زراعة القلب.. علاج المرحلة النهائية لأمراض القلب

زراعة القلب هي عملية يتم فيها استبدال قلب مريض مصاب بالقصور بقلب من متبرع يتمتع بصحة أفضل، وتعتبر هذه العملية علاجاً يقتصر عادةً على الأشخاص الذين جربوا الأدوية أو خضعوا لعمليات أخرى ولكن لم تتحسن حالتهم بشكل كبير.

ماذا تتوقع بعد زراعة الكلى؟

تُعتبر زراعة الكلى عمليةً جراحية كبيرة، وقد تترتب عليها بعض المضاعفات، لذا يجب الالتزام بتعليمات الطبيب المختص والمشرف على الحالة بدقة شديدة. وفي مقالنا هذا شرح لما يحدث بعد كمال عملية زرع الكلية وما النتائج المتوقعة منها.

فوائد جديدة لزيت السمك وفيتامين د

خلصت دراسة أميركية كبيرة لمعرفة الفوائد الصحية لمكملات فيتامين د وزيت السمك، إلى أن تناول الزيت الغني بأوميغا-3 يمكن أن يقلل بشدة من خطر الأزمات القلبية، كما بدا أن فوائد فيتامين د تتركز في تقليل مخاطر الوفاة بمرض السرطان.

تجارة الأعضاء.. حقيقة أم وهم؟

شاعت في الآونة الأخيرة العديد من المنشورات التي تتحدث عن عصابات تخطف الأطفال في الشوارع.. فما مدى صحة هذه المنشورات والأخبار؟

كيف تتم عملية زراعة القلب؟

إذا أوصاك الطبيب بوضع عملية زراعة القلب في الاعتبار، فسوف يحيلك على الأرجح إلى مركز زراعة القلب للتقييم، وستكون لك أيضًا حرية اختيار مركز زراعة الأعضاء الذي تريده، وينبغي عليك التأكد من مقدم خدمات التأمين الصحي الخاص بك.

ما حقيقة العلاج بالزيوت العطرية؟

هل لروائح الزيوت العطرية القدرة على تخفيف ألمك أو تحسين حالتك المزاجية؟ هل العلاج بالروائح العطرية مجرد موضة عابرة أم أنه جزء مهم من النهج الشامل للشفاء؟ هل يمثل أنفك ممرًا إلى دماغك؟

ما دواعي زراعة القلب وما مخاطرها؟

زراعة القلب، هي عملية يتم فيها استبدال قلب شخص مريض مصاب بالقصور بقلب آخر من متبرع يتمتع بصحة أفضل، وتعتبر هذه العملية علاجًا يقتصر عادةً على الأشخاص الذين جربوا الأدوية أو خضعوا لعمليات أخرى، ولكن لم تتحسن حالتهم بشكل كبير.

ما دواعي زرع الكلى وما مخاطرها؟

زراعة الكلى (Kidney transplantation)، هي عملية جراحية يتم فيها استئصال كلية من متبرِّع حي أو مُتوفى وزراعتها لشخص لم تعد كليتاه تعملان بشكل سليم.

كيف تختار دور رعاية مصابي الزهايمر؟

مركز رعاية المسنين، عبارة عن مراكز مؤهلة تتيح للشخص العزيز عليك المصاب بمرض الزهايمر فرصة تلقي المساعدة والانضمام إلى الأنشطة العلاجية في بيئة جماعية.

15 زيتاً أساسياً لعلاج ألم الحلق والكحة والاحتقان

الجهاز التنفسي أحد أهم الأعضاء بالجسم، ومع نزلات البرد أو الأنفلونزا، يتألم الحلق، وتحتقن الجيوب الأنفية، وتستمر الأعراض لمدة طويلة إذا فشلنا في علاجها. واستخدام الزيوت الأساسية يساهم بشكل جيد في التخفيف من أعراض ألم الحلق والكحة والاحتقان.
  • 1 من 12

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية