صحــــتك

تناول المشروبات الغازية يزيد خطر الوفاة المبكرة

المشروبات الغازية
أشارت دراسة حديثة إلى أن استهلاك المشروبات الغازية المحلاة بالسكر قد يزيد من خطر الوفاة المبكرة، وتتبعت الدراسة أكثر من 400 ألف بالغ أوروبي لأكثر من 16 عاماً، وزاد خطر الوفاة المبكرة لدى أولئك الذين تناولوا كوبين أو أكثر من المشروبات الغازية يوميا وفقا للتقرير المنشور في دورية جاما للطب الباطني.

وقال نيل ميرفي، الباحث في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، وأحد الباحثين بالدراسة: "نتائجنا الخاصة بالمشروبات الغازية المحلاة بالسكر تدعم الدعوة لاستبدالها بمشروبات صحية"، وأضاف: "نحتاج للمزيد من البحث حول المشروبات الغازية المحلاة صناعيا".

وقال ميرفي: "النتائج الجديدة لا تعني أن المشروبات الغازية تسبب الموت المبكر، فقد يكون الاستهلاك المرتفع للمشروبات الغازية مؤشرا على اتباع نظام غذائي غير صحي"، ولقد فحص ميرفي وزملاؤه البيانات الواردة في الدراسة الاستقصائية متعددة الجنسيات التي قامت بمتابعة المشاركين من 1992 إلى 2000.
وقام المشاركون بالإجابة على استبيانات عن نمط الحياة، واستبعد الباحثون حالات السرطان وأمراض القلب والسكري في بداية الدراسة، ووجد الباحثون 17% زيادة نسبة الموت المبكر في المشاركين الذين تناولوا كوبين أو أكثر من المشروبات الغازية يوميا مقارنة بمن تناولوا كميات أقل.
آخر تعديل بتاريخ
06 سبتمبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.