تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

"الرالوكسيفين" دواء جديد للوقاية من سرطان الثدي

الرالوكسفين، والمعروف أيضا باسم Evista، هو دواء يستخدم لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي الباضع لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

لماذا يمتنع الرضّع عن الرضاعة الطبيعية؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تحفز الامتناع عن الرضاعة الطبيعة، خصوصاً عندما يرفضها الطفل بعدما كان يرضع بشكل جيد على مدار أشهر.. ما تلك هي الأسباب وكيف نتغلب عليها؟

العلاقة بين الضغوط النفسية والرجفان الأذيني

الضغط النفسي يمكن أن يسبب اضطراب نظم القلب، بما فيه الرجفان الأذيني، كما يفاقم أعراضه إذا كان موجوداً، لذا فإن التكيف مع الضغط النفسي أمر مهم لصحتك.

تخلص مما قد يمنعك من ممارسة الرياضة

قد لا يكون الالتزام بالتمارين الرياضية المنتظمة أمراً سهلاً، فهناك عوائق كثيرة، مثل الوقت والملل والإصابات والثقة بالنفس، إلا أن هذه المشكلات لا يجب أن تمنعك من ممارسة الرياضة المفيدة.

طفلي مصاب بالربو.. كيف أساعده؟

يمكن السيطرة على أعراض الربو بصورة جيدة لدرجة أن نوبات الربو تصبح نادرة. لكن السيطرة على الربو تتطلب التعرف إلى أسبابه ومحفزاته.

اليوغا للتغلب على الضغط النفسي

إذا شعرت بأنك تغرق في بحر من الضغوط النفسية، وأصبح القلق والتوتر رفيقين يلازمانك طوال الوقت، فقد ترغب في ممارسة اليوغا للتخفيف من هذه الضغوط، فما هي فوائد اليوغا؟

طفل مفزوع وأهل حائرون والسبب الرعب الليلي

الرعب أثناء النوم هو نوبات من الصراخ والخوف الشديد والضرب بالذراعين أثناء النوم، ويحدث لدى الأطفال أكثر من الكبار، ويختلف عن اضطراب الكوابيس.

الإنكار.. متى يكون ضارا؟

قد يبدو رفض مواجهة الحقائق أمر غير صحي، ولكن أحيانأً قد يكون إنكار بعض المشكلات وعدم الاعتراف بها لفترة قصيرة أمراً مفيداً، خاصة عقب الحوادث أو الصدمات.

كيف تتعامل مع الرجفان الأساسي

الرجفان أو الرعاش الأساسي (Essential tremor) هو اضطراب في الجهاز العصبي يسبب الارتجاف اللاإرادي المنتظم. ويمكن أن يؤثر على أي جزء من الجسم تقريباً، لكن الارتعاش يحدث في اليدين غالباً، خاصةً حين تحاول القيام بمهام بسيطة كالإمساك بالكأس.

أسباب رتق الصمام الرئوي وأعراضه وعلاجه

رتق الصمام الرئوي، هو أحد عيوب القلب الخلقية التي لا يتشكل فيها الصمام الرئوي، وهو الصمام الذي ينظم تدفق الدم من البطين الأيمن إلى الرئتين بشكل صحيح. ما أسبابه وما طرق علاجه؟
  • 2 من 40

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية