صحــــتك

دعامة يد إلكترونية للناجين من السكتة الدماغية

دعامة يد ألكترونية للناجين من السكتة الدماغية
أجازت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) نظام إعادة تأهيل اليدين (IpsiHand System)، وهو عبارة عن يد إلكترونية متصلة بالدماغ عن طريق أقطاب كهربائية تلصق بالرأس بطريقة لا تحتاج إلى عملية جراحية تسجل نشاط دماغ الشخص، ثم يتم تحريك دعامة اليد الإلكترونية آلياً وفقًا لحركة العضلات المقصودة التي يسجلها نشاط الدماغ الكهربائي. ينفع هذا الجهاز المرضى الناجين من السكتات الدماغية ويحاولون استعادة وظيفة اليد أو الرسغ أو الذراع، ويرغبون في تحسين استيعابهم كجزء من إعادة التأهيل.

قال كريستوفر لوفتوس، مدير مكتب أجهزة الطب العصبي والفيزيائي في إدارة الغذاء والدواء الأميركية: "الآلاف من الناجين من السكتات الدماغية يحتاجون إلى إعادة تأهيل كل عام، ومع إجازة هذا الجهاز، فإننا نمنح ترخيصا لبعض مرضى السكتة الدماغية المزمنة الذين يخضعون لإعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية، يتيح لهم خيارًا علاجيًا إضافيًا لمساعدتهم على تحريك أيديهم وأذرعهم مرة أخرى، ويسد الاحتياجات غير الملباة للمرضى الذين قد لا يتمكنون من الوصول إلى تقنيات إعادة التأهيل المنزلية للسكتة الدماغية".

واعتمدت الموافقة على دراسة أجريت على 40 شخصًا أظهر جميعهم تحسنًا في الوظيفة الحركية باستخدام الجهاز على مدار 12 أسبوعًا. وتضمنت الآثار الجانبية التي تم الإبلاغ عنها في الدراسة: التعب الطفيف وعدم الراحة واحمرار الجلد المؤقت في مواضع تماس الجهاز مع الجلد. كما حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من عدم استخدام الجهاز من قبل المرضى الذين لا يمكنهم تركيب دعامة اليد الإلكترونية بشكل صحيح، ولا أولئك الذين يعانون من عيوب في الجمجمة.

* المصدر
FDA OKs Brain-Computer Interface Device for Stroke Rehab
آخر تعديل بتاريخ
27 أبريل 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.