أسباب ومضاعفات اعتلال شبكية العين السكري

يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في دمك إلى تلف الأوعية الدموية الدقيقة التي تُغذي شبكية العين. بل وقد يؤدي لانسدادها بشكل كامل. ومع انسداد المزيد من الأوعية الدموية، تنقطع إمدادات الدم عما هو أكثر من شبكية العين.

الأكزيما التأتبية أو التهاب الجلد التأتبي (ملف)

التهاب الجلد التأتبي أو الأكزيما (Atopic dermatitis - eczema) هو حالة يحدث فيها احمرار للجلد مع الشعور بالحكة، وهو حالة مرضية شائعة لدى الأطفال، لكن يمكن أن يحدث في أي مرحلة عمرية، وهو مرض مزمن، ويميل لأن يظهر في نوبات.

هل يفيد "الميلنسبران" لعلاج الالتهاب العضلي الليفي؟

يعد الميلنسبران من مضادات الاكتئاب، وهو أحد ثلاثة أدوية معتمدة من جهة إدارة الغذاء والدواء لعلاج الالتهاب العضلي الليفي. فبالإضافة إلى أنه قد يساعد في تخفيف ألم الالتهاب العصبي الليفي في الأشخاص المصابين به

4 خرافات عن الاضطراب الوجداني ثنائي القطب

الاضطراب الوجداني ثنائي القطب (Bipolar Disorder) - أو ما كان يسمى سابقا بمرض الهوس والاكتئاب – هو مرض نفسي يتميز بحدوث تقلبات غير طبيعية بالمزاج؛ الأمر الذي خلق حول هذا المرض النفسي هالة من الخرافات والأساطير عن المصابين به.

الفوائد الصحية لزيت الأرغان

شجرة أرغان تنمو في جنوب المغرب، وتسمى "هدية الله"، لأنها تعطي حبات جوز يستخرج منها زيت يتمتع بخصائص فريدة من نوعها ويجلب العديد من الفوائد الصحية، ما جعله مشهوراً في جميع أنحاء العالم.. فما هي الفوائد الصحية لهذا الزيت الساحر؟

كيف يعالج ألم العضلات الروماتيزمي؟

ألم العضلات الروماتيزمي هو اضطراب التهابي يتسبب في ألمٍ وتيبُّسٍ بالعضلات، وتُحسن مضادات الالتهاب التي يُطلق عليها اسم الستيرويدات القشرية من أعراض ألم العضلات الروماتيزمي، ولكن يتطلب تناول هذه الأدوية رقابة حذرة نظرًا لآثارها الجانبية الخطيرة.

كيف تساعد طفلك إذا تعرض لاعتداء؟

يمكن للعلاج بالكلام، والمعروف أيضًا باسم العلاج النفسي، أن يساعد الطفل الذي تعرض لإساءة المعاملة على تعلم الثقة مرة أخرى، بالإضافة إلى تعليمه بشأن السلوك والعلاقات الطبيعية.

حقائق عن صحة الأوعية الدموية

في العصر الحديث زادت الأمراض التي تخص الأوعية الدموية، وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض الأسئلة الشائعة حول صحة الأوعية، ونتعرف على بعض الحقائق الهامة التي ستعينك على أن تحافظ على صحة أوعيتك الدموية.

ألم قصبة الساق

ألم قصبة الساق هو الألم الذي يمتد بطول عظم الظُّنْبوب، وهي العظمة الكبيرة الموجودة في مقدمة الساق، وتنتشر الإصابة بهذا الألم بين العدّائين، والراقصين، والمُجندين العسكريين.

اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه عند البالغين (ملف)

اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه يبدأ عادة في الطفولة، ولكن أحياناً لا يشخص إلا في مرحلة متأخرة من العمر، ولدى بعض الأشخاص، يسبب الاضطراب عند البالغين مشكلات كبيرة، وفي هذا الملف سنتعرف على أعراض الاضطراب، وأسبابه، ومضاعفاته، وكيفية تشخيصه وعلاجه.
  • 1 من 118

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية