قصص مصورة

الموافقة على جهاز تنفسي جديد لكشف عدوى كوفيد 19

FDA OKs First Breath Test for COVID-19

منحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) تصريحًا للاستخدام في حالات الطوارئ لأول اختبار لـ كوفيد 19 يمكنه اكتشاف الفيروس في عينات التنفس، حسب ما أعلنت الوكالة يوم الخميس 14 إبريل/نيسان 2022.

آلية الفحص

يُطلق على الاختبار اسم  "جهاز إنسبيكت أي أر كوفيد-19 بريثلايزر InspectIR COVID-19 Breathalyzer"، ويستخدم الاختبار  تقنية تمكنه من الكشف السريع عن المركبات العضوية المتطايرة المرتبطة بفيروس كورونا الجديد. ويكون الجهاز بحجم قطعة من الأمتعة المحمولة، وفيه قشة يتنفس بها المريض ويتم استبدالها لكل مريض على حدة، وتظهر النتائج في أقل من 3 دقائق. والاختبار مخصص لدور الرعاية الصحية كالمستشفيات وعيادات الأطباء والعيادات المتنقلة.

وصرح الدكتور جيف شورن، مدير مركز الأجهزة والصحة الإشعاعية التابع لإدارة الغذاء والدواء: "اليوم هو مثال آخر على الابتكار السريع الذي يحدث مع الاختبارات التشخيصية لـ COVID-19، وما زالت إدارة الغذاء والدواء الأميركية تواصل دعم تطوير اختبارات كوفيد 19 الجديدة بهدف تطوير التقنيات التي يمكن أن تساعد في معالجة الوباء الحالي".
وجاءت الموافقة بعد الإطلاع على نتائج من دراسة أجريت على 2409 أفراد، من بينهم أولئك الذين يعانون من أعراض أو بدونها. وفي الدراسة، تبين أن الاختبار لديه حساسية بنسبة 91.2 في المائة ودقة بنسبة 99.3 في المائة، عند مقارنته باختبار PCR، ما يعني أن الأشخاص الذين يتلقون نتيجة اختبار سالبة هم على الأرجح سلبيون حقًا في المناطق التي ينتشر فيها المرض بشكل منخفض.

آخر تعديل بتاريخ
18 أبريل 2022

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.