صحــــتك

لقاح فايزر يحصل على "الموافقة الكاملة"

الموافقة الكاملة على لقاح فايزر
منحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) موافقة ترخيص بيولوجي، تعرف باسم "الموافقة الكاملة"، للقاح فايزر بايونتيك Pfizer-BioNTech COVID-19 ضد كورونا الجديد.

إنه أول لقاح لـCOVID-19 يتم ترخيصه بالكامل في الولايات المتحدة، وسيتم تسويقه تحت الاسم التجاري Comirnaty. وتنطبق الموافقة على الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق، ولا يزال اللقاح متاحًا للاستخدام في حالات الطوارئ لمن تراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا.

وأتى ختم موافقة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) بعد شهور من استخدام اللقاح في العالم واستهلاك ملايين الجرعات التي تم توزيعها على عامة السكان، كما سبقت ذلك شهور من التدقيق في بيانات التجارب السريرية.
وهذه الموافقة تضع اللقاحات على أسس قانونية أكثر ثباتًا، ومن المتوقع أن تحفز مجموعة من طلبات التطعيم الجديدة من قبل أرباب العمل والمدارس والجامعات.

رأى دعاة الصحة العامة أن الموافقة الكاملة أداة مهمة لزيادة معدلات التطعيم في الولايات المتحدة، وانتقدوا إدارة الغذاء والدواء لأخذها وقتًا طويلاً لمنح الترخيص. وقاومت الوكالة الضغوط لتسريع عملياتها، قائلة إن المراجعة الشاملة ضرورية لضمان ثقة الجمهور.

وتعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية على هذا اللقاح علامة فارقة في الوقت الذي تستمر فيه مكافحة جائحة COVID-19، في حين أن هذا اللقاح وغيره من اللقاحات استوفت المعايير العلمية الصارمة لإدارة الغذاء والدواء الأميركية لترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ، كأول لقاح COVID-19 معتمد من إدارة الغذاء والدواء، ويمكن للجمهور أن يكون واثقًا جدًا من أن هذا اللقاح يفي بالمعايير العالية للسلامة والفعالية وجودة التصنيع التي تتطلبها إدارة الغذاء والدواء لمنتج معتمد.

وقالت القائمة بأعمال مفوضية إدارة الغذاء والدواء جانيت وودكوك: "في حين أن الملايين من الأشخاص قد تلقوا بالفعل لقاحات COVID-19 بأمان، فإننا ندرك أنه بالنسبة للبعض فإن موافقة إدارة الغذاء والدواء على اللقاح قد تغرس الآن ثقة إضافية للحصول على اللقاح".


المصدر:
Full Approval of Pfizer COVID-19 Vaccine by FDA
آخر تعديل بتاريخ
30 أغسطس 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.