تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

عصير الرمان.. كنز من الفوائد الصحية لجسمك

عصير الرمان غني بالعناصر الغذائية، ووجد أنه قد يكون مفيداً لصحة القلب، وقد يفيد في تحسين الذاكرة، كما أنه قد يحسن من وظيفة الدم والأوعية الدموية.

أهم فوائد الرمان الصحية لأعضاء الجسم

في هذا المقال سنتعرف على فوائد الرمان المثبتة علميا، إضافة إلى فوائد زيت بذور الرمان التي ذكرناها في المقال السابق.

أغذية تنقي الرئتين من السموم..تعرف عليها

تقوم الرئتان بدور مهم جدا وحيوي في صحة الإنسان؛ وصحتهما أساسية لصحة الإنسان، وفي هذا المقال سنتعرف على الأغذية الهامة لتنقية الرئتين من السموم.

معلومات وتوصيات هامة للأم المرضع

للرضاعة الطبيعية فوائد متعددة للصحة الجسدية والنفسية للأم وللرضيع، ويعمل العلماء والأطباء والهيئات الصحية المختلفة لتقديم الدعم للأمهات المرضعات بكافة الوسائل، وذلك لتمكينهن من إدارة عملية الرضاعة بأقصى فعالية ممكنة.

إذا مرض طفلك.. متى ينبغي زيارة الطبيب؟

قد يواجه الآباء والأمهات مشكلة في تمييز المرض العادي والخفيف عن المشكلات الأكثر خطورة، وقد لا يستطيعون التفرقة بين الوقت الذي يتعين فيه الاتصال بالطبيب، والوقت الذي يتعين فيه طلب رعاية الطوارئ للطفل المريض.

لماذا تفضل بعض النساء عدم الإرضاع طبيعياً؟

لا يخفى على أحد ما للرضاعة الطبيعية من أهمية للأم والطفل، وبالنسبة لبعض النساء، فإن قرار الرضاعة الطبيعية أمر سهل، ولكن بالنسبة للأخريات، هناك حواجز صحية أو مالية أو عاطفية تتداخل مع القدرة على اتخاذ هذا القرار.

الجديد عن علاجات فيروس كورونا الجديد

وما زال كورونا الجديد ينتشر حول العالم، ويلهث العلماء لتجربة أي دواء قد يثبت فعاليته ومأمونيته، فما حقيقة فعالية ريمديسيفير؟ وهل هناك جديد حول فعالية الهيدروكسي كلوروكين؟

دليل منظمة الصحة العالمية لرمضان آمن في ظل كورونا

يهل علينا شهر رمضان الكريم والعالم كل يعيش حالة القلق بسبب جائحة كورونا التي تجتاح العالم، ومن أجل ذلك نشرت منظمة الصحة العالمية دليل للمسلمين يمكنهم من ممارسة شعائر رمضان بأمان.

الغذاء الصحي في رمضان (ملف)

رمضان شهر الصيام.. تتعدد الأطعمة التي تميزه والتي نتناولها في الإفطار والسحور أو فيما بينهما.. هذه الأطعمة توارثناها عبر السنين.. بعضها مفيد ومغذي.. وفي هذا الملف سنتعرف على أهم الأغذية الرمضانية، وكيف نتناولها بشكل يدعم صحتنا ولا يؤثر سلباً.

الرضاعة الطبيعية والأدوية

يتساءل الكثيرون حول مخاطر تناول الأدوية أثناء فترة الرضاعة، وما قد يتعرض له الطفل من مخاطر، وقد يتخيل البعض أن حتى الكميات الصغيرة قد تضرّ بدماغ الطفل ونموه، لكن يمكن تناول معظم الأدوية أثناء الرضاعة.
  • 6 من 40

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية