تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

إذا مرض طفلك.. متى ينبغي زيارة الطبيب؟

قد يواجه الآباء والأمهات مشكلة في تمييز المرض العادي والخفيف عن المشكلات الأكثر خطورة، وقد لا يستطيعون التفرقة بين الوقت الذي يتعين فيه الاتصال بالطبيب، والوقت الذي يتعين فيه طلب رعاية الطوارئ للطفل المريض.

أهم فوائد الرمان الصحية لأعضاء الجسم

من الأغذية المهمة والنافعة لصحة الإنسان فاكهة الرمان ذات الطعم اللذيذ والمحبب، وهي غنية بالماء والفيتامينات والألياف التي يحتاجها الجسم، إضافة إلى غناها بمضادات الأكسدة، وغيرها من مواد تفيد أجسامنا وتقيها من الأمراض.

لماذا تفضل بعض النساء عدم الإرضاع طبيعياً؟

لا يخفى على أحد ما للرضاعة الطبيعية من أهمية للأم والطفل، وبالنسبة لبعض النساء، فإن قرار الرضاعة الطبيعية أمر سهل، ولكن بالنسبة للأخريات، هناك حواجز صحية أو مالية أو عاطفية تتداخل مع القدرة على اتخاذ هذا القرار.

الفوائد الصحية لقشر الرمان

يتميز الرمان بطعمه اللذيذ وفوائده التي لا تقتصر على بذوره الشهية بل تشمل قشوره ولبه وأزهاره، والفوائد الصحية لقشر الرمان كبيرة واستخداماته العلاجية متعددة.

المشروبات الرمضانية الشعبية... لذيذة ومفيدة

درجت العادة في رمضان على شرب عدد من المشروبات الباردة عند الإفطار؛ مثل التمر الهندي والعرقسوس والكركديه وقمر الدين، ولكن علينا ألا نتسرع ونعتقد أنها تناسب الجميع، أو أنها خالية من الأضرار والمحاذير، وهذا ما سنتكلم عنه في هذا المقال.

للرياضيين المحترفين.. كيف تصوم رمضان؟

يلجأ بعض الرياضيين المحترفين إلى صيام يوم أو يومين أسبوعياً بهدف خسارة بعض الدهون، أو زيادة قدرات التحمل.يختلف الأمر مع صيام رمضان، حيث الصيام كل يوم وطويل.. فما الذي يجب على الرياضيين فى رمضان؟

الجديد عن علاجات فيروس كورونا الجديد

وما زال كورونا الجديد ينتشر حول العالم، ويلهث العلماء لتجربة أي دواء قد يثبت فعاليته ومأمونيته، فما حقيقة فعالية ريمديسيفير؟ وهل هناك جديد حول فعالية الهيدروكسي كلوروكين؟

دليل منظمة الصحة العالمية لرمضان آمن في ظل كورونا

يهل علينا شهر رمضان الكريم والعالم كل يعيش حالة القلق بسبب جائحة كورونا التي تجتاح العالم، ومن أجل ذلك نشرت منظمة الصحة العالمية دليل للمسلمين يمكنهم من ممارسة شعائر رمضان بأمان.

معلومات وتوصيات هامة للأم المرضع

للرضاعة الطبيعية فوائد متعددة للصحة الجسدية والنفسية للأم وللرضيع، ويعمل العلماء والأطباء والهيئات الصحية المختلفة لتقديم الدعم للأمهات المرضعات بكافة الوسائل، وذلك لتمكينهن من إدارة عملية الرضاعة بأقصى فعالية ممكنة.

صوم الأم المرضع.. وجبة يوم كامل

يبيح الشرع الحنيف الإفطار للأم المرضع إذا خافت على نفسها أو ولدها، ويبيح لها إطعام مسكين عن كل يوم، ولكن بعض الأمهات يفضلن الصوم أثناء الرضاعة، فمتى تنصح الأم بعدم الصيام؟ وما هي التعليمات الواجب عليها اتباعها إذا قررت الصوم؟
  • 1 من 40

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية