تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

المشروبات الرمضانية الشعبية... لذيذة ومفيدة

درجت العادة في رمضان على شرب عدد من المشروبات الباردة عند الإفطار؛ مثل التمر الهندي والعرقسوس والكركديه وقمر الدين، ولكن علينا ألا نتسرع ونعتقد أنها تناسب الجميع، أو أنها خالية من الأضرار والمحاذير، وهذا ما سنتكلم عنه في هذا المقال.

للرياضيين المحترفين.. كيف تصوم رمضان؟

يلجأ بعض الرياضيين المحترفين إلى صيام يوم أو يومين أسبوعياً بهدف خسارة بعض الدهون، أو زيادة قدرات التحمل.يختلف الأمر مع صيام رمضان، حيث الصيام كل يوم وطويل.. فما الذي يجب على الرياضيين فى رمضان؟

الجديد عن علاجات فيروس كورونا الجديد

وما زال كورونا الجديد ينتشر حول العالم، ويلهث العلماء لتجربة أي دواء قد يثبت فعاليته ومأمونيته، فما حقيقة فعالية ريمديسيفير؟ وهل هناك جديد حول فعالية الهيدروكسي كلوروكين؟

دليل منظمة الصحة العالمية لرمضان آمن في ظل كورونا

يهل علينا شهر رمضان الكريم والعالم كل يعيش حالة القلق بسبب جائحة كورونا التي تجتاح العالم، ومن أجل ذلك نشرت منظمة الصحة العالمية دليل للمسلمين يمكنهم من ممارسة شعائر رمضان بأمان.

صوم الأم المرضع.. وجبة يوم كامل

يبيح الشرع الحنيف الإفطار للأم المرضع إذا خافت على نفسها أو ولدها، ويبيح لها إطعام مسكين عن كل يوم، ولكن بعض الأمهات يفضلن الصوم أثناء الرضاعة، فمتى تنصح الأم بعدم الصيام؟ وما هي التعليمات الواجب عليها اتباعها إذا قررت الصوم؟

رمضان وجائحة فيروس كورونا الجديد

أهلَّ رمضان هذا العام والعالم يخوض تجربة صعبة في التعامل مع جائحة فيروس كورونا الجديد، التي ألقت بظلالها على هذا الشهر الكريم، فما أهم التوصيات الواجب مراعاتها؟

الغذاء الصحي في رمضان (ملف)

رمضان شهر الصيام.. تتعدد الأطعمة التي تميزه والتي نتناولها في الإفطار والسحور أو فيما بينهما.. هذه الأطعمة توارثناها عبر السنين.. بعضها مفيد ومغذي.. وفي هذا الملف سنتعرف على أهم الأغذية الرمضانية، وكيف نتناولها بشكل يدعم صحتنا ولا يؤثر سلباً.

قررت الصيام.. كيف أعوّض ابني الرضيع؟

إذا كنت مرضعاً وقررت الصيام، فكيف يمكن ضمان عدم حرمان رضيعك من احتياجاته الغذائية؟ وكيف يمكنك التخطيط لتغذيته بشكل متوازن خلال ساعات الصيام التي قد يقل فيها لبنك، خصوصاً قرب نهاية اليوم.

الرضاعة الطبيعية والأدوية

يتساءل الكثيرون حول مخاطر تناول الأدوية أثناء فترة الرضاعة، وما قد يتعرض له الطفل من مخاطر، وقد يتخيل البعض أن حتى الكميات الصغيرة قد تضرّ بدماغ الطفل ونموه، لكن يمكن تناول معظم الأدوية أثناء الرضاعة.

أكثر 3 مشكلات تواجهها الأم مع رضيعها

إذا كنت أما لأول مرة فقد تواجهين بعضا من المشكلات الغريبة لدى رضيعك، والتي قد لا تعرفين لها سببا، والتي لا تعرفين كيف يمكنك التعامل معها.. في هذا المقال سنتعرف على بعض المشكلات الشائعة، وكيف يمكن علاجها؟
  • 3 من 41

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية