أعراض نقص الزنك وعلاجه

يعد الزنك عنصرًا ضروريًا لصحة الإنسان؛ فهو أساسى للنمو الطبيعي للجسم، وللأعضاء التناسلية، والدماغ، كما يلعب دورًا فاعلاً فى مناعة الجسم والوقاية من العدوى المتكررة، والالتهابات، وضعف الذاكرة والانتباه.. فما هي أعراض نقص الزنك؟ وما هي مصادره؟

زرع الكلية.. عندما تفشل جميع الحلول (ملف)

تهدف عملية زراعة الكلى إلى توفير كلية تستطيع القيام بوظائفها، لشخص فقدت الكليتان أو إحداهما لديه القدرة على أداء وظائفها، بسبب العديد من العوامل التي تسبب الوصول الى الفشل الكلوي بالمرحلة النهائية.

العنف ضد الزوج.. اكسر دائرة الإساءة

في حال تعرضك لإساءة، يتعيّن عليك التعرف على شكل الإساءة من بين الأشكال التالية:

كيف تحمي نفسك من عنف زوجتك؟

قد يكون ترك الزوجة أمرا خطرا، فكر في اتخاذ تلك الاحتياطات:- اتصل بالخط الساخن للعنف المنزلي لتلقي النصيحة، وقم بإجراء المكالمة في وقت آمن عندما لا تكون الزوجة بالقرب منك، أو من داخل منزل صديقك، أو من موقع آمن.

كيف يمكنك أن ترتقى برياضتك اليومية؟

يلجأ الكثيرون إلى المشي السريع من ربع إلى نصف ساعة كل يوم، معتبرين أن هذا التمرين يرفع عنهم واجب الرياضة اليومية التي ينصح بها الأطباء، فهل هذا وحده يكفي لرفع لياقتك البدنية والارتقاء برياضتك اليومية؟

أفضل البدائل الصحية للزبد

الزبد أحد المكونات المستخدمة بكثرة في إعداد أصناف الطعام، والزبد يكسب المخبوزات قواماً خفيفاً ونكهة مميزة، وبعض الحالات الطبية تتطلب تجنب الزبد، فما هي البدائل الصحية التي يمكن استعمالها بدلاً من الزبد؟

كيف يستخدم الزعفران في الطهي؟

يستخدم الزعفران في صناعة الحلويات والمشروبات، وفي إعداد الصلصات والمخبوزات، وعلى اللحوم والطيور - غير أن الاستخدام الأشهر له فى الوطن العربي يكون فى إعداد الأرز بالكاري والتوابل المعروف "بالكبسة".. فكيف يمكنك استخدامه في الطهي؟

الزعفران.. عشبة أغلى من الذهب

الزعفران من أغلى التوابل في العالم، ويعود هذا السعر المرتفع للعمل الشاق اللازم للحصول عليه؛ حيث يجمع ويجفف يدوياً، ونحتاج حوالى 75000 زهرة لإنتاج نصف كيلوغرام من الزعفران، وقد تصل تكلفته إلى 5000 دولار؛ فما هي فوائده واستخداماته؟

هل يعالج هوبيرزاين “أ” مرض الزهايمر؟

نال هوبيرزاين “أ”، وهو أحد المكملات الغذائية المستخلصة من الأشنة الصينية هوبيرزيا سيراتا، بعض الاهتمام كأحد طرق العلاج المحتملة لمرض الزهايمر. ويمثل هوبيرزاين “أ” أحد مثبطات الكولينستيراز وهو دواء يعمل على تحسين مستويات الناقلات العصبية في الدماغ.

هل شريك حياتك قادر على تقديم الدعم لك؟

هل يعرفك شريك حياتك جيداً؟ هل سيكون بجوارك في الأوقات الصعبة؟ و هل سيقدم لك الدعم الذي تحتاجه بالكيفية التي تحتاجها؟ وهل هناك طريقة لاستكشاف هذا الأمر؟
  • 1 من 13

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية