صحــــتك

السيطرة على الأمراض يحث على تطعيم الحوامل بلقاح كورونا

مركز السيطرة على الأمراض يحث على تطعيم الحوامل
ناشد مركز السيطرة على الأمراض جميع الأميركيات الحوامل أو المرضعات أو اللواتي يخططن للحمل الحصول على لقاح لفيروس كورونا الجديد.

يقول الخبراء إن COVID-19 يشكل خطرًا أكبر على النساء الحوامل، بسبب تأثير الحمل المثبط على جهاز المناعة لديهن، لكن أقل من ثلث النساء الحوامل تلقين لقاحات ضد فيروس كورونا قبل الحمل أو خلاله، وفقًا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وهذه النسبة أقل بالنسبة للنساء السود، حيث تم تطعيم 15٪ منهن فقط.

وقالت الدكتورة روشيل والينسكي، مديرة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في نداء عاجل للوكالة: "يمكن أن يكون الحمل وقتًا خاصًا وأيضًا وقتًا مرهقًا، كما أن الحمل أثناء الجائحة يمثل مصدر قلق إضافي للعائلة"، و"أشجع بشدة أولئك الحوامل أو اللواتي يفكرن في الحمل على التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بهن حول الفوائد الوقائية للقاح COVID-19 للحفاظ على سلامة أطفالهن وأنفسهن".

في الشهر الماضي وحده، توفيت 22 امرأة حاملا بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة، مما رفع العدد الإجمالي منذ بداية الوباء إلى 161. وقد ثبتت إصابة حوالي 125 ألف امرأة حامل بـ COVID-19 خلال الوباء، بما في ذلك 22000 تم نقلهن إلى المستشفى، والمخاطر ليست فقط على الأمهات، حيث يزيد الفيروس أيضًا من فرص ولادة جنين ميت والنتائج السيئة الأخرى للرضع.

النساء الحوامل المصابات بـ COVID-19 أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بشكل خطير - وهي حالة تسمى تسمم الحمل - من أولئك اللواتي ليس لديهن COVID-19، وهن أكثر عرضة لخطر الولادة المبكرة، ولسوء الحظ، لم يتم تطعيم حوالي 97٪ من أولئك اللواتي أصبن بالفيروس عندما تم نقلهن إلى المستشفى - إما بسبب المرض أو بسبب المخاض والولادة - لم يتم تطعيمهن.

لاحظ مركز السيطرة على الأمراض أن الخطر المطلق للإصابة بمرض شديد منخفض، لكن من المرجح أن تتطور حالة المرضى الذين يعانون من أعراض تتطلب الرعاية في وحدة العناية المركزة أو تتطلب تدخلات كبيرة، مثل التهوية الميكانيكية، وهؤلاء قد يكونون أكثر عرضة للموت.

لم يتم تضمين النساء الحوامل في تجارب لقاحي Pfizer وModerna، مما يعني وجود بيانات محدودة عن تأثير اللقاح عليهن، لكن الدراسات منذ أن تم الترخيص للقاحات وجدت أن اللقاحات تنتج استجابة مناعية قوية لدى الحوامل، ولم تسبب ضررًا على المشيمة، ولم تزد من خطر الإجهاض.
آخر تعديل بتاريخ
09 أكتوبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.