تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

أكثر 3 مشكلات تواجهها الأم مع رضيعها

إذا كنت أما لأول مرة فقد تواجهين بعضا من المشكلات الغريبة لدى رضيعك، والتي قد لا تعرفين لها سببا، والتي لا تعرفين كيف يمكنك التعامل معها.. في هذا المقال سنتعرف على بعض المشكلات الشائعة، وكيف يمكن علاجها؟

مأكولات ممنوعة أثناء فطام الرضيع

أول سنة في حياة الرضيع تحمل العديد من التحديات والتساؤلات للأم، ورغم أن خبرة الجدات قد تساعد.. إلا أنه لا مفر من الاعتماد على العلم الحديث وسؤال أهل التخصص.. وفي هذا المقال نستعرض مجموعة من المأكولات الممنوع تناولها أثناء الفطام.

مص الإبهام.. هل يجب منع الطفل؟

مص الإبهام ظاهرة طبيعية في الرضع والأطفال الصغار؛ ومعظم الرضع يفعلون ذلك، ورغم أن هذا الاحتياج يقل عادة بعد ستة شهور من العمر، فإن بعض الأطفال يستمرون في ممارسة هذه العادة لتهدئة أنفسهم عندما يشعرون بالجوع أو الخوف أو الملل.

هل يحتاج الرضع لمكملات فيتامين D؟

هل لبني كاف لتغذية طفلي؟ متى يجب علي أن أضيف مكونات غذائية أخرى؟ وكيف يمكنني فعل ذلك؟ أسئلة تدور دوما في أذهان الأمهات، فهل من إجابة؟

كيف تبقى متحمسا عندما تبدأ ببرنامج رياضي؟

هل سبق لك أن بدأت برنامج لياقة بدنية ثم توقفت عنه؟ إذا كانت الإجابة نعم، فأنت لست وحدك. لقد بدأ الكثيرون برامج لياقة بدنية ولكنهم توقفوا عنها بعدما شعروا بالملل أو بسبب تأخر النتائج.

13 فكرة للرعاية الذاتية

الرعاية الذاتية (Self-care) هي أي نشاط نشارك فيه لرعاية احتياجاتنا الشخصية اليومية، تجديد نشاطنا وإعادة شحن طاقتنا، فما هي أفكار الرعاية الذاتية التي يمكنك ممارستها؟

حلول عملية لفائض حليب الأم وقوة تدفقه

الرضاعة الطبيعية يمكن أن يكون تحدياً في بعض الأحيان، خصوصاً في الأيام الأولى. ولكن من المهم أن تتذكري أنك لست وحدك، وأن تطلبي العون من كل من يمكنه مساعدتك.

كيف يتم ربط قناتي فالوب لمنع الحمل؟

عند إجراء ربط البوق (ربط قناتي فالوب) tubal ligation بعد الولادة المهبلية، من المحتمل أن يشق الطبيب شقًا صغيرًا تحت السرة، مما يوفر طريقًا سهلا إلى الرحم التي لا تزال متضخمة وقناتي فالوب.

قدرات وتطور الطفل بعمر السنة.. وكيف تعزز نموه؟

عندما يكمل الطفل عامه الأول، يتحول تفكير الوالدين حول المهارات التي يجب أن يحضى بها الطفل خلال هذه المرحلة، مثلا، قدراته الحركية، القدرة على التواصل، الطول والوزن بالنسبة لأقرانه.. ألخ، ففي هذا العمر، ينمو الرضيع بسرعة.

الرهاب .. الأمل في العلاج مازال موجودا

الرهاب هو خوف عارم ولامنطقي من شيء يشكل خطرًا ضئيلاً، ولكنه يثير القلق والرغبة في تجنبه من قبل الشخص الذي يعاني من الحالة، والرهاب حالة دائمة، تتسبب في ردّات فعل جسدية ونفسية عنيفة، فكيف يمكن علاج حالات الرهاب؟
  • 7 من 40

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية