فاكهة الرامبوتان من الأغذية الخارقة

الرامبوتان Rambutan هي ثمرة استوائية بحجم كرة الغولف، تحيط بها قشرة مغطاة بأشواك برتقالية، وتحت القشرة لب لؤلؤي باهت في وسطه بذرة سوداء قاسية، وتتمتع بطعم حلو لذيذ، وتصنف ضمن الأغذية الخارقة super foods، بسبب محتواها المغذي الفريد من نوعه.

كيف تحسب معدل ضربات قلبك أثناء الرياضة؟

من المهم لكل شخص أن يعرف المعدل الطبيعي لضربات قلبه، ويتعرف على أقصى معدل لضربات قلبه، وهو أقصى حد يستطيع نظام القلب والأوعية الدموية التعامل معه أثناء بذل الجهد أو التمارين البدنية.

متى تستوجب رائحة الفم الكريهة زيارة الطبيب؟

يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة، المعروفة أيضًا باسم بخر الفم، إحراجًا وقد تتسبب حتى في الشعور بالقلق في بعض الحالات. وليس من العجب أن تكتظ رفوف المتاجر بالعلكة والنعناع وأنواع غسول الفم والمنتجات الأخرى المصممة لمكافحة رائحة الفم الكريهة.

طرق للتعامل مع رائحة الفم الكريهة

سيقوم طبيب الأسنان على الأرجح بشم رائحة النفس من فمك ورائحة النفس من أنفك ويضع تصنيفًا للرائحة على مقياس، ولأن الجزء الخلفي من اللسان يكون في معظم الأحيان مصدر الرائحة، فقد يقوم طبيب الأسنان أيضًا بكشطه وتصنيف رائحته.

أسباب تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.. تعرف إليها

تعتبر الشكوى من وجود رائحة كريهة بالفم من الحالات الشائعة جدا، والتي تسبب القلق والانزعاج لكثير من المصابين بها، وقد تكون الأسباب بسيطة ناتجة عن نوعية الطعام والشراب أو الاهتمام بصحة الفم، وقد تتجاوز ذلك إلى أسباب أكثر خطورة.

لبن الأم.. هل يكفي لإشباع الرضيع؟

هناك العديد من الأسئلة الحائرة التي تدور دوما في أذهان الأمهات، وخصوصا الأم في أول سنة أمومة، والتي تتعلق بجرعات الرضاعة ومدى كفاية لبن الأم لإشباع الرضيع.

هل يزيد كبر السن من خطر الإصابة بالرجفان الأذيني؟

نعم. تزداد خطورة الإصابة بالرجفان الأذيني واضطراب نظم القلب الشائع مع التقدم في السن. ويعتبر الرجفان الأذيني أكثر شيوعًا بين كبار السن، وقد يحدث في أي مرحلة من مراحل العمر.

عفن الحمامات.. عدو الأطفال مرضى الربو الشعبي

تنقسم مسببات الربو الشعبي عند الأطفال إلى أسباب خارجية وداخلية، أما الأسباب الداخلية فتنحصر في إطار الاستعداد الشخصي -والوراثي غالباً- لانطلاق عشوائي وغير منتظم لمكونات الحساسية داخل الجسم..

أفكار عملية لزيادة رغبة النساء الجنسية

إذا كنتِ تعانين من انخفاضٍ في الرغبة بالجنس، مما يزعجك ويزعج زوجك، فهناك بعض التغييرات في نمط الحياة، وطرق ممارسة الجنس التي قد تحسّن مزاجك الجنسي، وتحسّن رغبتك، كما أن بعض الأدوية قد يساهم في تحسين هذه الحالة.

هل سيصبح طفلي طبيعياً بعد علاج رباعية فالوت؟

من المرعب أن تعرف أن طفلك مصاب بواحدٍ من عيوب القلب القاتلة، لتبدأ بالتساؤل هل سيعيش طفلي؟ وإن عاش هل سينمو طبيعياً مثله مثل أقرانه؟ هل سيحتاج للأدوية دائماً أم ستكون الجراحة كافية؟ هل سيحتاج لنمط حياة ورعاية خاصة؟
  • 1 من 34

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية