4 نصائح لمصابي الرعاش الأساسي

الرعاش الأساسي (Essential tremor) هو اضطراب في الجهاز العصبي يسبب الارتجاف اللا إرادي والمنتظم. ويمكن أن يؤثر على أي جزء من الجسم تقريبًا، لكن الارتعاش يحدث في اليدين غالبًا، خاصةً حين تحاول القيام بمهام بسيطة كالشرب من الكوب.

6 عصائر منزلية لزيادة حليب الثدي

إفراز كمية كافية من حليب الثدي لإشباع الرضيع يعتبر من الأمور التي تقلق العديد من الأمهات المرضعات، وهناك بعض أنواع العصائر المحضرة منزلياً من مكونات غذائية غنية بالعناصر الضرورية لإدرار لبن الأم، فما هي هذه العصائر؟ وكيف يمكن تحضيرها؟

خرافات شائعة عن الرضاعة الطبيعية 2

تنهال على المرضع النصائح حول الرضاعة الطبيعية، إلا أنها أحياناً قد تكون غير صحيحة، غذ تشيع العديد من الخرافات والمعلومات المغلوطة حول الرضاعة الطبيعية، والتي يتم تداولها بدون التحقق من صحتها، ونتناول في هذه المقالة بعض هذه الخرافات الشائعة.

12 نصيحة لرمضان بعد جراحات السمنة

الأسئلة الأكثر انتشاراً الآن عند من أجريت لهم جراحة سمنة تتعلق بصيام رمضان؟ هل سيكون صعباً؟ ماذا سآكل؟ هل سيقل وزني أم سيزيد؟ هل سأتعب أثناء الصيام؟ هل سأعطش؟ خصوصاً لو كان هذا هو رمضان الأول بعد العملية.

خرافات شائعة عن الرضاعة الطبيعية 1

الخرافات الشائعة حول الرضاعة الطبيعية يمكن أن تؤدي إلى الارتباك وعدم اليقين حول الطريقة الصحيحة للرضاعة الطبيعية؛ لذا سنحاول في مقالنا أن نوجز عددا من هذا أهم تلك المعتقدات غير الصحيحة لتجنبها.

المشروبات الرمضانية الشعبية... لذيذة ومفيدة

درجت العادة في رمضان على شرب عدد من المشروبات الباردة عند الإفطار؛ مثل التمر الهندي والعرقسوس والكركديه وقمر الدين، ولكن علينا ألا نتسرع ونعتقد أنها تناسب الجميع، أو أنها خالية من الأضرار والمحاذير، وهذا ما سنتكلم عنه في هذا المقال.

كيف تحافظ على لياقتك البدنية في رمضان؟

تتوجه معظم النصائح الصحية في هذا الشهر الفضيل نحو نوع الطعام، وكميته، وأوقات تناوله، وقليلاً ما يحظى موضوع فعالية الصائم ولياقته خلال الشهر باهتمام الناس.

للرياضيين المحترفين.. كيف تصوم رمضان؟

يلجأ بعض الرياضيين المحترفين إلى صيام يوم أو يومين أسبوعياً بهدف خسارة بعض الدهون، أو زيادة قدرات التحمل.يختلف الأمر مع صيام رمضان، حيث الصيام كل يوم وطويل.. فما الذي يجب على الرياضيين فى رمضان؟

صوم الأم المرضع.. وجبة يوم كامل

يبيح الشرع الحنيف الإفطار للأم المرضع إذا خافت على نفسها أو ولدها، ويبيح لها إطعام مسكين عن كل يوم، ولكن بعض الأمهات يفضلن الصوم أثناء الرضاعة، فمتى تنصح الأم بعدم الصيام؟ وما هي التعليمات الواجب عليها اتباعها إذا قررت الصوم؟

قررت الصيام.. كيف أعوّض ابني الرضيع؟

إذا كنت مرضعاً وقررت الصيام، فكيف يمكن ضمان عدم حرمان رضيعك من احتياجاته الغذائية؟ وكيف يمكنك التخطيط لتغذيته بشكل متوازن خلال ساعات الصيام التي قد يقل فيها لبنك، خصوصاً قرب نهاية اليوم.
  • 1 من 36

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية