اختبار الجهد.. لفحص حالة القلب

يشمل اختبار ضغط الجهد (Cardiac Stress Test) عادة المشي على جهاز المشي أو ركوب دراجة ثابتة، بينما تتم مراقبة نظم القلب وضغط الدم والتنفس. ويجمع هذا الاختبار المعلومات حول مدى سلامة عمل القلب أثناء النشاط الجسدي.

هل اشتهاء الملح من أعراض مرض أديسون؟

القصور الكظري أو مرض أديسون (Adison disease).. حالة مرضية تنتج بسبب فشل قشرة الغدة الكظرية في إفراز الهرمونات الستيرويدية، وخصوصاً هرمون الكورتيزون. وقد يكون القصور مكتسباً أو خلقياً.

التهاب القصيبات عند الأطفال.. أعراضها وأسبابها ومضاعفاتها

التهاب القصيبات هي عدوى شائعة بالرئة تصيب الأطفال والرضع، حيث تُسبب احتقانًا في ممرات الهواء الصغيرة (قصيبات) بالرئة، وغالبا ما تكون بسبب فيروس، وتكون أشهر الشتاء هي أوقات الذروة للإصابة بالتهاب القصيبات.

كيف تتم الوقاية من التهاب السنخ الجاف؟

التهاب السنخ الجاف (Dry socket).. هو التهاب في عظمة الفك بعد إزالة السن، ويحدث عادة في الفك السفلي أكثر من العلوي. وفي الحالة الطبيعية، عندما يتم خلع الأسنان يحدث تجلط للدم في مكان السن المخلوع لحماية العظام والأعصاب تحته.

مرض الانسداد الرئوي المزمن (ملف)

مرض الانسداد الرئوي المزمن (Chronic obstructive pulmonary disease).. هو التهاب مزمن في الرئة يقوم بإعاقة تدفق الهواء من الرئتين، مما يسبب مشكلات في التنفس، والسعال، وتكوّن المخاط (البلغم) وإصدار صفير.

5 نصائح لمرضى الرجفان الأذيني

الرجفان الأذيني (Atrial fibrillation).. اضطراب شائع في نظم القلب، حيث تكون ضربات القلب سريعة وغير منتظمة، مما يزيد من خطر تعرضك للسكتات الدماغية، أو فشل القلب، وأي مضاعفات أخرى متعلقة بالقلب.

الإدمان وحش كاسر.. سبل الوقاية؟

من الممكن أن يتسبب إدمان المخدرات في حدوث عواقب وخيمة على المدى الطويل، بما في ذلك المشكلات المتعلقة بالصحة البدنية والعقلية، والعلاقات مع الآخرين، والعمل، إلى جانب العواقب القانونية، فكيف يمكن الوقاية من الوقوع في براثن الإدمان؟

كيف تتعامل مع إصابة أوتار الركبة؟

تعتبر إصابات أوتار الركبة من الإصابات الشائعة، وتحدث بصورة كبيرة في حالة ممارسة الرياضات التي تتضمن الجري بسرعة كبيرة ثم التوقف فجأة، مثل رياضات كرة السلة والتنس أو رياضة الجري.

أعراض وأسباب ومضاعفات التهاب القولون التقرحي

التهاب القولون التقرحي (Ulcerative colitis) هو أحد أمراض التهاب الأمعاء، ويسبب التهابات وتقرحات في البطانة العميقة من الأمعاء الغليظة، تدوم لفترة طويلة، وعادة ما تتطور الأعراض مع مرور الوقت، وليس فجأة.

ما هي دواعي الاستشارة الزوجية؟

الاستشارة الزوجية، وتُسمى أيضاً العلاج العائلي للزوجين، هي نوع من أنواع العلاج النفسي. تساعد الاستشارة الزوجية الزوجين من مختلف الأنواع في التعرّف على الخلافات وحلها وتحسين العلاقات.
  • 1 من 132

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية