تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

مرض الزهايمر والتعامل مع الصراعات الأسرية

وجود مصاب بالزهايمر قد يؤدي لآثار شديدة على العائلة كلها؛ مما يحفز مجموعة من المشاعر تتضمن الغضب والخوف والإحباط والأسى، فكيف يمكن الحد من تلك المشكلات؟

طلب المساعدة إذا كنت ترعى مريض الزهايمر

رعاية مريض الزهايمر مهمة شاقة، تتطلب جهداً لمدة 24 ساعة يوميًا. فإذا كنت تعتني بمصاب بالزهايمر، فمن الضروري أن تتعلم كيفية طلب المساعدة.

ماذا تعرف عن الفوائد الصحية لزيت MCT؟

الدهون أحد المغذيات الأساسية، وإحدى طرق تصنيف تعتمد على طول ذرات الكربون، والدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، ونظراً لقصر طولها فهي تهضم بسرعة.

هل يفيد العلاج بالروائح العطرية؟

الأبحاث حول فاعلية العلاج بالروائح العطرية محدودة، ومع ذلك، أظهرت بعض الدراسات أن العلاج بالروائح العطرية قد ينطوي على فوائد صحية، منها تقليل القلق والاكتئاب.

هل يقي تعدد اللغات من مرض الزهايمر؟

تتضارب نتائج الدراسات حول الرابط بين تعدد اللغات وانخفاض خطورة الإصابة بمرض الزهايمر، فقد أوضحت بعض الدراسات أنك إذا كنت تعرف لغتين أو أكثر، وتم تشخيصك باحتمال الإصابة بالزهايمر، فقد يتأخر عندك تطور المرض.

هل يحدث التقدم السريع في مرض ألزهايمر؟

عادة ما يتفاقم مرض الزهايمر ببطء، ولكن تتفاوت سرعة تقدمه بناءً على التركيب الوراثي للمصاب والعوامل البيئية والعمر في وقت تشخيص المرض، وتختلف كذلك بوجود حالات مرضية أخرى.

هل تحمي حمية البحر الأبيض المتوسط من الزهايمر؟

قد تعرف أن حمية البحر الأبيض المتوسط، الغنية بالفاكهة والخضروات وزيت الزيتون والبقوليات والحبوب الكاملة والأسماك، توفر العديد من الفوائد الصحية للقلب، ولكن ربما تكون حمية البحر الأبيض المتوسط مفيدة أيضاً للدماغ.

تعرف على العلاجات الدوائية لمرض الزهايمر

أدوية الزهايمر إحدى استراتيجيات التعامل مع المرض، ورغم محدودية فعالية الأدوية الحالية إلا أن الأبحاث مستمرة لإيجاد أدوية أكثر فعالية.

هل يفيد الزنك لعلاج نزلات البرد؟

نشرت كثير من الدراسات حول تناول الزنك لعلاج نزلات البرد منذ أن أظهرت دراسة في عام 1984 أن مكملات الزنك حالت دون إصابة الأشخاص بهذا المرض، ومنذ ذلك الوقت ونتائج الدراسات حول الزنك ونزلات البرد تأتي متباينة.

كيف تختار دار رعاية مصابي الزهايمر المناسبة؟

مراكز رعاية المسنين عبارة عن مراكز مؤهلة تتيح للشخص العزيز عليك المصاب بمرض الزهايمر فرصة تلقي المساعدة والانضمام إلى الأنشطة العلاجية في بيئة جماعية.
  • 1 من 11

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية