الممنوع والمسموح للحفاظ على صحة أظافرك

ألقِ نظرة متفحصة على أظافر أصابعك. هل يوحي منظرها بالقوة والصحة؟ هل ترى بها ارتفاعات طولية أو تجاويف أو مناطق ذات لون أو شكل غير طبيعي؟ يمكن تجنب العديد من الحالات غير المرغوبة لأظافر الأصابع من خلال العناية السليمة بها.

داء التهاب الأمعاء والاكتئاب.. علاقة متشابكة

من الممكن لمرض التهاب الأمعاء التقرّحي أن يكون مصحوبًا بالاكتئاب. فعلى كل حال، لا يصيب مرض التهاب الأمعاء الجسم فقط. فبإمكانه أن يؤثر سلبًا على ثقتك بنفسك وعلاقاتك وحياتك العملية وحماسك تجاه خوض مغامرات ونشاطات جديدة.
لرفع الأرداف مخاطر.. كيف تتلافينها؟
الولادة الطبيعية بعد القيصرية

الولادة الطبيعية بعد القيصرية

الأخت مها؛ تحية طيبة وبعد.. هناك بعض النقاط يأخذها الطبيب في الاعتبار قبل أخذ القرار بولادة طبيعية بعد الولادة القيصرية، منها: 1- سبب القيصرية الأولى ، فمثلا إذا كان السبب هو ضيق الحوض أو مشاكل صحية أخرى للأم ..
مع تقدم الطب.. هل يوجد علاج لإصابة الضفيرة العضدية؟

مع تقدم الطب.. هل يوجد علاج لإصابة الضفيرة العضدية؟

الأخ الفاضل عمر؛ تحية طيبة وبعد... إصابة الضفيرة العصبية عند الولادة هي نتيجة لمضاعفات طريقة الولادة واستلام المولود، و يكون العلاج الطبيعي المكثف في أوائل العمر هو الحل الأمثل، وقد يحدث تحسن كبير في الحالة نتيجة لذلك.

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
Visual verification refreshCaptcha

3 نتائج متوقعة بعد عملية زرع القرنية

تتكلّل إجراءات زرع القرنية في معظم الأحوال بالنجاح. مع احتمالية ضئيلةً لحدوث بعض المضاعفات، وأخطرها رفض قرنية المتبرع، ومن هنا تأتي أهمية المتابعة الدقيقة بعد العملية؛ للتعامل مع أي مشكلات فور ظهورها، فما هي النتائج المتوقعة؟ وكيف يتعامل معها الطبيب؟
  • تخشى البدانة.. ركز على هذه المأكولات في مطبخك!

    تخشى البدانة.. ركز على هذه المأكولات في مطبخك!

    من الحيل التي يمكن لربة البيت اللجوء إليها في محاولتها لخسارة بعض وزنها أو وزن أحد أفراد عائلتها، هي انتخاب ما يناسب من الأطعمة المؤهبة للنحافة للتخزين في مطبخها، وجعلها بمتناول من يرغب "بالنقرشة" أو أكل وجبة صغيرة.
  • 6 طرق لتخفيف استهلاكك للملح

    6 طرق لتخفيف استهلاكك للملح

    ليس هناك شك من ضرورة وجود بعض الملح في طعامنا، لكن الكثير منه ضار، خاصة بالنسبة للمصابين بارتفاع الضغط ومرض القلب وأمراض الكلى، ولقد ثبت أن تخفيف الملح إلى الكميات الموصى بها يخفض من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.
  • أيهما أفضل لصحتك.. صدر الدجاج أم فخذه؟

    أيهما أفضل لصحتك.. صدر الدجاج أم فخذه؟

    يفضل الكثيرون فخذ الدجاج ذَا اللحم الاحمر على صدره ذي اللحم الأبيض لامتياز طعمه، ولعل الدعايات لعبت دورا في هذا التفضيل، إذ تكاد لا تجد إعلانا عن مطعم يقدم اللحوم.. ولكن، أيهما أفضل لصحتنا: الصدر أم الفخذ؟

شركاؤنا

  • المعاهد الوطنية الأمريكية
  • مؤسسة مايو كلينك