هل للرياضة أضرار؟

لا يستطيع أحد أن ينكر فوائد ممارسة الرياضة على الصحة العقلية والجسدية، وهذه الفوائد لا تخص فئة من دون غيرها، لكن بعض الدراسات أشارت إلى بعض الأضرار المحتملة أو احتمالات خطر الإصابة ببعض الأمراض في بعض أنواع الرياضة.

معلومات صحية مهمة لمرضى داء رينو

مرض رينو (Raynaud Disease).. حالة مرضية يحدث فيها تضيق للشرايين التي تغذي الجلد استجابة لدرجات الحرارة المنخفضة أو الإجهاد، مما يحد من وصول الدورة الدموية. وهدا يؤدي إلى الشعور بالتنميل وتغير لون الجلد إلى اللون الأبيض ثم الأزرق.

هل يسبب الروماتيزم الناكس تلفاً بالمفاصل؟

الروماتيزم الناكس (Palindromic rheumatism)، وهو شكل من أشكال الالتهابات التي تصيب المفاصل على هيئة نوبات من الألم المفاجئ والاحمرار والتورم، والتي تستمر لساعات أو أيام، وتصيب مفصلاً واحداً في العادة. ويظهر عند الرجال والنساء بنسب متساوية تقريباً.

رأس المولود الحديث.. ما هو الطبيعي وغير الطبيعي؟

العديد من الأطفال حديثي الولادة لديهم رؤوس غير مستوية، لكن هل ذلك يدعو للقلق؟ فهم ما يسبب عدم استواء رؤوس الرضع ومتى يكون العلاج ضروريًا.

طفلكِ المبتسر أصبح في منزلك.. ماذا ستفعلين؟

عندما يحين الوقت لإعادة الرضيع المبتسر إلى المنزل، قد تشعرين بالراحة والإثارة والقلق. فبعد قضاء كل هذا الوقت في المستشفى، قد يصعب عليكِ ترك الدعم المتوفر في الموقع من الفريق الطبي المتابع لطفلك.

ثلاثة أسئلة حول البدء في إطعام الرضيع

إن إعطاء الطعام للطفل الرضيع للمرة الأولى ركن هام ومشوق للوالدين في نموه وتربيته. ونبيّن فيما يلي أهم ما على الأم معرفته بالنسبة لما يستوجب عليها فعله، وما يحسن عليها تجنبه، حول هذا الموضوع الهام.

نصائح للأمهات الجدد لإرضاع حديث الولادة

تعتبر تغذية الأطفال حديثي الولادة التزاماً على مدار الساعة، كما أنها فرصة لبدء تكوين ترابط مع العضو الجديد في أسرتك. ضعي هذه النصائح الخاصة بتغذية الأطفال حديثي الولادة في اعتبارك.

كيف تتعامل مع الرفض بفعالية؟

الرفض من أصعب المواقف التي يمكن أن نتعرض لها.. فما هو رد فعلك عندما تتعرض للرفض؟ تشير الدراسات إلى أن ردود فعل البشر تختلف عندما يتعرضون للرفض.. فكيف يمكن أن تتعامل مع الرفض؟

كيف تعرف أن طفلك مستعد للروضة؟

لقد أصبح طفلك كبيرا بما يكفي لبدء مرحلة رياض الأطفال فهل هو مستعد؟ تعرف على العوامل التي قد تؤثر على جاهزية طفلك لمرحلة رياض الأطفال، وما يمكنك فعله لمساعدته على النجاح في المدرسة.

ريجيم اللحم.. فوائده ومضاره

يعتبر ريجيم اللحم أو ريجيم صفر كربوهيدرات، آخر صيحة لتخسيس الوزن، وقد لاقى رواجاً سريعاً على شبكات التواصل الاجتماعي، خصوصاً حيث روج المتحمسون له أنه قد يحسن بشكل كبير من الصحة العقلية والبدنية.
  • 1 من 38

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية