صحــــتك

مضاد للطفيليات يقتل فيروس كورونا مخبرياً

مضاد للطفيليات يقتل فيروس كورونا مخبرياً
أظهرت دراسة أجرتها جامعة موناش أن جرعة واحدة من عقار إيفرمكتين (Ivermectin) يمكن أن توقف نمو فيروس سارس-كوف-2 المسبب لجائحة كورونا الجديد (جائحة كوفيد-19) في مزرعة الخلايا.

إيفرمكتين دواء مضاد للطفيليات معتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA)، وقد ثبتت أيضاً فعاليته في المختبر ضد الفيروسات، بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية، وحمّى الضنك، والإنفلونزا.




وذكر الدكتور كايلي واجستاف من معهد الطب الحيوي في موناش: "وجدنا أنه حتى جرعة واحدة يمكنها بشكل أساسي إزالة جميع الحمض النووي الفيروسي (إزالة جميع المواد الوراثية للفيروس بشكل فعال) خلال 48 ساعة، وأنه حتى في 24 ساعة كان هناك انخفاض كبير حقاً في ذلك".

وفي حين أن من غير المعروف كيف يعمل إيفرمكتين Ivermectin على الفيروس، فمن المحتمل أنه يعطل قدرة الفيروس على تثبيط قدرة خلايا المصاب على التخلص من الفيروس.

والخطوة التالية الآن هي تحديد الجرعة البشرية الصحيحة، للتأكد من أن المستوى المستخدم في المختبر آمن للبشر، وقال دكتور واجستاف: "في الأوقات التي نواجه فيها وباءً عالمياً ولا يوجد علاج معتمد، إذا كان لدينا دواء متاح ومرخص بالفعل، فقد يساعد الناس في وقت أقرب"، وقبل استخدام Ivermectin لمكافحة فيروس كورونا، هناك حاجة إلى التمويل لإخضاعه للاختبارات ما قبل السريرية والتجارب السريرية.
آخر تعديل بتاريخ
04 أبريل 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.