قصص مصورة

لجنة مستشاري هيئة الدواء الأميركية تصوت للقاح فايزر

لقاح كورونا الجديد
صوتت لجنة مستشارين من خارج إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية بأغلبية ساحقة لصالح استخدام لقاح فيروس كورونا الذي تنتجه شركة فايزر في حالات الطوارئ.
ولا يعتبر تصويت المستشارين اعتماداً نهائياً للقاح، ولكن تصويت الهيئة الاستشارية يعد خطوة سابقة على اتخاذ الهيئة قرارها، وسترفع نتيجة التصويت لجهة اتخاذ القرار، والتي عادة لا يختلف رأيها عن تصويت المستشارين إلا في حال ظهور أدلة تمنع إجازة اللقاح، ومن المتوقع كذلك أن يبدأ توزيع اللقاح وعمليات التطعيم على الفور تقريبا بعد إقراره رسميا.




جاء هذا التصويت بعد اجتماع مطول للجنة تم بثه مباشرة على شبكة الإنترنت، ناقشت اللجنة خلاله تفاصيل بيانات اللقاح التي أعلنتها شركتا فايزر وبيونتك وما إذا كان اللقاح آمنا وفعالا بما يكفي لاستخدامه في حالات الطوارئ، وأشار الخبراء إلى أن اللجنة درست كل المعطيات المتعلقة باللقاح وعملت على تحليلها ومراجعتها، وبحثت عن أدلة على أي مشاكل تتعلق بالسلامة.

وصوتت اللجنة بأغلبية 17 صوتا لصالح إقرار استخدام اللقاح قائلة إن مزاياه المعروفة تفوق مخاطره بالنسبة للبالغين فوق 16 عاما، في حين اعترض أربعة أعضاء. وامتنع عضو واحد في اللجنة عن التصويت. ويُتوقع على نطاق واسع أن تجيز الهيئة الاستخدام الطارئ للقاح، الذي طورته فايزر مع شركة بيونتيك الألمانية، ويبدأ استخدامه في الولايات المتحدة، التي قاربت أعداد من تسبب الفيروس في وفاتهم من مواطنيها نحو 300 ألف.




* المصدر

وكالة رويترز
 
 
آخر تعديل بتاريخ
11 ديسمبر 2020

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.