صحــــتك

ما تأثير الضغط النفسي على مريض السكري؟

مريض السكري والضغط النفسي
إذا كنت تتعرض للضغط النفسي، فقد تؤدي الهرمونات التي يفرزها الجسم للاستجابة للضغط النفسي لفترات طويلة إلى ارتفاع في مستوى سكر الدم. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون من الصعب اتباع الروتين المعتاد في التعامل مع داء السكري عن كثب إذا كنت تتعرض للكثير من الضغط النفسي الزائد.

ما ينبغي فعله:
- سجل مستوى السكري لديك.. قم بتسجيل مستوى السكري في حالة الضغط النفسي الذي تتعرض له، وفي كل مرة تقوم فيها بتسجيل مستوى السكر في الدم عند تعرضك لأزمة نفسية، فقد تساعدك معرفة ما يصل إليه سكر الدم عند حدوث الشدة النفسية على التحكم بنفسك في ما بعد.

- السيطرة على المرض.. بمجرد أن تعرف كيف يؤثر الضغط النفسي على مستوى السكر في الدم، فكافحه. وتعلم تقنيات الاسترخاء وحدد أولويات المهام لديك وضع الحدود. وكلما كان ذلك ممكنًا، تجنب الضغوطات الشائعة. ويمكن لممارسة الرياضة بشكل أكبر أن تساعد في تخفيف الضغط النفسي وخفض مستوى سكر الدم.

- احصل على المساعدة.. تعلم استراتيجيات جديدة للتكيف مع الضغط النفسي. قد تجد أن العمل مع طبيب نفسي أو اختصاصي اجتماعي إكلينيكي يمكن أن يساعدك على تحديد الضغوطات وحل المشاكل المجهدة أو تعلم مهارات جديدة للتكيف.

وكلما تعرفت أكثر على العوامل التي تؤثر على مستوى السكر في الدم، كان من الممكن توقع التقلبات ووضع خطة وفقًا لذلك. وإذا كنت تواجه صعوبة في الحفاظ على مستوى سكر الدم في النطاق المستهدف، فاطلب المساعدة من فريق الرعاية الصحية لداء السكري.
آخر تعديل بتاريخ
04 أغسطس 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.