صحــــتك

الصحة العالمية: لا وفيات مرتبطة بأوميكرون حتى الآن

 لا وفيات مرتبطة بأوميكرون حتى الآن
"لا وفيات مرتبطة بأوميكرون حتى الآن وأغلب الحالات خفيفة".. هذا أبرز ما صرحت به منظمة الصحة العالمية حول المتحور أوميكرون.

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لم تتلق معلومات عن وفيات يحتمل أن تكون مرتبطة بالمتحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا. وقال كريستيان ليندماير، المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية "لم أطلع على أي معلومات تفيد بحدوث وفيات مرتبطة بأوميكرون".

وأضاف أنه مع لجوء المزيد من الدول إلى إجراء فحوص لرصد المتحور أوميكرون الجديد "سيكون لدينا مزيد من الإصابات، ومزيد من المعلومات، رغم أنني آمل ألا يكون هناك وفيات".


رصد حالات جديدة من الإصابات بالمتحور أوميكرون

رصدت المتحورة الجديدة التي صنفتها منظمة الصحة العالمية "مقلقة"، لأول مرة في جنوب أفريقيا، ولكن منذ أن أبلغت سلطات البلد منظمة الصحة العالمية في 24 تشرين الثاني/نوفمبر، سجلت إصابات بأوميكرون في حوالي 30 دولة في جميع القارات.

ورغم أن الإصابات الأولى خارج أفريقيا الجنوبية مرتبطة بشكل عام بأشخاص سافروا إلى دول جنوب أفريقيا، إلا أن حالات أولى لانتقال العدوى محليا بصدد الظهور في الولايات المتحدة وأستراليا على سبيل المثال.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية أن هناك احتمالًا "مرتفعًا" لأن "ينتشر أوميكرون عالميا"، وإن كانت تجهل حتى الآن العديد من الأمور حوله مثل شدة عدوته وفعالية اللقاحات الموجودة ضده وشدة الأعراض التي يسببها.


ما يزال المتحور دلتا هو السائد عالميا

وأكد المتحدث أن معظم الإصابات بكوفيد 19 لحد الآن ناجمة عن المتحورة دلتا. وتابع "القيود التي فرضتها دول عدة قبل أسبوعين" سببها "زيادة عدد الإصابات المرتبطة بالمتحور دلتا، لا ينبغي تجاهل ذلك".

وتقدر منظمة الصحة العالمية في الوقت الحالي أن اللقاحات تظل فعالة في الحماية من الإصابات الأكثر خطورة، لكن الحصول على صورة أكثر دقة للتأثير المحتمل لأوميكرون سيستغرق عدة أسابيع. وأورد ليندماير "يبدو أن البيانات الأولية تشير إلى أن سرعة انتقال العدوى أكبر، ذلك كل ما نعرفه في الوقت الحالي".
آخر تعديل بتاريخ
03 ديسمبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.