التأثير طويل المدى لجراحات السمنة على القلب والأوعية الدموية

التأثير طويل المدى لجراحات السمنة على القلب والأوعية الدموية

لم يتم دراسة التأثير طويل المدى لجراحة علاج البدانة على نتائج القلب والأوعية الدموية لدى كبار السن بشكل جيد، ومن أجل هذا كانت هذه الدراسة التي تهدف لتقييم العلاقة بين جراحة علاج البدانة ونتائج القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل.

الأساليب المستخدمة في الدراسة

تمت مطابقة المستفيدين من برنامج Medicare الذين خضعوا لعملية جراحية لعلاج السمنة من 2013 إلى 2019 مع مجموعة مراقبة من المرضى المصابين بالسمنة بمطابقة دقيقة 1: 1 بناءً على العمر والجنس ومؤشر كتلة الجسم ودرجة الميل المطابقة على 87 متغيرًا سريريًا. تضمنت نتائج الدراسة الوفيات لجميع الأسباب، وفشل القلب الجديد (HF)، واحتشاء عضلة القلب (MI)، والسكتة الدماغية. تم إجراء تحليل متغير فعال كتحليل حساسية.

 

نتائج الدراسة

تضمنت مجموعة الدراسة 189.770 مريضًا (94.885 مريضًا مطابقًا في كل مجموعة). حسب تصميم الدراسة، كان للمجموعتين عمر متشابه (المتوسط: 62.33 ± 10.62 سنة)، والجنس (70٪ إناث)، ودرجة السمنة (متوسط ​​مؤشر كتلة الجسم: 44.7 ± 7.3 كجم/ م 2) وكانت متوازنة بشكل جيد في جميع العينة. بعد متابعة متوسطها 4.0 سنوات، ارتبطت جراحة علاج البدانة بانخفاض خطر الوفاة (9.2 مقابل 14.7 لكل 1000 شخص لكل سنة)، مع انخفاض معدلات فشل القلب الجديد، والارتشاح القلبي، والسكتة الدماغية. كانت فائدة جراحة علاج البدانة واضحة في المرضى الذين يبلغون من العمر 65 عامًا فما فوق. باستخدام تحليل المتغير الفعال، ارتبطت جراحة علاج البدانة بانخفاض مخاطر الوفاة، والفشل القلبي، والارتشاح القلبي.

 

استنتاجات الدراسة

من بين المستفيدين من برنامج Medicare الذين يعانون من السمنة، ترتبط جراحة السمنة بانخفاض خطر الوفاة، وظهور  الفشل القلبي الجديد، والارتشاح القلبي.

 

المصدر:

Long-Term Cardiovascular Outcomes After Bariatric Surgery in the Medicare Population

آخر تعديل بتاريخ
14 أبريل 2022

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.