صحــــتك

لماذا تنصح الحامل بعدم أكل السمك؟

الحمل وتناول السمك
المأكولات البحرية مصدر ممتاز للبروتين والحديد والزنك وهي العناصر الغذائية الحيوية لنمو الجنين وتطوره. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في العديد من الأسماك تعزيز نمو دماغ الطفل. ومع ذلك، تنصح الحوامل بتقليل أكل السمك، فلماذا؟

قد تحتوي بعض أنواع المأكولات البحرية، وخاصة الأسماك المفترسة والكبيرة مثل القرش وأبو سيف والإسقمري الملكي وتايلفيش، على معدلات مرتفعة من الزئبق. وعلى الرغم من أن الزئبق لا يمثل مصدراً للقلق بالنسبة لمعظم البالغين، إلا أن هناك بعض الاحتياطات الخاصة إن كنتِ حاملاً أو تخططين للحمل.

فإذا كنتِ تتناولين كثيراً من السمك الغني بالزئبق، فقد تتجمع هذه المادة في مجرى الدم على مدار الوقت، وقد يؤدي وجود كثير من الزئبق في مجرى الدم إلى تلف الجهاز العصبي عند الجنين بينما يكون في طور النمو.

وقد أشارت إدارة الغذاء والدواء الأميركية ووكالة حماية البيئة الأميركية إلى السماح بإمكانية تناول الحوامل لما يصل إلى 340 غ من المأكولات البحرية أسبوعياً بأمان. وبالمثل، فقد نصحت الإرشادات التوجيهية للأنظمة الغذائية الأميركية لعام 2010 الحوامل بتناول كمية معتدلة من المأكولات البحرية أسبوعياً، أو وجبتين في المتوسط تقريباً.



آخر تعديل بتاريخ
29 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.