تواصل فعال مع مريض الزهايمر

يضعف مرض الزهايمر مهارات التواصل تدريجيًا، فإذا كان أحد أفراد أسرتك يعاني من الزهايمر فتعرَّف على ما يمكن توقعه، وما يمكنك القيام به للمساعدة في التواصل.

جينات الزهايمر.. هل أنت في خطر؟

جينات الزهايمر هي عبارة عن جينات تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالمرض، ولقد حدد الباحثون العديد من الجينات التي ترتبط بمرض الزهايمر، ومع ذلك، فإن عوامل الخطورة الوراثية تعتبر جانبا واحدا من جوانب عوامل الخطر.

العلاجات الدوائية لمرض الزهايمر

أدوية الزهايمر تعتبر واحدة من إستراتيجيات التعامل مع أعراض المرض، وتحسين جودة حياة المصاب وقدراته على التكيف، ورغم محدودية فعالية الأدوية الموجودة حالياً إلا أن الأبحاث مستمرة لإيجاد أدوية أكثر فعالية لعلاج مرض الزهايمر، وسنتعرف بهذا المقال على الأدوية المتاحة.
  • 10 من 15

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية