صحــــتك

التكيف مع اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه

التكيف مع اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه عند البالغين
اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه يصيب الأطفال ويمكن أن يصيب البالغين، ويسبب الإزعاج والتعطل للمصابين، وبينما يمكن للأدوية أن تشكل فارقًا كبيرًا، فإن اتخاذ خطوات أخرى يمكنه أن يساعد المصابين بالاضطراب في فهم اضطرابهم، وتعلم كيفية التعامل معه. 

يجب أولاً تشخيص وجود اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، وسيساعدك الطبيب في الوصول إلى تشخيص الحالة ووضع خطة العلاج، ويرشدك إلى الموارد الاجتماعية المتاحة في مجتمعك.

تشمل الموارد الاجتماعية التي قد تساعد المصابين بالاضطراب ما يلي:
  • مجموعات الدعم 

ربما ترغب في مقابلة أشخاص آخرين مصابين باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه حتى تشارك خبراتك معهم ومعلوماتك وإستراتيجيات التكيف. تتوفر هذه المجموعات في كثير من المجتمعات، بشكل شخصي وأيضًا عبر الإنترنت.
  • الدعم الاجتماعي
فكر في مشاركة زوجتك أو زوجك وأقاربك المقربين وأصدقائك في علاج اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه عندك، وربما تشعر بالتردد في السماح للناس بمعرفة إصابتك باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، ولكن السماح للآخرين بمعرفة حقيقة ما يجري يمكنه أن يساعدهم في فهمك بشكل أفضل، ويُحسِّن علاقاتك.

  • زملاء العمل والمشرفون والمدرسون

بإمكان اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه أن يجعل من العمل والدراسة تحديًا صعباً، وربما تشعر بالإحراج عند إخبار رئيسك أو أستاذك بأنك مصاب باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، لكن من المرجح أنه سيرغب في عمل تسهيلات لمساعدتك على النجاح، فاطلب ما تحتاجه لتحسين أدائك في العمل أو في الدراسة، مثل تقليل أجواء الضوضاء، أو طلب شروحات متعمقة أو مزيد من الوقت لإنجاز مهام معينة.

  • مدربو اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه

إن التدريب ليس علاجًا. ولكن مدرب علاج اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه هو مرشد يمكن أن يقدم لك النصيحة والدعم مقابل أجر لمواجهة تحديات الحياة مع هذا الاضطراب، وقد يساعدك مدربك من خلال اقتراح مهارات عملية وخطوات ملموسة يمكنك القيام بها لتحقيق أهدافك، وليس هناك دليل علمي على فعالية تدريبات علاج اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، فمن الضروري إذًا أن تعمل مع شخص يرغب في التعاون مع فريق الرعاية الصحية الخاص بك. اطلب النصيحة من فريق الرعاية الصحية الخاص بك عن كيفية عمل مقابلة شخصية مع المدربين المحتملين، وما هي أنواع التدريب والخبرات الواجب عليهم امتلاكها.
آخر تعديل بتاريخ
29 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.