صحــــتك

هل تشعر أنك أصغر من عمرك؟

صحة-تفاؤل
المتفائلون يطبقون أسلوب حياة صحي (Getty)
هل تشعر أنك أصغر من عمرك؟ إذاً ستعيش أطول من المعدل! وهذا ما اكتشفته دراسة حديثة حول ارتباط شعور الأشخاص بشبابهم، وارتباط ذلك بسلوكهم الصحي.

أجرى باحثون في كلية University College بلندن، دراسة طريفة نشرت في مجلة رابطة الأطباء الأميركية في نهاية العام الفائت، تابعوا فيها 6500 بريطاني من الناحية الصحية لفترة 10 سنوات.

ووجد الباحثون أن نسبة الوفاة خلال هذه الفترة بين الذين كانوا يشعرون في قرارة أنفسهم بأنهم "أصغر من أعمارهم"، كانت 14 في المائة فقط، بينما بلغت نسبة الوفاة بين الذين كانوا يشعرون أنهم "أكبر من أعمارهم" 25 في المائة!.. وكان متوسط العمر في المجموعة 65 عاماً.

ويعتقد القائمون على الدراسة أن شعور الفريق الأول بشبابهم النسبي يعكس اتباعهم أسلوب حياة أسلم من الوجهة الصحية من الفريق الثاني، وأنهم كانوا على الأغلب يطبقون نصائح أطبائهم بصورة أفضل، ويتميزون بنظرة للحياة أكثر تفاؤلا.

وكان سبب الوفاة الأكثر شيوعا في كامل المجموعة يرجع لأمراض قلبية وعائية، لا أمراض سرطانية، مما يتفق مع دراسة أخرى لم يثبت فيها أن هناك علاقة بين حالة المريض النفسية وإصابته بالسرطان.

ويختم الباحثون دراستهم بالقول إن بإمكان الإنسان -مهما كان عمره- أن يحسن من "فرص طول العمر"، باتباع القواعد الصحية في أسلوب حياته، وتحليه بنظرة مشرقة تجاهها.
آخر تعديل بتاريخ
03 أكتوبر 2015

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.