صحــــتك

هل يساعد النظام الغذائي النباتي على إنقاص الوزن؟

الصورة
avatar
النظام الغذائي النباتي على إنقاص الوزن
هل اتباعك نظاما غذائيا نباتيا سيقلل من وزنك حتما؟ إن اتباع نظام غذائي نباتي لا ينقص الوزن دائما، فقد نجد الكثير يفضلون التغذية النباتية كنمط حياتي ثابت، وليس للتخلص من السمنة أو أي هدف آخر.

ومع ذلك، فإن البالغين والأطفال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا أنحف من الذين يتبعون نظاما غذائيا غير نباتي، وقد يكون ذلك نظرًا لكون النظام الغذائي النباتي يركز عادة على الإكثار من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة، ولأنه يتضمن البروتينات ذات الأصل النباتي، وهي الأطعمة التي تشعر بالشبع ومنخفضة السعرات الحرارية وقليلة الدهون.



ولكن النظام الغذائي النباتي لا يكون منخفض السعرات الحرارية بصفة تلقائية، حيث يمكن أن يزداد وزنك باتباع النظام الغذائي النباتي إذا كنت تتناول كميات كبيرة جدًا أو إذا كنت تأكل الكثير من الأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية، مثل المشروبات المحلاة والأطعمة المقلية والوجبات الخفيفة والحلويات.

حتى بعض الأطعمة التي يتم تسويقها باعتبارها نباتية يمكن أن تكون مرتفعة السعرات الحرارية والدهون، مثل النقانق وجبنة الصويا والفول المقلي وقوالب الحلوى.

وسواء كنت تتجنب اللحوم أو المنتجات الحيوانية أو تتناولها، فإن أساسيات تحقيق وزن صحي والحفاظ عليه هي ذاتها لجميع الأشخاص، لذا اتبع أحد الأنظمة الغذائية الصحية واحرص على الموازنة بين السعرات الحرارية التي تتناولها والسعرات الحرارية التي تحرقها.
آخر تعديل بتاريخ
21 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.