الرياضة تساعد في تخفيف ألم وتيبس المفصل

يخشى العديد من مرضى المفاصل من ممارسة التمارين الرياضية خوفاً من حدوث نوبات من الألم والإجهاد المفرط للمفاصل، ويعد هذا الاعتقاد من الأخطاء التي يقع بها الكثير، لإن الخمول يجعلك أقل قدرة على تحمل الألم بالإضافة إلى ضعف وضمور العضلات.

الخرف المتوسط.. من مراحل تطور الزهايمر

هذه هي المرحلة المتوسطة والرابعة من مرض الزهايمر، وفيها يصبح الأشخاص أكثر تشوشًا ونسيانًا، ويبدأون في طلب المساعدة في الأنشطة اليومية والرعاية الذاتية، فما هي المشكلات التي يعاني منها المصابون في هذه المرحلة؟ وكيف يمكن التعامل مع التحديات اليومية؟
6 أساليب للوقاية من التهاب الحوض
أحب العزلة وأنفر من العلاقة الجنسية

أحب العزلة وأنفر من العلاقة الجنسية

أهلا وسهلا بك يا صديقتي، العلاقة الجنسية ليست تلك اللقاء الجسدي بين رجل وامرأة يُفرغان شهوة تتأجج؛ فحين تتحول إلى هذا تكون سببا في الفراق بينهما على المدى الطويل.
أمي سيكوباثية.. كيف أحمي نفسي؟

أمي سيكوباثية.. كيف أحمي نفسي؟

أهلا وسهلا بك يا ابنتي، لن أناقشك في ما قلته عن كون والدتك سيكوباث، فأنت من ستحتاج للتأكد من ذلك، وهي مسؤوليتك، فهذا التشخيص ليس محلا للعبث، ولا يؤخذ بالشبهة، ولا يعرف من سمات قد تتشابه مع مساحة السيكوباث.

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
Visual verification refreshCaptcha

اختبارات الحساسية الجلدية (ملف)

إذا كنت تعاني من الحساسية فربما تتمكّن اختبارات الحساسية من تأكيد ما إذا كانت مادةٌ ما تلمسها أو تستنشقها أو تأكلها تسبب الأعراض أم لا
  • 6 نصائح عملية لتقليل الصوديوم في طعامك

    6 نصائح عملية لتقليل الصوديوم في طعامك

    يتسبب الصوديوم في مشكلات صحية متعددة، وملعقة صغيرة من ملح الطعام تحتوي على 2,325 ملليغرام من الصوديوم. ولكن الأمر لا يقتصر على الملح؛ حيث يحتوي الكثير من طعامنا على الصوديوم، وهذه بعض النصائح العملية لتقليل كمية الصوديوم المستهلكة في طعامنا.
  • 5 ضوابط تضمن لك غذاءً صحيّاً

    5 ضوابط تضمن لك غذاءً صحيّاً

    نحيا في بيئة تشجع على السعرات الحرارية المرتفعة، والأطعمة الفقيرة بالمغذيات مع نمط الحياة الخامل، ونتناول كثيراً من السعرات الحرارية بانتظام؛ مما يؤدي للسمنة والمشكلات الصحية التابعة، مثل مرض القلب، ومرض السكر، وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية، وبعض أنواع السرطان.
  • هذه الأطعمة ضارة لمرضى الرشح وتلبك المعدة

    هذه الأطعمة ضارة لمرضى الرشح وتلبك المعدة

    معظم الشكاوى التي تقعدنا عن مزاولة عملنا اليومي تشمل اضطرابات الأنف والبلعوم أو اضطرابات المعدة والأمعاء، وبينما نأخذ حاجتنا من الحريرات الغذائية لنحارب الفيروسات والجراثيم المسببة لهذه العلل الشائعة، نجد بعض الأطعمة والأشربة، قد تسيء لأحوالنا وتزيد أعراض مرضنا...

شركاؤنا

  • المعاهد الوطنية الأمريكية
  • مؤسسة مايو كلينك