تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

لماذا تغيب رعشة الجماع عند بعض النساء؟

رعشة الجماع هي الشعور بمتعةٍ شديدةٍ، وتترافق مع انقباضاتٍ لاإراديةٍ ومنتظمةٍ لعضلات قاع الحوض، وفي بعض الأحيان تعجز النساء عن بلوغ الرعشة أو التأخر الكبير في بلوغها. فما هي مسببات هذه المشكلة؟

إرضاع التوائم.. هل يكفي حليب الأم؟

الاعتقاد الشائع أن لبن الثدي لن يكفي أكثر من طفل واحد، ولكن الحقيقة غير ذلك، فلبن الأم يمكن أن يكفي أكثر من طفل، فإذا كنت ستلدين توأمين أو ثلاثة فإن فوائد الرضاعة الطبيعية لك ولأطفالك هي نفس الفوائد لجميع الأمهات.

تشخيص رتق الصمام الرئوي الوراثي وعلاجه

انسداد الصمام الرئوي الوراثي هو عيب خلقي يكون فيه انسداد في الصمام الرئوي الذي يظهر منذ الولادة؛ مما يمنع تدفق الدم للرئة.. فكيف تشخص هذه الحالة وتعالج؟

طفل رتق الرئة.. كيف تواجه التحديات؟

رتق الرئة (Pulmonary atresia)، هو تشوه خلقي في الصمام الرئوي حيث يفشل الصمام في التطور، فيكون الصمام منغلقاً تماماً، ما يعيق تدفق الدم من القلب إلى الرئتين.

4 نصائح لمصابي الرعاش الأساسي

الرعاش الأساسي (Essential tremor) هو اضطراب في الجهاز العصبي يسبب الارتجاف اللا إرادي والمنتظم. ويمكن أن يؤثر على أي جزء من الجسم تقريبًا، لكن الارتعاش يحدث في اليدين غالبًا، خاصةً حين تحاول القيام بمهام بسيطة كالشرب من الكوب.

6 عصائر منزلية لزيادة حليب الثدي

إفراز كمية كافية من حليب الثدي لإشباع الرضيع يعتبر من الأمور التي تقلق العديد من الأمهات المرضعات، وهناك بعض أنواع العصائر المحضرة منزلياً من مكونات غذائية غنية بالعناصر الضرورية لإدرار لبن الأم، فما هي هذه العصائر؟ وكيف يمكن تحضيرها؟

خرافات شائعة عن الرضاعة الطبيعية 2

تنهال على المرضع النصائح حول الرضاعة الطبيعية، إلا أنها أحياناً قد تكون غير صحيحة، غذ تشيع العديد من الخرافات والمعلومات المغلوطة حول الرضاعة الطبيعية، والتي يتم تداولها بدون التحقق من صحتها، ونتناول في هذه المقالة بعض هذه الخرافات الشائعة.

12 نصيحة لرمضان بعد جراحات السمنة

الأسئلة الأكثر انتشاراً الآن عند من أجريت لهم جراحة سمنة تتعلق بصيام رمضان؟ هل سيكون صعباً؟ ماذا سآكل؟ هل سيقل وزني أم سيزيد؟ هل سأتعب أثناء الصيام؟ هل سأعطش؟ خصوصاً لو كان هذا هو رمضان الأول بعد العملية.

خرافات شائعة عن الرضاعة الطبيعية 1

الخرافات الشائعة حول الرضاعة الطبيعية يمكن أن تؤدي إلى الارتباك وعدم اليقين حول الطريقة الصحيحة للرضاعة الطبيعية؛ لذا سنحاول في مقالنا أن نوجز عددا من هذا أهم تلك المعتقدات غير الصحيحة لتجنبها.

كيف تحافظ على لياقتك البدنية في رمضان؟

تتوجه معظم النصائح الصحية في هذا الشهر الفضيل نحو نوع الطعام، وكميته، وأوقات تناوله، وقليلاً ما يحظى موضوع فعالية الصائم ولياقته خلال الشهر باهتمام الناس.
  • 10 من 41

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية